الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت بيانات عالمية إحصائية، عن توقعات دخل الاسرة والفرد في العراق مقابل انفاقهم الاستهلاكي خلال عام 2024، حيث من المتوقع ان يبلغ اجمالي دخل الأسر في العراق 139 مليار دولار، وهو ما يعادل تقريبا موازنة العراق، بالمقابل سيبلغ حجم الانفاق الاستهلاكي لجميع الأسر العراقية خلال 2024 ما قيمته 108 مليار دولار.

وبحسب بيانات موقع ستاتيستا، فإنه "من المتوقع أن يصل دخل الأسرة المتاح للفرد في العراق إلى حوالي 3 الاف دولار أميركي في عام 2024، او مايعادل 12 الف دولار للعائلة".   بالمقابل، من المتوقع أن يصل إنفاق المستهلك للفرد على المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية في العراق إلى 750 دولارا، فيما سيبلغ انفاق الفرد على السكن 540 دولارا في 2024.   اما على الرعاية الصحية، فمن المتوقع ان ينفق الفرد 112 دولارا، مقابل انفاق 103 دولارات على الملابس والاحذية، فيما ينفق الفرد على الاسرة 114 دولارا، اما على الثقافة والترفيه من المتوقع ان ينفق الفرد العراقي حوالي 56 دولارا خلال عام، و100 دولار على المطاعم، و35 دولارا على الكحول، و70 دولارا على التعليم، و81 دولارا على الاتصالات، و203 دولارات على النقل.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار من المتوقع فی العراق

إقرأ أيضاً:

بزشكيان يسعى لتوسيع التجارة مع العراق.. والعين على 20 مليار دولار - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، على ضرورة التكاتف لإزالة جميع المعوقات أمام التبادل التجاري بين ايران والعراق.

وقال بزشكيان، خلال لقائه رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين الموجودين في العراق الذي تم بمبنى السفارة الايرانية في بغداد برعاية سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد كاظم آل صادق، الاربعاء (11 أيلول 2024)، :"لقد جئنا إلى العراق من اجل تسهيل عمل رجال الأعمال والمستثمرين الإيرانيين لدى هذا البلد".

وأكد، بان "المشاكل يمكن حلها من خلال التعاون والتآزر حتى تتدفق التجارة والإنتاج بسهولة بين البلدين إيران والعراق" مضيفاً، ان "التعامل التجاري والاقتصادي بين إيران والعراق، صفقة ذات اتجاهين ويجب أن يستفيد منها الطرفان".

وأكد بزشكيان، على "ضرورة إنشاء فرق عمل خاصة ووضع خطة طويلة الأمد لتذليل العقبات وتطوير التبادلات التجارية والاقتصادية والاستثمار بين البلدين".

وقيم الرئيس الايراني، بشكل إيجابي نتائج محادثاته مع رئيس مجلس الوزراء، والتي تناولت سبل تطوير الأنشطة التجارية والاقتصادية بين البلدين.

فيما قدم السفير آل صادق، في مستهل هذا اللقاء، تقريرا اكد فيه بان العراق شريك تجاري مهم بالنسبة لإيران ويبلغ حجم التجارة السنوية بين البلدين نحو 12 مليار دولار.

وأضاف، أن "صادرات النفط الإيرانية إلى العراق تشكل نحو 20% من هذه التبادلات،" داعيا رجال الاعمال الايرانيين الى "الاستثمار في هذا البلد، لما فيه من قدرات استثمارية جيدة".

في السياق، صرح رئيس غرفة التجارة الإيرانية خلال الاجتماع ايضا، إن نهج التعاون التجاري مع العراق يجب أن يتجه نحو الاستثمار.

وقال صمد حسن زاده، إن الفرص داخل العراق تفوق كثيرا حجم صادرات إيران الحالية إلى هذا البلد، مبينا ان سقف التبادلات التجارية بين البلدين يبلغ حاليا 12 مليار دولار.

وأضاف حس زادة: يمكن الارتقاء بهذا المستوى وصولا الى 20 مليار دولار سنويا.

المصدر: ميدل ايست نيوز

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية
  • 3.5 مليار دولار قيمة السلع المباعة على "طلبات" في 6 أشهر
  • بزشكيان يسعى لتوسيع التجارة مع العراق.. والعين على 20 مليار دولار
  • بزشكيان يسعى لتوسيع التجارة مع العراق.. والعين على 20 مليار دولار - عاجل
  • إيران:القطار الإيراني سيصل إلى سوريا من خلال سكة الحديد العراقية لنقل “البضائع وأخرى”
  • مصدر إطاري:السوداني وافق على الطلب الإيراني بزيادة حجم صادراتها للعراق إلى (50) مليار دولار سنوياً
  • «معلومات الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات بدون طيار خلال عام 2024
  • إيران:زيارة بزشكيان للعراق ستؤمن (100) مليار دولار من خلال التوقيع على (30) إتفاقية
  • «الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات دون طيار في 2024
  • تقارير: توقعات بحدوث تشويش خلال مناظرة ترامب وهاريس رغم إغلاق الميكروفون