اختفاء 5 شبان من أسرة واحدة بعدن.. وتخوفات بشأن مصيرهم (الأسماء).

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. ترامب يعلن موعد اختفاء إسرائيل ووباء قاتل بأمريكا و«كيم» يهدد بالنووي

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث على كل الأصعدة، منها تطورات في ملف غزة وأيضًا المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس، وانتشاء وباء قال في ولاية أمريكية بسبب لسعات البعوض.

ترامب: إسرائيل ستختفي بعد عامين من فوز هاريس

في مناظرة الرئاسية المذاعة على شبكة «ABC NEWS» الأمريكية، هاجم المرشح الجمهوري دونالد ترامب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بشأن دعمها للاحتلال الإسرائيلي.

في تصريح صادم، زعم دونالد ترامب أن إسرائيل ستختفي بعد عامين فقط من فوز كامالا هاريس بالانتخابات الرئاسية.

وخلال المناظرة، صرح دونالد ترامب بأن فوز كامالا هاريس بالرئاسة سيؤدي إلى حرب عالمية ثالثة، كما زعم أن ذلك سيؤدي إلى انهيار الولايات المتحدة، وتحويلها إلى دولة شبيهة بفنزويلا.

ومن جانبها، ردت هاريس قائلًا: «إن ترامب سيُنهي دستور الولايات المتحدة، كما اتهمته بالكذب حول مشكلة الإجهاض».

انتشار وباء قاتل في أمريكا 

وأصدرت سلطات ولاية فيرمونت الأمريكية تحذيرًا لسكان الولاية بتجنب الخروج من منازلهم في ساعات الليل، وذلك بسبب انتشار البعوض الناقل لفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي «EEE» الذي يشكل خطرًا على الصحة العامة.

وتشهد ولاية فيرمونت ومنطقة نيو إنجلاند زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE) هذا الصيف، وينتقل الفيروس عن طريق لدغات البعوض، وقد أصدرت الجهات الصحية تحذيرات لسكان المدن في المناطق عالية الخطورة، طالبة منهم البقاء في منازلهم خلال ساعات المساء من الساعة 6 مساءً حتى 6 صباحًا لتقليل احتمالية التعرض للدغات.

وقامت سلطات ولاية فيرمونت بنشر قائمة بـ 16 مدينة، صنفتها حسب مستوى خطر انتشار فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE)، وذلك كرد فعل على تزايد الحالات في الولاية، كإجراء وقائي، أُلغيت أو أُجّلت بعض الفعاليات الخارجية التي تُقام في أوقات الليل في الولاية، وتُشير هذه الخطوات إلى خطورة الوضع ، حيث تبنت عدة مدن في ولاية ماساتشوستس إجراءات مماثلة.

وحتى الآن لا يوجد لقاح أو علاج لفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE)، وتُسجل الولايات المتحدة حالات قليلة من هذا المرض كل عام، معظمها في الولايات الشرقية وساحل الخليج، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

كوريا الشمالية تهدد أمريكا بالنووي

وتعهد كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية، بمضاعفة الجهود لتعزيز قوته النووية، مستعدًا للتصدي للولايات المتحدة وحلفائها، حسبما أفادت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

ويأتي ذلك بعدما كشفت بيونج يانج عن منصة جديدة مصممة علي الأرجح لإطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات تفوق الولايات المتحدة الأمريكية وتستهدف البر الرئيسي.

ويُنظر إلى تهديد كيم الجديد على أنه تصعيد محتمل للوضع، حيث يعتقد خبراء أن الاختبارات المُستفزة التي يجريها ستكون قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر، مما يزيد من التوتر العالمي.

 

 

مقالات مشابهة

  • قصف على رؤوس المدنيين غربي اليمن وسقوط مصابين (الأسماء)
  • السفارة الليبية بالأردن تعلن اختفاء «بوحلاق» في بنغازي
  • لوسي تتراجع عن تصريحاتها بشأن “المداح”
  • فقدان 21 صياداً من الخوخة في البحر الأحمر وسط قلق الأهالي ومطالبات بالكشف عن مصيرهم
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • طلب محاميها ٢٠ ألف دولار .. آخر المستجدات بشأن الممرضة الهندية المحكوم عليها بالإعدام في العاصمة صنعاء 
  • حدث ليلا.. ترامب يعلن موعد اختفاء إسرائيل ووباء قاتل بأمريكا و«كيم» يهدد بالنووي
  • نفذت بصواريخ أمريكية.. اختفاء عائلات بأكملها في مجزرة خيام النازحين بمواصي خانيونس
  • تعرّض شبان للخطف... وهذا ما يشهده طريق المطار
  • عبد الجليل : الزمالك أصبح يتجه إلى الأسماء القوية في تعاقداته