بورتسودان: السودانى

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام، الفريق إبراهيم جابر، إنّ الحكومة أرسلت فريقا فنيا من بورتسودان للولاية الشمالية ومن ثَمّ التوجه الى معبري أرقين وأشكيت بغرض تسهيل إجراءات دخول وخروج الشاحنات والعمل على فك الاختناق في هذه المعابر.
والتقى جابر بمكتبه اليوم الأحد، السفير المصري لدى السودان هاني صلاح، وتناول اللقاء الخطوة التي قامت بها حكومة السودان بضم إدارة المعابر إلى الأمانة العامة لمجلس السيادة والتي من شأنها الإسهام في تسهيل العمل بالمعابر الحدودية.


من ناحيته، شكر السفير المصري هاني صلاح، تعاون الحكومة السودانية فيما يتعلق بتيسير حركة المواطنين بين البلدين الشقيقين ومساعيها الداعمة لترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين الخرطوم والقاهرة.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في فيينا يقدم أوراق اعتماده لدى النمسا



قدم السفير محمد نصر ، يوم ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤،  أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية النمسا "الكسندر فان دير بيلين" سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية مصر العربية لدى حكومة جمهورية النمسا.

وفي هذا الإطار، استقبل الرئيس النمساوي السفير محمد نصر بقصر "هوفبورج" الرئاسي بالعاصمة فيينا بحضور عدد من مستشاريه، حيث سلم السفير محمد نصر الرئيس النمساوي خطاب اعتماده، ناقلاً تحيات السيد رئيس الجمهورية إلى نظير سيادته النمساوي، ومشيراً إلى أنه مكلف من فخامة الرئيس بتعزيز أواصر الصداقة التقليدية التي تجمع البلدين والشعبين المصري والنمساوي، وأكد أنه سيبذل كل جهده للعمل على تطوير مسارات التعاون الثنائي على كافة الأصعدة الاقتصادية والثقافية، فضلاً عن استمرار التشاور السياسي النشط مع الجانب النمساوي حول تطورات القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، رحب الرئيس النمساوي بالسفير المصري الجديد في بلاده، طالباً نقل خالص تقديره وتحياته للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومثمناً العلاقات المتميزة تاريخياً بين مصر والنمسا، كما أشار إلى تطلع الجانب النمساوي نحو مزيد من توطيد مختلف جوانب العلاقات المصرية النمساوية،  خاصة الاقتصادية والثقافية،  وبما يتسق مع المستوى الرفيع من التفاهم السياسي القائم بين الجانبين، وكذا مع مكانة البلدين وإرثهما الحضاري الغني.

في ذات السياق،  تبادل السفير محمد نصر مع الرئيس النمساوي خلال اللقاء وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك بين مصر والنمسا،  وعلى رأسها التوترات الحالية في الشرق الأوسط وما تفرضه من تحديات أمنية واستراتيجية وإنسانية، فضلاً عن التحدي الكبير المتمثل في تغير المناخ والجهود الدولية لمواجهة تداعيات هذه الظاهرة. وقد حرص الرئيس النمساوي في هذا الصدد على تأكيد تثمين بلاده الكبير لدور مصر المحوري كقوة إقليمية ودولة محورية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين في الشرق الأوسط، وكذا الانخراط المصري الإيجابي في جهود الأسرة الدولية للتعامل مع تحدي تغير المناخ، منوهاً لحرصه على المشاركة في قمة المناخ التي عقدت في شرم الشيخ عام ٢٠٢٢.

وعقب اللقاء مع الرئيس النمساوي، استكمل السفير/ محمد نصر مراسم تقديم أوراق الاعتماد بالانتقال إلى الساحة الخارجية لقصر "هوفبورج" الرئاسي، حيث استعرض السفير المصري كتيبة حرس الشرف الرئاسي، وتم عزف السلامين الوطنيين لجمهورية مصر العربية وجمهورية النمسا بواسطة فرقة الموسيقى العسكرية التابعة للرئاسة النمساوية.

 

FB_IMG_1726065721642 FB_IMG_1726065724762 FB_IMG_1726065734664 FB_IMG_1726065730441

مقالات مشابهة

  • BLS تعتمد إجراءات جديدة لتسهيل حصول المغاربة على التأشيرة الإسبانية
  • الصين توضح سبب تصويتها لصالح العقوبات ضد السودان
  • لضمان السيادة اللقاحية.. الحكومة تصادق على مراجعة مدونة الأدوية والصيدلة
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الرئيس أمين الجميّل قدم واجب العزاء في دارة الراحل الشيخ أبو مسعود هاني جابر
  • هل يحسم الفيتو الروسي قلق بورتسودان حول توصيات بعثة تقصي الحقائق؟
  • بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني
  • السفير المصري في فيينا يقدم أوراق اعتماده لدى النمسا
  • شاهد بالفيديو.. إبراهيم جابر في استقبال الآليات الجديدة لهيئة الموانئ البحرية
  • آخر تطورات إصابة دي يونج لاعب فريق برشلونة