اتهمت الصين الولايات المتحدة الأمريكية بالقمع المستمر، وذلك قبل زيارة مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان لبكين.

وانتقدت وزارة الخارجية الصينية أمس الأحد، أمريكا لمحاولتها "احتواء وقمع الصين"، على الرغم من الجهود الدبلوماسية الأخيرة في أعقاب لقاء بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن، والصيني شي جين بينغ، في سان فرانسسكو في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.


وسوف يلتقى سوليفان، المقرر أن يصل إلى بكين غداً الثلاثاء، بوزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال زيارته المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس.

China will bring up issues related to Taiwan and “arbitrary measures” like tariffs when US National Security Adviser Jake Sullivan visits this week https://t.co/oDFCdMI9Ij

— Bloomberg (@business) August 26, 2024

وقالت وزارة الخارجية الصينية، إن زيارة سوليفان المرتقبة تمثل" خطوة مهمة" لإحراز تقدم بشأن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في سان فرانسسكو.
ومن المقرر أن تتناول المباحثات بين المسؤولين عدة قضايا مهمة، تتضمن الحرب الروسية ضد أوكرانيا، والصراع في الشرق الأوسط والتوترات في بحر الصين الجنوبي وقضية تايوان، حيث مازال يمثل الدعم الأمريكي لتايوان نقطة خلاف مع بكين.

محادثات مرتقبة مع أمريكا.. الصين تستعد بمطالب صارمة بشأن تايوان https://t.co/67fEt8dj8h

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2024

كما من المرجح أن تتناول المباحثات الرسوم العقابية التي أثرت سلباً على التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم.
ويعد سوليفان أول مستشار أمني أمريكي يزور الصين منذ 8 أعوام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصين شي جين بينغ الصين شي جين بينغ بايدن الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الخارجية تُدين استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير وحيد الشامي أن العدوان على المدنيين والأعيان المدنية يُعد انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وكافة الأعراف والمواثيق الدولية.
وأكد الناطق الرسمي أن العدوان الامريكي البريطاني الذي بدأ في يناير الماضي لا يهدف إلى حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وإنما حماية الكيان الصهيوني ودعمه لمواصلة اجرامه بحق المدنيين في غزة .

واضاف الناطق الرسمي بأن هذا العدوان لن يثني صنعاء عن موقفها المبدئي الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
ودعا البيان المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان إلى إدانة هذا العدوان الهمجي على اليمن انتصاراً للقيم الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية.

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • وزير الخارجية الأميركي يزور بولندا
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدات إضافية بأكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: دعم أوكرانيا لن يتأثر بانتخابات أو تغيير حزب
  • وزير الخارجية الأمريكي: لا تراجع عن انضمام أوكرانيا إلى «ناتو»
  • وزيرا الخارجية الأمريكي والبريطاني يصلان إلى كييف
  • لا تتناول هذه الأطعمة على الريق .. ترفع السكر والضغط معا
  • إدارة الخلافات : لماذا زار مُستشار الأمن القومي الأمريكي الصين؟
  • وزير الخارجية يؤكد محورية التعاون السعودي المصري في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي
  • الخارجية تُدين استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن