آخر تحديث: 26 غشت 2024 - 11:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- انتقدت عضو مجلس النواب عُلا عودة الناشئ، اليوم الأثنين (26 آب 2024)، الآلية التي عمل عليها وزير الخارجية ووكلاؤه ومدير مكتب رئيس الوزراء بشأن اختيار الأسماء الجديدة للسفراء العراقيين بالخارج.وقالت الناشئ، في تصريح صحفي، إن “السفراء هم واجهة العراق أمام دول العالم ومن المفترض أن يتم اختيارهم وفق شروط وضوابط معينة، أهمها الكفاءة والنزاهة والوطنية، لكن ما حدث هو العكس”، مضيفة، أنه “بعد متابعتنا لعمل اللجنة المكلفة بترشيح السفراء برئاسة وزير الخارجية وبعضوية وكلاء الوزارة ومدير مكتب رئيس الوزراء احسان العوادي، تبين لنا أن الذين تم ترشيحهم ضمن قائمة السفراء، أغلبهم لا يتمتعون بالكفاءة والمهنية، الناشئ أبدت استغرابها بالقول: “كيف يكون هؤلاء أمناء على كلمة العراق وكيف يمكن أن يكونوا مدافعين عن المصالح الوطنية العليا، في الوقت الذي تمر فيه المنطقة والعالم بظروف استثنائية وحساسة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي

التقى سعادة مطر حامد النيادي سفير الدولة لدى دولة الكويت، معالي عبدالله اليحيا وزير خارجية دولة الكويت، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ونقل سعادته تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إلى معالي عبدالله اليحيا، وتمنياته لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأكد سعادته، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على توطيد أواصر التعاون المشترك، وتعزيز العلاقات بما يحقق طموحات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

من جانبه، حمل معالي عبدالله اليحيا سعادته تحياته إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعبا بالمزيد من التطور والنماء.

وأشاد معاليه بالعلاقات الثنائية الوطيدة والمتجذرة، والتعاون البناء على الأصعدة والمجالات كافة.وام


مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي
  • نائب وزير الخارجية الروسي: التصريحات الأمريكية حول ATACMS جزء من الحرب النفسية
  • نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي
  • نائب وزير الخارجية يستقبل السفير الفرنسي المعين لدى المملكة
  • توم بيرييلو: لقاء رائع في الرياض مع نائب وزير الخارجية السعودي الخريجي
  • الرئيس الإيراني يكشف سبب اختيار العراق أولى زياراته الخارجية
  • وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تركيا
  • رئيس الوزراء يستقبل وزير الخارجية الكويتي والوفد المرافق له