تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة عدداً من  مشروعات رصف وتطوير الطرق والمحاور المرورية الجارية بمركز ومدينة أوسيم وذلك في إطار متابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية التى يتم تنفيذها  للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

شملت جولة المحافظ تفقد أعمال الرصف والتطوير بطريق طراد النيل بطول ٢.٥ كم بدءاً من مركز ومدينة اوسيم حتى مدخل مركز منشأة القناطر وإضافة حارات مرورية بمسطح الطريق ودعمه بأرصفة مشاه وأعمدة إناره وذلك نظراً لاهمية الطريق في تحقيق السيولة المرورية مشدداً على تكثيف الأعمال للانتهاء من مشروع الرصف في أسرع وقت ممكن .

كما شملت الجولة  تفقد أعمال رصف وتطوير طريق ترعة الزمر بنطاق مركز ومدينة أوسيم حيث أكد المحافظ أن الطريق جارى تطويره بطول ٤.٥ كم بدءآ من محور الضبعة وحتي مزلقان منطقة سقيل بمركز أوسيم، لربط الحركة المرورية مع محاور الضبعة والفريق كمال عامر لتيسير حركة تنقل المواطنين .

كما شملت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال رصف وتطوير طريق البراجيل أوسيم بطول ٥.٥ كم بدءآ من ميدان الزيدية وحتي موقف البراجيل وذلك لما يشهده الطريق من كثافات مرورية على مدار اليوم ولربط حركة المركبات للقادم من أوسيم ومتجه إلى الطريق الدائري ومناطق المهندسين .

وأكد المحافظ  خلاله جولته على ضرورة المتابعة الميدانية أثناء تنفيذ الأعمال للتأكد من جودة الخامات المستخدمة مع تنفيذ الأعمال طبقآ للمواصفات الفنية والقياسية المطلوبة إلى جانب مراعاة تدعيم الطريق بعدد كاف من أعمدة الأنارة وبالوعات صرف الأمطار .
ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية الطرق بسرعة الانتهاء من مشروعات الرصف الجارية لما لها من أهمية حيوية في ربط الحركة المرورية بالمراكز بالقطاع الشمالي مع بعضها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة رصف وتطویر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع جهود مديرية الطرق لتنفيذ خطة الرصف للعام الحالي

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان جهود مديرية الطرق من خلال تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالى 2024/2025 أو بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مكلفًا بضرورة أن يتم إنهاء أعمال خطة الرصف بالطرق الرئيسية والداخلية بمختلف مدن ومراكز المحافظة طبقًا للبرامج الزمنية المحددة لها لتحقيق العوائد الإيجابية منها على الوجه الأكمل 

 

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد الملوانى مدير عام الطرق والنقل بأنه بناء على تعليمات محافظ أسوان يتم استكمال مسيرة العمل لنهو كافة الأعمال المتعلقة بالرصف ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية بأطوال 35 كم، وبتكلفة 122 مليون جنيه، وأيضًا داخل قرى حياة كريمة 

 

لافتًا إلى أنه بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى فقد تم الانتهاء من رصف الشارع الرئيسى والشوارع الجانبية بمنطقة البركة بطول 2.5 كم، وبتكلفة 7.5 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • به عدة مخالفات.. إغلاق مركز لعلاج الإدمان بداخله 13 نزيلا في أوسيم
  • في زيارة مفاجئة للقليوبية.. وزير الري يتفقد حدائق القناطر الخيرية وترعة بقرية كفر الجمال
  • حمدان بن محمد يوجه بمنح دراسية لخريجي مركز محمد بن راشد لإعداد القادة
  • “الزوي” يبحث مع السفير الروسي سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الإعمار والتنمية
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • محافظ أسوان يتابع جهود مديرية الطرق لتنفيذ خطة الرصف للعام الحالي
  • مركز حقوق عراقي يشيد بقرار قضائي: يقطع الطريق أمام تكميم الأفواه
  • "الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية" بمركز النيل للإعلام بأسيوط
  • مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة يناقش المسارات المهنية في مجال الذكاء الاصطناعي
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا