يعمل صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، على الانتهاء من تنفيذ مشروع حدائق الفسطاط، لافتتاحه رسميًا لجمهور الزوار في أقرب وقت، حيث يعد مشروع حدائق الفسطاط من أكبر المشروعات الخضراء بمصر والمنطقة.

المشروع سيحتوي على أماكن أثرية ومتاحف تثقيفية

وأكد المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، لـ«الوطن»، أن المشروع سيحتوي على أماكن أثرية ومتاحف تثقيفية، إلى جانب العديد من مناطق الألعاب للترفية عن زوار الحديقة، إلى جانب توفير الصندوق للعديد من الفنادق لتوفير إقامة للسياح، مؤكدًا أن مشروع حدائق الفسطاط يأتي خلال جهود الدولة لتوفير منظر حضري ملائم يناسب مكانة وعراقة القاهرة التاريخية.

مشروع حدائق تلال الفسطاط

وأشار «صديق» إلى أن مشروع حدائق تلال الفسطاط له قيمة كبيرة جدًا، لاسيما اجتماعيًا وبيئيًا وصحيًا ونفسيًا واستثماريًا، وذلك داخل مساحة تبلغ 500 فدان، تشمل المتحف القومي للحضارة، وكانت هذه المساحة في السابق مقلبًا عامًا للنفايات، وتضم أيضًا بحيرة طبيعية كانت موطنًا للحيوانات النافقة، مثمنًا دعم القيادة السياسية للمشروع بشكل خاص، ولمشروعات صندوق التنمية الحضرية بشكل عام، وحرصها على توفير منظر عام يليق بمصر، وحياة كريمة آدمية تليق بالمصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة التاريخية حياة كريمة خالد صديق رئاسة مجلس الوزراء صندوق التنمية أكبر ألعاب التنمیة الحضریة مشروع حدائق

إقرأ أيضاً:

رئيس صندوق التنمية الثقافية: خطة عمل مستقبلية ومستدامة ودمج الشباب في الأنشطة

عقد المعماري حمدي السطوحي رئيس صندوق التنمية الثقافية عدة اجتماعات مع مديري ومشرفي الإدارات بمقر القطاع بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تناولت اللقاءات مناقشة رؤية تطوير صندوق التنمية الثقافية بما تتماشى مع السياسة العامة لوزارة الثقافة، والتأكيد على التكامل الثقافي والفني مع باقي قطاعات الوزارة.

وضع خطة عمل مستدامة لتحقيق العدالة الثقافية 

ناقشت الاجتماعات، ضرورة وضع خطة عمل فعالة ومستدامة تحقق مفهوم التنمية والعدالة الثقافية، مع ضرورة جذب الشباب للمشاركة في الأنشطة الفنية والثقافية.

وشدد «السطوحي» على فتح قنوات جديدة واتفاقيات تعاون لتحقيق الاستثمار الثقافي الفعال، مع زيادة الموارد من أجل تعظيم التأثير المرجو.

صندوق التنمية الثقافية 

يشار إلى أن قطاع صندوق التنمية الثقافية يضم تحت إدارات نحو 17 مركزا للإبداع في القاهرة والإسكندرية، منها مركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية، ومركز الحرية بالإسكندرية، إلى جانب مركز ومتحف نجيب محفوظ.

مقالات مشابهة

  • 500 فدان.. أبرز المعلومات عن حديقة تلال الفسطاط بالقاهرة
  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • رئيس صندوق التنمية الثقافية: خطة عمل مستقبلية ومستدامة ودمج الشباب في الأنشطة
  • تفاصيل شقق صندوق التنمية الحضرية في القاهرة والقليوبية.. الأسعار ومقدم الحجز
  • صندوق التنمية: نسبة الإعمار في درنة وصلت إلى 60 %
  • QNB يتعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتمويل الوحدات العقارية
  • لتمويل الوحدات العقارية.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ القاهرة يجتمع مع المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية