تفقدت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، مركز السلام لحماية الطفولة وتأهيل الضحايا «فيس»، لتعزيز سبل التعاون فيما يخص تقديم الدعم والحماية للأطفال بلا مأوى.

رعاية وحماية الأطفال بلا مأوى

وأكدت السنباطي على التعاون المثمر بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ومركز «فيس» فيما يخص رعاية وحماية الأطفال بلا مأوى، لافتة إلى ضرورة تطوير خطة الشراكة والتعاون المستقبلية لتقديم المزيد من أوجه الدعم لحماية وتأهيل الأطفال.

وأطلعت رئيسة المجلس على العديد من الأنشطة التي يجري تنفيذها مع الأطفال والأسر في المجتمعات المطورة، كرفع وعي الأمهات بأشكال العنف وكيفية حماية الأطفال والتعامل معهم بشكل إيجابي، فضلا عن رفع وعيهن بأضرار الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات والأطفال.

تنمية مهارات الأطفال وبناء الثقة

واطمئنت السنباطي خلال الجولة التفقدية على الخدمات المقدمة للأطفال ولا سيما الخدمات الطبية والنفسية، فضلا عن البرامج المختلفة التي ينفذها المركز «كفريق الشارع»، والذي يعمل على تنمية مهارات الأطفال وبناء الثقة، بالإضافة إلى المبادرات التوعوية «كمبادرة اتعلم» لتعليم القراءة والكتابة، وإعادة المتسربين من التعليم إلى المنظومة التعليمية مرة أخرى.

وأشادت بكافة الأنشطة والبرامج التي ينفذها المركز لحماية الأطفال ودعم اسرهم، مؤكدة على تقديم كافة سبل الدعم خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سحر السنباطي المجلس القومي للطفولة والأمومة الأطفال بلا مأوى

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: على "إسرائيل" اتخاذ خطوات لحماية عاملي الإغاثة الإنسانية

صفا

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الثلاثاء، ضرورة اتخاذ "إسرائيل" خطوات لحماية العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية.

جاء ذلك في تصريح صحفي لدوجاريك حول توقيف جيش الاحتلال الإسرائيلي قافلة أممية كانت تضم موظفين متوجهين لتقديم لقاحات شلل الأطفال شمالي غزة الاثنين.

وأوضح دوجاريك أن "إسرائيل" احتجزت تحت تهديد السلاح قافلة أممية تضم 12 فردا كانت متجهة لتطعيم الأطفال ضد الشلل وتسببت بأضرار في المركبات.

وأضاف أن التوتر تصاعد بين الجنود الإسرائيليين وأفراد الأمم المتحدة بعد اقتياد اثنين من الموظفين لاستجوابهما، حيث وجه الجنود بنادقهم نحو الموظفين الأمميين.

وذكر أن دبابات وجرافات الاحتلال كانت تدفع مركبات الأمم المتحدة ذهابا وإيابا رغم أنها محملة بالموظفين الأمميين.

ولفت أن جرافة إسرائيلية ألقت القمامة على مركبة الأمم المتحدة وأن الجنود هددوا الأفراد الأمميين.

وأوضح دوجاريك أن الموظفين الاثنين تركا إثر استجوابهما بعد أن ظلت القافلة تنتظر حوالي 7.5 ساعة واضطرت للعودة قبل إكمال مهمتها.

وأشار دوجاريك إلى أن الأمم المتحدة احتجت على الحادث لدى "إسرائيل".

وذكر أن الحادث عرض حياة الموظفين الأمميين للخطر، مشددا على ضرورة اتخاذ "إسرائيل" خطوات لحماية العاملين في مجال المساعدات الإنسانية.

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 136 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • قومي الطفولة يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  •  "القومي للطفولة والأمومة" يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • في النزاعات المسلحة.. الجامعة العربية تناقش مشروع قانون لحماية الأطفال من التجنيد
  • السنباطي تكرم أطفالا موهوبين وتنصبهم سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة
  • سحر السنباطي تكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين وتنصبهم سفراء 
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين
  • الأمم المتحدة: على "إسرائيل" اتخاذ خطوات لحماية عاملي الإغاثة الإنسانية
  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين