قالت مجلة بلومبيرغ الأميركية إن كوريا الشمالية كشفت عن مسيرات جديدة للهجوم الانتحاري، داعية إلى دمج الذكاء الاصطناعي في برنامج الأسلحة، في حين تتطلع كوريا الجنوبية إلى استخدام الليزر لإسقاط الطائرات بدون طيار.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن كيم جونغ أون دعا إلى زيادة استخدام التكنولوجيا لتنفيذ الضربات، وقال إنه من الضروري تطوير وإنتاج المزيد من الطائرات المسيرة الانتحارية من مختلف الأنواع لاستخدامها في وحدات المشاة التكتيكية والعمليات الخاصة.

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية مسيّرات يتم إطلاقها في الهواء، وتحلّق فوق الجزء العلوي من دبابة، قبل أن تشاهد وهي مشتعلة، في حين قالت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية إن هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها كوريا الشمالية عن مسيرات للهجوم الانتحاري.

أولوية قصوى

ومع أن مستوى الطائرات المسيرة التي تمتلكها كوريا الشمالية وقدرتها على نشر الذكاء الاصطناعي قد يكون موضع تساؤل -حسب الصحيفة- فقد جعل كيم تطوير المسيّرات للاستخدام في الجو وفي البحر أولوية قصوى.

وكانت كوريا الجنوبية قد تلقت إنذارا بشأن تهديد المسيرات عندما أرسلت بيونغ يانغ 5 طائرات مسيرة عبر الحدود عام 2022، حلقت واحدة منها بالقرب من مكتب الرئيس يون سوك يول في سول، وفشل الجيش الكوري الجنوبي في إسقاطها خلال ذلك الوقت.

وبعد وقت قصير من هذا الكشف، أعلنت كوريا الجنوبية عن خطة لإنفاق حوالي 560 مليار وون (423 مليون دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة على المسيرات، تشمل أنظمة لإسقاط مسيرات الخصوم، كما قالت في الشهر الماضي إنها تتطلع إلى تطوير ونشر أسلحة الليزر لتدمير مسيرات كوريا الشمالية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ترجمات کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»

 
مسقط (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مانشيني يشدد على ملاحقة اليابان! أوزبكستان إلى «النقطة السادسة»


سقط المنتخب العُماني لمباراته الثانية توالياً، على يد ضيفه الكوري الجنوبي 1-3 في مسقط، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.
وسجّل للمنتخب الكوري أهدافه هوانج هي-شان (10) وسون هيونج-مين (82) وجو مين-كيو (90+11)، فيما سجّل لعُمان هدفها الوحيد أحمد الخميسي (45+1).
ورفع المنتخب الكوري رصيده الى 4 نقاط، بالتساوي مع الأردن الفائزة على فلسطين (3-1) في صدارة المجموعة، فيما تذيلت عُمان الترتيب من دون رصيد.
وافتتح لاعب ولفرهامبتون هوانج التسجيل لـ «الشمشوم» الكوري، لكنّ كرة الخميسي التي ارتدت من جانج سون-هيون أعطت العُمانيين الأمل بمعادلتها النتيجة قبل نهاية الشوط الأول (45+1).
وبعدما كانت المباراة متجهة نحو التعادل، سجّل مهاجم توتنهام سون هدفاً رائعاً، بعد أن سدد كرة قوية بقدمه اليسرى، مانحاً فريقه التقدم قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول.
وعاد مين-كيو ليضمن نقاط المباراة الثلاث للضيوف بهدف في الرمق الأخير (90+11).

مقالات مشابهة

  • بالصور.. كوريا الشمالية تكشف للمرة الأولى عن منشأة لتخصيب اليورانيوم
  • لأول مرة.. كوريا الشمالية تكشف تطوراً نووياً جديداً
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى
  • أول رد من جيش كوريا الجنوبية على إطلاق الجارة الشمالية لصواريخ عابرة للقارات
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصواريخ الباليستية التي أطلقتها كوريا الشمالية طارت لمسافة 360 كلم قبل أن تسقط بالبحر
  • كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ بالستية عابرة للقارات والجارة الجنوبية تراقب
  • كوريا الجنوبية تندد بإطلاق جارتها النووية صاروخا قبالة ساحلها الشرقي
  • الحكومة اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»