تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل، على أن يؤدي الرئيس الأمريكي القسم في نهاية يناير، ليحكم البلاد 4 سنوات قابلة للتجديد إذا استطاع الحصول على تأييد واسع، ولكن ما متوسط عمر أداء اليمين الدستوري في الولايات المتحدة الأمريكية؟

من أكبر الرؤساء الأمريكان الذين أدوا القسم ؟

بحسب موقع «ورلد ستاتيس» المتخصص في البيانات، فإن أكبر الرؤساء سنا أثناء أداء اليمين هو الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، الذي أدى اليمين في عمر 78 عاما و61 يوما، أما أصغر رئيس أدى اليمين هو الرئيس جون كينيدي أدى اليمين في عمر 43 عاما و236 يوما، وكان أصغر رئيس معين هو ثيودور روزفلت وكان عمره حينها 42 عاما و322 يوما.

أعمار مختلفة أثناء أداء اليمين

وأدى دونالد ترامب القسم في سن 70 عاما، فيما عمل جورج بوش الأب على أداء اليمين في سن الـ 64، فيما أدى الرئيس السابق بنجامين هاريسون اليمين في عمر الـ 55 عاما، بينما أدى وارن جي هاردينج بأداء اليمين في عمر الـ 55 عاما، أما ليندون جونسون أدى اليمين في عام الـ 55 أيضا، أما جورج دبليو بوش أدى اليمين في عمر الـ 54، أما جيمي كارتر أدى اليمين في عمر الـ 52، فيما أدى أبراهام لينكولن اليمين في عمر الـ 52، أما باراك أوباما أدى اليمين في عمر الـ 47، فيما أدى بيل كلينتون اليمن في في عمر 46 عاما، ويبلغ متوسط أداء اليمين في أمريكا 55 عاما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئاسة الأمريكية أمريكا انتخابات الرئاسة ترامب أداء الیمین

إقرأ أيضاً:

أمام عبدالله بن زايد .. دفعة من الدبلوماسيين الجدد يؤدون اليمين القانونية

 أدت دفعة جديدة من الدبلوماسيين، اليمين القانونية أمام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وذلك في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

حضر مراسم أداء اليمين القانونية، معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ومعالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة، ومعالي لانا زكي نسيبة، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، وسعادة سعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وسعادة مها تيسير بركات، مساعد وزير الخارجية للشؤون الطبية وعلوم الحياة، وسعادة خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية، وسعادة عبدالله البلوكي، وكيل وزارة مساعد لشؤون الخدمات المساندة، وسعادة فيصل عيسى لطفي، وكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية، وسعادة سيف عبدالله الشامسي، وكيل وزارة مساعد لشؤون المراسم، ومديرو الإدارات في وزارة الخارجية.

وعقب مراسم أداء اليمين القانونية ، هنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الدبلوماسيين الجدد البالغ عددهم 55 شاباً وشابة، معربا عن ثقته في قدرتهم على الإنجاز والتميز، والعمل بإخلاص لتعزيز المكانة المرموقة للدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وترسيخ علاقات التعاون المثمر والبناء مع الدول الشقيقة والصديقة.

ودعا سموه، الدبلوماسيين الجدد إلى العمل بإيجابية وبروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المرجوة، مؤكدا أهمية دورهم في حمل رسالة دولة الإمارات إلى العالم والداعية إلى نشر قيم التسامح والسلام والأخوة الإنسانية، وتعزيز التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعوب في التنمية والازدهار.

من جانبهم، أعرب الدبلوماسيون الجدد عن فخرهم واعتزازهم بالالتحاق بالعمل في وزارة الخارجية والانضمام إلى السلك الدبلوماسي، معاهدين سموه على العمل الجاد والمخلص لتعزيز السمعة المتميزة للدولة إقليميا وعالميا ودعم أهدافها التنموية على المستويات المختلفة.وام


مقالات مشابهة

  • أمريكا تسحب حاملة الطائرات تيودور روزفلت من الشرق الأوسط
  • جنايات أسوان تقضى بإحالة قاتل إبنه بكوبرى فارس للمفتى
  • والد رهينة يتهم نتانياهو بـ "دعم حماس" طوال 15 عاماً
  • تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة
  • وفاة ألبيرتو فوجيموري الرئيس السابق لبيرو والمدان بانتهاكات حقوق الإنسان عن عمر ناهز 86 عاماً
  • بعد 23 عاما من هجمات 11 سبتمبر.. أمريكا عاجزة عن تحديد هويات أكثر من 40% من ضحايا الكارثة
  • 50 فردًا بـ"وحدة التفتيش" يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العمل
  • أمام عبدالله بن زايد.. دفعة من الدبلوماسيين الجدد يؤدون اليمين القانونية
  • أمام عبدالله بن زايد .. دفعة من الدبلوماسيين الجدد يؤدون اليمين القانونية
  • رئيس تحرير منصة «وايت واشنطن»: أداء هاريس في المناظرة يمكنها من رئاسة أمريكا