عين ليبيا:
2024-09-13@12:52:14 GMT

التوتر في الشرق الأوسط يرفع أسعار النفط

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

مع تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط، “ارتفعت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الاثنين، بنسبة 0.83%”.

وبحسب بيانات وكالة “بلومبرغ”، “ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” إلى 75.45 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.76% إلى 79.62 دولار للبرميل”.

ووفق الوكالة، توقع “وارن باترسون” رئيس استراتيجية السلع الأساسية لدى “آي إن جي”، “أن ترتفع أسعار النفط لفترة قصيرة إذ أصبحت السوق محصنة للتوترات في الشرق الأوسط”.

وأضاف الخبير: “بينما تتزايد المخاطر في الشرق الأوسط في أعقاب التصعيد الأخير، فإن السوق أصبحت محصنة بشكل متزايد ضد هذه التوترات، لقد استمرت لمدة عام تقريبا ولم يكن لها تأثير على إمدادات النفط”.

وتابع باترسون: “نتوقع أن يكون أي ارتفاع على خلفية هذه التطورات قصير الأجل إلى حد ما باستثناء إذا أصبحت إيران أكثر تورطا بشكل مباشر، حيث سيؤدي هذا إلى زيادة مخاطر إمدادات النفط بشكل أكثر”.

هذا “وارتفعت أسعار النفط الخام بأكثر من 2% يوم الجمعة، بعد أن أيد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، بدء خفض أسعار الفائدة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار النفط الشرق الأوسط صعود أسعار النفط الشرق الأوسط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

حاملة الطائرات تيودور روزفلت تغادر الشرق الأوسط

سرايا - قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إن واحدة من حاملتي الطائرات التي نشرتهما الولايات المتحدة في الشرق الأوسط غادرت المنطقة.

وكانت واشنطن قد نشرت حاملتي طائرات لأهداف من بينها ردع إيران عن تنفيذ هجوم هددت بشنه على إسرائيل.

وجاء قرار نقل حاملة الطائرات بعد ثلاثة أسابيع تقريبا من إصدار وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أمرا لحاملة الطائرات تيودور روزفلت بالبقاء في الشرق الأوسط حتى بعد وصول حاملة الطائرات أبراهام لينكولن لتحل محلها.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر في إفادة صحفية إن روزفلت غادرت الشرق الأوسط وتتجه الآن إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وكان أوستن قد أمر باستمرار بقاء روزفلت في المنطقة في 25 أغسطس، عندما أطلق حزب الله مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل.

ويخشى المسؤولون الأميركيون من أن تنفذ إيران تهديداتها بشن هجوم على إسرائيل ردا على مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في يوليو.

وهوّن رايدر من شأن فكرة أن الولايات المتحدة لم تعد قلقة من عمل إيراني محتمل، وقال إن أساس القرار مرتبط بإدارة الأسطول.

وأضاف للصحفيين في البنتاغون "أشارت إيران إلى أنها تريد الرد على إسرائيل. ولهذا السبب سنستمر في التعامل مع هذا التهديد باهتمام شديد".

واختتم رايدر حديثه قائلا: "ما زلنا نركز بشدة على العمل مع الشركاء الإقليميين لتهدئة التوتر ومنع صراع إقليمي أوسع".

وتعهدت إيران برد قوي على مقتل هنية في يوليو أثناء زيارة الأخير لطهران وحملت إسرائيل مسؤولية مقتله، ولم تؤكد إسرائيل أو تنف تورطها.

وتسعى إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الحد من تداعيات الحرب في غزة بين حماس وإسرائيل، والتي تقترب الآن من دخول عامها الثاني.

وأدى الصراع إلى تدمير مساحات شاسعة من غزة، وأثار اشتباكات حدودية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني المدعوم من إيران، كما استدرج إليه الحوثيين في اليمن. "وكالات"


مقالات مشابهة

  • حاملة الطائرات تيودور روزفلت تغادر الشرق الأوسط
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • التصريحات لا تنهى حربًا
  • البنتاغون يعيد حاملتي طائرات من الشرق الأوسط إلى المحيطين الهندي والهادي
  • الأغذية العالمي: العمليات الإنسانية في قطاع غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)
  • حاملة الطائرات "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط
  • الأغذية العالمي : العمليات الإنسانية في غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • لافروف وحافة الحروب
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عاصفة مدارية