استقبل  شريف فتحي وزير السياحة ، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

واستهل  الوزير اللقاء، بالترحيب بالسفيرة، كما أعرب عن اعتزازه بعلاقات الصداقة والأخوية القوية التي تربط بين مصر والبحرين، وما تشهده من تطور ونماء مستمر على كافة الأصعدة، مما يعكس علاقة الصداقة الوطيدة التي تربط القيادتين السياسيتين في كلا البلدين الشقيقين.

ومن جانبها، قدمت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل التهنئة للوزير على توليه حقيبة وزارة السياحة  معربة عن تمنياتها للوزير بدوام التوفيق والنجاح في مهام منصبه وأن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون المشترك ولاسيما في ظل متانة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ودور الشراكة الاستراتيجية القائمة.

وتطرق اللقاء إلى بحث سبل تعزيز التعاون السياحي  بين البلدين الشقيقين، حيث تم مناقشة سبل التعاون لخلق منتجات وأنماط سياحية جديدة مشتركة بين البلدين في ظل ما تمتلكه البلدين من مقومات سياحية وإمكانيات لوجستية وتنفيذ برامج للتسويق السياحي المشترك لهذه المنتجات بدول شرق آسيا للاستفادة من تنامي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من هذه الدول ولا سيما الصين وما تمتلكه مملكة البحرين من خطوط طيران لهذه المنطقة بما يساهم في جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الدول لكلا البلدين.

وفي هذا الإطار تم أيضاً مناقشة إمكانية عقد لقاءات مهنية وورش عمل بين منظمي الرحلات بمملكة البحرين ونظرائهم في مصر ودول شرق آسيا، خلال الفترة المقبلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون آفاق التعاون المشترك

القاهرة - أ ش أ:

بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع سفير سيراليون بالقاهرة صادق سيلا، آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، في إطار التعاون والتنسيق بين الوزارة وسفراء الدول الأجنبية بمصر، بحضور المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية الدكتور سعد موسى، وعدد من قيادات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد وزير الزراعة - خلال اللقاء اليوم الثلاثاء - رغبة القيادة السياسية في تعزيز علاقات التعاون مع مختلف الدول الأفريقية، مشيرا إلي أن مصر تولي مناخ الاستثمار اهتماما كبيرا في المجال الزراعي لجذب المستثمرين الأجانب، وهناك فرص واعدة للاستثمار في جميع الأنشطة الزراعية المختلفة .

من جانبه، قال سفير سيراليون أن بلاده لديها خطة واضحة لتحقيق الأمن الغذائي، والتي يتم تعزيزها من خلال التعاون مع الدول التي حققت طفرة في المجال الزراعي، كما أنه يوجد عدد من البروتوكولات للتعاون بين الجانبين مصر وسيراليون في عدة قطاعات من بينها القطاع الزراعي، حيث يتم الآن الانتهاء من مذكرة التفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين وزارتي الزراعة بالبلدين .

وأشار إلي الزيارات الميدانية التي قام بها لمركز البحوث الزراعية، مثنيا على التطوير المستمر والملموس الذي يشهده قطاع البحوث الزراعية والإنتاج الزراعي المصري.

وأكد أن التعاون والاستثمار بين الجانبين يمكن أن يكون في مجالات عدة، مثل: الإنتاج السمكي، وتقديم الدعم الفني للجانب السيراليوني في المجالات الزراعية، خاصة في مجال إنتاج زيت النخيل، والذي من الممكن أن يتم إنتاجه في سيراليون وتصنيعه في مصر لإحداث التكامل بين البلدين فيما يتعلق بالتصنيع الزراعي .

وأضاف أن بلاده تحتاج لإنشاء بنك زراعي يهتم بأمور المزارعين، والاستفادة من تجربة البنك الزراعي المصري للعمل على توفير التمويل اللازم لهم، مؤكدا أن سيراليون يمكن أن توفر للجانب المصري احتياجاته من القمح، والذرة، والزيوت .

وفي نهاية اللقاء، وجه وزير الزراعة بدراسة كافة الملفات التي تم مناقشتها مع سفير سيراليون للبدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لها على أرض الواقع .

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الإسكان يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين