أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ضرورة تيسير حصول ذوي الإعاقة على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال البنوك المختلفة طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري، كما أنه يحظر استبعاد أو تقييد أي عميل من ذوي الإعاقة من الوصول إلى الخدمات المصرفية لسبب يتعلق بإعاقته.

تيسير المعاملات البنكية لذوي الإعاقة 

وشهدت الدكتورة إيمان كريم، خلال زيارتها لمحافظة مرسى مطروح ومشاركتها في الندوة الموسعة التي أقيمت تحت رعاية المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، بعنوان «الشمول المالي وتيسير المعاملات البنكية» والتي أقيمت بمكتبة مصر العامة، تقديم بنك مصر بمطروح عددا من خدماته البنكية للأشخاص ذوي الاعاقة، وتيسير عدد كبير من المعاملات البنكية لهم.

تقديم الوعي وتثقيف الأشخاص ذوي الإعاقة

وأشارت إيمان كريم إلى أهمية تقديم الوعي وتثقيف الأشخاص ذوي الإعاقة بجميع وسائل الشمول المالي والتعليمات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة التي أصدرها البنك المركزي، وإصدار بطاقة ميزة والمحفظة الإلكترونية لأصحاب الإعاقات، وكذلك التعرف على البرامج المختلفة التي تقدمها البنوك لتيسير حصول العملاء من ذوي الإعاقة على الخدمات والمنتجات المصرفية.

واستمعت المشرف العام على المجلس خلال الندوة إلى جميع التحديات التي تواجههم فيما يخص المعاملات البنكية والمصرفية والتوصيات المتعلقة بآليات توعيتهم بجميع هذه الخدمات، مشيدة في هذا الصدد بالوعي الذي يحظى به ذوو الإعاقة داخل المحافظة، كما ناقشت الندوة الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك في مطروح، والتعريف بمفهوم الشمول والتثقيف المالي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الإعاقة القومي لذوي الإعاقة مطروح إيمان كريم المعاملات البنکیة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

"بنك القاهرة" مشاركاً في فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح

انطلاقا من حرص بنك القاهرة على دعم وتعزيز جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي وتزامناً مع الاحتفال بعيد الفلاح تحت رعاية البنك المركزي المصري خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 15 سبتمبر 2024، يشارك بنك القاهرة في فعاليات الشمول المالي من خلال تقديم العديد من المزايا والعروض لعملائه. 

يقدم بنك القاهرة طوال فترة الحملة باقة متنوعة من المزايا والعروض من أبرزها الترويج لحسابات الشمول المالي "وفـــــــر" والتي تتميز بفتح الحساب مجاناً بدون حد أدنى لفتح الحساب، وكذلك بدون مصاريف إصدار بطاقة ميزة للخصم المباشر، مع التمتع بالاشتراك المجاني في خدمة الانترنت والموبايل البنكي وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً مجاناً وكذلك إصدار محفظة قاهرة كاش للأفراد مجاناً.

بالإضافة الى العرض المميز لعملاء قروض متناهي الصغر وهو الاعفاء من المصاريف الإدارية للعملاء الجدد أصحاب الانشطة اليدوية والحرفية، تجارة الأدوات والمعدات الزراعية، تجارة الأعلاف والحبوب وقروض الجرار الزراعي. كما ايضاً نقدم لهم مجاناً اصدار حسابات الشمول المالي للنشاط الاقتصادي أصحاب الحرف اليدوية، وعملاء المشروعات متناهية الصغر والشركات الغير مكتمل مستنداتها. 

هذا ويحرص البنك طوال مدة الحملة على التوعية والتثقيف المالي والتعريف بأهمية الخدمات المالية من خلال تواجده بالعديد من المواقع الخارجية خاصة بمحافظات الوجه القبلي ومنها بنى سويف، سوهاج، أسيوط، قنا والاقصر ومحافظات الوجه البحري ومنها كفر الشيخ والشرقية، 

 

مقالات مشابهة

  • توقف التداولات البنكية يعزز سعر الدولار: تفاصيل جديدة عن الأسعار وتأثير الإغلاق
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • من يقف وراء استهداف الحسابات البنكية للمغاربة؟
  • إيمان كريم تستقبل «محروسة سالم» أول شيف من ذوي الهمم
  • "بنك القاهرة" مشاركاً في فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. الفئات المستحقة وطرق الاستعلام
  • %5 من البنوك فقط جاهزة لقيادة تسريع المدفوعات الفورية
  • الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مشاركة بنك الشمول في المؤتمر المصرفي العربي قطر 2024