المناطق_متابعات

أعلنت حكومة ولاية ساو باولو البرازيلية حالة الطوارئ في 45 بلدية، بسبب الحرائق الشديدة التي اندلعت جنوب شرق البرازيل.

وأفادت السلطات بأن أكثر من 15 ألفًا من رجال الإطفاء وبدعم من الطائرات العسكرية يكافحون النيران، مشيرة إلى أنه تم اعتقال شخصين بتهمة إشعال الحرائق.

أخبار قد تهمك مقتل 5 أشخاص في تحطم طائرة صغيرة بالبرازيل 16 أغسطس 2024 - 9:26 صباحًا إعلان الحداد لمدة 3 أيام بعد تحطم طائرة في ولاية “ساو باولو” البرازيلية 10 أغسطس 2024 - 9:52 صباحًا

وأظهرت بيانات من المعهد الوطني البرازيلي للبحوث الفضائية، أن 3175 حريقًا تم تسجيلها في ولاية “ساو باولو” خلال الفترة بين 1 إلى 23 أغسطس الجاري، وهو أكبر عدد من الحرائق في شهر أغسطس منذ عام 1998.

وأوضحت وزيرة البيئة البرازيلية مارينا سيلفا أمس، أن بلادها في حالة حرب مع الحرائق والجريمة, وأن الشرطة بدأت في فتح تحقيقاتها في أسباب الحريق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البرازيل

إقرأ أيضاً:

ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ

ذكرت الهند، اليوم، أنّ الحالة المصابة بفيروس جدري القرود المكتشفة حديثًا مصابة بالسلالة القديمة وليست المعلنة من قبل منظمة الصحة العالمية، وفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

السلالة القديمة والحديثة

وأكدت وزارة الصحة الهندية أنَّ الحالة المصابة لشابٍ يبلغ 26 عامًا، عائدًا من بلد إفريقية موبوءة، لكنه لم يحمل السلالة الحالية «Clade 1»، بل شخصه الأطباء بسلالة «Clade 2».

يذكر أن «Clade 2» تسببت في حالة طوارئ صحية عامة عام 2022، لكنها أقل حدة مقارنة بالسلالة «Clade 1» الأكثر فتكًا والتي شهدت انتشارًا سريعًا لمتحورها.

إجراءات الهند

وأعلنت المرافق الطبية في الهند حالة التأهب بعد اكتشاف الحالة، وعُزل المريض المصاب، ويُراقب وفقًا للبروتوكولات العالمية، مع تتبع الاتصال المستمر لتحديد المصادر المحتملة وتقييم التأثير داخل البلاد.

محاولة وقف انتشار الفيروس

من جهتها، أكدت منظمة الصحة العالمية ضرورة دعم خطة بقيمة 135 مليون دولار لمكافحة انتشار الفيروس بعد مخاوف الأطباء بشأن السلالة الجديدة الأكثر انتشارًا التي أثّرت على العديد من البلدان الإفريقية مثل بوروندي ورواندا وأوغندا وجمهورية إفريقيا الوسطى.

كما أبلغت السويد عن أول حالة في أوروبا من «Clade 1b» في 15 أغسطس الماضي، وفي آسيا، أبلغت تايلند عن أول حالة منها في 22 أغسطس، كما أبلغت كل من باكستان والفلبين بعد ذلك عن حالات يشتبه فيها.

مقالات مشابهة

  • فرض حالة الطوارئ بثلاث محليات في ولاية جنوب دارفور
  • رئيس البرازيل يتفقد غابات الأمازون بعد الحرائق والجفاف غير المسبوق
  • تحطم طائرة عسكرية إسرائيلية حاولت إنقاذ جندي مصاب برفح الفلسطينية
  • مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين في تحطم طائرة عسكرية برفح
  • مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين في تحطم طائرة عسكرية برفح الفلسطينية
  • تحطم طائرة إسرائيلية في غزة صباح اليوم ومقتل وإصابة 13 شخصًا
  • مقتل وإصابة 11 إسرائيليا إثر تحطم طائرة عسكرية في قطاع غزة
  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • جراح أعصاب ينجو من تحطم طائرة للمرة الثانية خلال 18 شهرا
  • ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ