بعد أسبوعين على تعليقها.. عودة حركة المسافرين في منفذ حاج عمران إلى طبيعتها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

باكستان.. مشرعون من حزب عمران خان يواجهون اتهامات بالإرهاب

أظهرت لوائح اتهام لدى الشرطة اليوم الأربعاء، أنه سيتم توجيه اتهامات تتعلق بالإرهاب لعدة مشرعين وزعماء في حزب رئيس الوزراء السابق المسجون عمران خان، وذلك بعد إلقاء القبض عليهم في أعقاب مسيرة نظموها للمطالبة بالإفراج عنه.

ولا يزال هؤلاء الأشخاص المنتمون لحزب حركة الإنصاف رهن الاحتجاز لدى الشرطة منذ اعتقالهم بعد مسيرة يوم الأحد التي شهدت أعمال عنف.
وسُجن خان، نجم الكريكيت السابق الذي يبلغ من العمر 71 عاماً، قبل أكثر من عام منذ الإطاحة به في 2022 بعد خلاف بينه وبين جنرالات من الجيش يتمتعون بالنفوذ أدى إلى أسوأ أزمة سياسية منذ عقود في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 241 مليون نسمة.
وأظهرت لوائح الاتهام أن من بين المتهمين علي أمين جاندابور رئيس حكومة إقليم خيبر بختون خوا شمال غرب البلاد، حيث يقود حزب خان حكومة أغلبية في الإقليم.

مظاهرات حاشدة للمطالبة بالإفراج عن عمران خانhttps://t.co/gitTvyRbid

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024 وقال متحدث باسم شرطة إسلام أباد إن الاتهامات ستتضمن انتهاك القانون والنظام ومهاجمة مسؤولي إنفاذ قانون. ولم يذكر عدد المحتجزين أو مزيداً من التفاصيل.
وقال حزب حركة الإنصاف إن 12 من أعضائه في البرلمان تقريباً قُبض عليهم في إسلام آباد. وذكر الحزب أن آخرين لاذوا بالبرلمان للإفلات من الشرطة التي دخلت المبنى للقبض على بعضهم.
وأعلن الحزب تنظيم احتجاجات في أنحاء البلاد على حملة القمع يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الفراج : لو كانت هناك جدية في توثيق البطولات لأعلنت النتائج خلال أسبوعين .. فيديو
  • بالصور إنفجارات في جبل تربل... هذه طبيعتها
  • «التموين» تفحص 583 طلبا خلال أسبوعين على مستوى الجمهورية
  • باكستان.. مشرعون من حزب عمران خان يواجهون اتهامات بالإرهاب
  • أمنستي: عمران خان محتجز تعسفيا ومحروم من حقوقه
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • احتراق سيارة مملوكة لمواطن تونسي أثناء عبورها منفذ رأس اجدير
  • بالفيديو: إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعملية دهس قرب رام الله
  • خبير أرصاد يحذر المسافرين عبر 4 محافظات يمنية خلال 48 ساعة
  • مئات المسافرين عالقين.. توقف حركة السير بين تعز ولحج جراء عطل شاحن نقل ثقيل