أطلق مركز الأساليب التخطيطية بمعهد التخطيط القومي، برنامجًا تدريبيًا بعنوان «تطبيقات الرياضيات والإحصاء في الحياة العملية»، وذلك لمجموعة من طلاب وطالبات قسم الرياضيات وعلوم الحاسب بكلية العلوم في جامعة السويس، خلال الفترة من 25 حتى 29 أغسطس 2024.

تنمية القدرات ورفع كفاءة الأفراد والمؤسسات

وأوضح الدكتور أشرف صلاح الدين، نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن البرنامج يأتي في ضوء التعاون بين المعهد والجامعات المختلفة في مجالات التدريب وتنمية القدرات ورفع كفاءة الأفراد والمؤسسات، وتعزيزاً لمبدأ التعاون والمشاركة، وتبادل الخبرات، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تدريب الطلاب على ربط التطبيقات الحديثة بالحياة

وأوضحت الدكتورة زلفى شلبي، المشرف العلمي على البرنامج، أن البرنامج يهدف إلى تدريب الطلاب على ربط التطبيقات الحديثة في إدارة وتحليل البيانات والرياضيات والإحصاء بالحياة العملية، واستخداماتها المختلفة في الواقع العملي وذلك من خلال تدريب الطالبات على استخدام برامج التحليل الإحصائي والرياضي وتحليل البيانات الجاهزة ومنها MICROSOFT SQL، SPSS، وLingo.

واشارت إلى أن البرنامج يتضمن ندوة عن التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على المجتمع والدولة، وذلك لرفع الوعي لدى الشباب بتلك القضايا الحديثة،  هذا ويشارك في التدريب نخبة من شباب وأساتذة المركز المتميزين، وإشراف الدكتورة بسمة محرم الحداد، مدير المركز.

يذكر، أن البرنامج سيتم تنفيذه لطالبات كلية البنات بجامعة عين شمس، خلال الفترة من 1 حتى 5 سبتمبر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معهد التخطيط القومي الرياضيات والاحصاء كلية العلوم جامعة السويس أن البرنامج

إقرأ أيضاً:

الإعلام والاتصالات والإحصاء يبحثان سبل إنجاح التعداد السكاني في العراق

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الاربعاء (11 أيلول 2024)، مع رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط، ضياء عواد كاظم سبل إنجاح التعداد السكاني في العراق.

وقال اعلام الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "المؤيد استقبل، في مقر الهيئة ببغداد، رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط، ضياء عواد كاظم"، مبينا أن "اللقاء تمحور حول تعزيز التنسيق بين الجهتين لدعم التعداد السكاني القادم، الذي يُعد الأهم في العراق منذ أكثر من أربعة عقود".

وأضاف البيان: "كما تم التطرق إلى إمكانية تقديم الدعم عبر شركات الهاتف النقال من خلال توفير أرقام مختصرة لفرق التعداد، بالإضافة إلى إرسال رسائل توعية مجانية لزيادة وعي الجمهور بأهمية التعداد وآلياته". 

وأكد اللقاء، على "دور وسائل الإعلام العراقية في تعزيز الوعي المجتمعي ودعم الجهود الحكومية من خلال تبني حملة وطنية ورفع وسم موحد على القنوات التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي".

 


مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub بالشراكة مع الأونكتاد لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub
  • القنوات الوطنية تبث برنامجا موحدا حول المولد النبوي في 7:30م
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • مصرف الإمارات يطلق بكالوريوس العلوم الاكتوارية
  • الإعلام والاتصالات والإحصاء يبحثان سبل إنجاح التعداد السكاني في العراق
  • معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية يحصل علي الاعتماد كجهة تدريب وتأهيل متخصصة
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية في الدولة
  • معهد الطاقة يطلق إستراتيجيته الجديدة لتدريب الكفاءات الوطنية في مجال الطاقة