الثورة نت/

حذرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، من تداعيات نفاد 60 بالمئة من الأدوية الأساسية في القطاع المحاصر جراء العدوان الصهيوني، مشيرة إلى أن استمرار “القتل الجماعي” لا يسمح بتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال.

وأكد منير البرش المدير العام لوزارة الصحة في غزة، في تصريحات صحفية، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول الأدوية والوقود من المعابر، مشيرا إلى أن 60 بالمئة من الأدوية الأساسية غير متوفرة في القطاع.

وقال إن الظروف لا تسمح بتطعيم الأطفال مع استمرار القتل الجماعي الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار من أجل فسح المجال أمام تطعيم الأطفال في غزة، فيما حذّر من أن انتشار الأوبئة وخاصة شلل الأطفال يهدد دول الجوار.
وقبل أيام، طالبت وزارة الصحة، المؤسسات الدولية والأممية بـ”سرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمهمات الطبية”، وذلك بالتزامن مع تسجيل إصابة رضيع بمرض شلل الأطفال في غزة، وهي الحالة الأولى منذ 25 عاما في القطاع المحاصر.
وكانت الأمم المتحدة طالبت بالتوصل إلى هدنة إنسانية لمدة سبعة أيام في العدوان المستمر منذ أكثر من عشرة أشهر، من أجل السماح بإطلاق حملات تطعيم في القطاع.
ووفق وزارة الصحة، فقد أعلنت عن وصول التطعيمات الخاصة بحملة مكافحة شلل الأطفال إلى قطاع غزة، حيث وصل 1,260,000 لقاح من نوع OPV2، بالإضافة إلى 500 حافظة للقاح وجاري التجهيز لإطلاق الحملة بالتنسيق مع الشركاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: شلل الأطفال فی القطاع فی غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله بحث في تداعيات العدوان الاسرائيلي مع وفد جبهة التحرير الفلسطينية

إلتقى مسؤول قطاع صيدا في "حزب الله"، الشيخ زيد ضاهر وفدا قياديا من "جبهة التحرير الفلسطينية"، برئاسة عضو اللجنة المركزية في الجبهة، وعضو القيادة السياسية لـ "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان يوسف ناظم اليوسف، في مركز الحزب في مدينة صيدا، وفي حضور مسؤول شعبة صيدا علي فنيش، ومسؤول شعبة عين الحلوة علي الزينو.     وذكر بيان للحزب أن "الوفد بداية قدم التبريكات بالشهداء الذين ارتقوا على طريق القدس ، وحيا جهود الحزب في الدفاع عن القضية الفلسطينية في وجه كل محاولات تصفيتها".
وتناول اللقاء البحث في تداعيات العدوان المستمر على ألشعبيين اللبناني والفلسطيني، وقد نوه المجتمعون "بالصمود الاسطوري في غزة رغم المجازر والتدمير والتهجير، وفي ظل دعم وتواطؤ غربي وصمت عربي".
وتطرق المجتمعون إلى الاوضاع في المخيمات وتحديدا في مخيم عين الحلوة، مؤكدين "تحصين الساحة الفلسطينية الداخلية في وجه المخططات التي تستهدف الاستقرار في المخيم"، ومؤكدين "التعاون والتنسيق بين مختلف المكونات السياسية والامنية اللبنانية والفلسطينية".

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: نقص بنسبة 60% في الأدوية الأساسية بمستشفيات غزة
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: استشهاد الكثير من الأطفال جراء مجازر الاحتلال بغزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تداعيات جماعات إسرائيلية بشأن تفجير المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد القتلى إلى 41,118 بعد 3 مجازر جديدة
  • الصحة في غزة: 41084 شهيدا فلسطينيا و95029 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: 64 شهيدا و104 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة في 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • حزب الله بحث في تداعيات العدوان الاسرائيلي مع وفد جبهة التحرير الفلسطينية
  • ارتفاع عدد الوفيات بالكوليرا إلى 235، إجمالي الإصابات بلغ 6 آلاف و618 حالة، وفق وزارة الصحة السودانية