اختتمت أمس معامل الحاسب الآلي للتنسيق الإلكتروني بجامعة عين شمس استقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية، وذلك استكمالًا لأعمال التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي 2024-2025.

جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وبإشراف قطاع التعليم والطلاب، الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب وقد اختتمت أعمال المرحلة الثانية للتنسيق بعد استقبال عدد  ٥١٤٣ طالب وطالبة في مختلف معامل الجامعة.

تم توزيع الطلاب على 14 معمل حاسب آلي مجهزة بـ 330 جهاز كمبيوتر في كليات الحاسبات والمعلومات، والآداب، والزراعة، والهندسة، بالإضافة إلى كلية البنات، ومعامل مخصصة للطلاب من ذوي الهمم بكليتي الآداب والحاسبات والمعلومات.

استمرت أعمال التنسيق من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، حيث تواجد فرق من الإداريين المدربين لتقديم المساعدة والإرشادات اللازمة للطلاب وأسرهم. كما أتيحت للطلاب إمكانية تعديل رغباتهم طوال فترة المرحلة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد قررت مد فترة تنسيق المرحلة الثانية لتنتهي الأحد الموافق ٢٥ أغسطس بدلا من السبت ٢٤ أغسطس حرصًا علي منح الفرصة كاملة أمام كافة طلاب المرحلة.

شملت المرحلة الثانية طلاب الثانوية العامة الحاصلين على 265 درجة فأكثر بنسبة 64.63% للشعبة العلمية و230 درجة فأكثر بنسبة 56.09% للشعبة الأدبية حيث سيتم ترشيح الطلاب وفقًا لآخر نسخة تم إدخالها وحفظها بالنظام الإلكتروني على موقع التنسيق: www.tansik.egypt.gov.eg.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي المرحلة الثانية للتنسيق تنسيق المرحلة الثانية جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس طلاب الثانوية العامة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معامل التنسيق الالكتروني المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

"جامعة التقنية" بصور تستقبل 297 طالبا بالعام الأكاديمي الجديد

 

صور- الرؤية

استقبلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بفرع صور 297 طالبا وطالبة  من الطلبة المقبولين للدراسة في مختلف التخصصات والبرامج التي تطرحها الجامعة.

وبدأت فعاليات الأسبوع  التعريفي للطلبة الجدد  للعام الأكاديمي ٢٠٢٤/٢٠٢٥م، والذي يمتد إلى الخميس، بلقاء ترحيبي بالطلبة الجدد، تم خلاله عرض فيلم تسجيلي  لكلمة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، تلته كلمة للدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة بفرع صور مرحبا فيها بالطلبة، ومنوهاً إلى أهمية هذه المرحلة في حياة الطلبة، لما تقدمه لهم من علوم ومهارات وخبرات تعينهم في مسيرتهم العلمية الأكاديمية والعملية المستقبلية.

واشتملت فعاليات اليوم الأول على جلسة تعريفية بالبرنامج التأسيسي قدم خلالها مركز الدراسات التحضيرية، نبذة تعريفية بالبرنامج التأسيسي، وشرحا تفصيلياً لأهم النقاط التي ستعين الطلبة على بدء مشوارهم الجامعي، بدءا من اختبارات تحديد المستوى التي سيخضعون لها خلال الأسبوع.

وقدَّم مركز القبول والتسجيل لمحة عن أهم اللوائح التنظيمية والنظام الأكاديمي للجامعة، كما أقام مركز شؤون الطلبة ركنا تعريفيا بالمركز والدور الذي يقوم به لصقل شخصية الطلبة من خلال الأنشطة الأكاديمية المساندة.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى
  • تفاصيل منحة جامعة ميريت لأفضل 10 طلاب في الثانوية العامة.. اعرف شروط القبول
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • "جامعة التقنية" بصور تستقبل 297 طالبا بالعام الأكاديمي الجديد
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل