موقع 24:
2024-09-13@12:49:23 GMT

البرازيل "في حالة حرب" مع الحرائق والجريمة

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

البرازيل 'في حالة حرب' مع الحرائق والجريمة

أعلنت وزيرة البيئة البرازيلية مارينا سيلفا أمس الأحد، أن البرازيل "في حالة حرب مع الحرائق والجريمة"، في وقت أُعلِنت حال الطوارئ في 45 مدينة في ولاية ساو باولو بجنوب شرق البلاد.

وعقب اجتماع أزمة مع الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أعلنت الوزيرة أن الشرطة الفدرالية بدأت تحقيقاتها في أسباب حرائق الغابات التي ضربت المنطقة في الأيام الأخيرة.


وقال لولا على منصة إكس، "الشرطة ستقود التحقيق والحكومة ستعمل مع كل الولايات لمكافحة الحرائق".

Em reunião no @ibamagov na tarde de hoje, ao lado da ministra @MarinaSilva, o presidente da entidade afirmou que não há, até agora, nenhum incêndio detectado por causas naturais. Significa que tem gente colocando fogo de maneira ilegal, uma vez que todos os estados do país ja… pic.twitter.com/0d0ecHV4NQ

— Lula (@LulaOficial) August 25, 2024

وكان حاكم ساو باولو تارسيسيو دي فريتاس الذي أعلن حال الطوارئ في 45 بلدية، قد أكد الأحد اعتقال شخصين يشتبه في إشعالهما حرائق متعمدة.
وإحدى المناطق الأكثر تضرراً هي ريبيراو بريتو، وهي مدينة تقطنها أكثر من 700 ألف نسمة، وتقع على بعد حوالى 300 كيلومتر من ساو باولو، في وسط مركز زراعي رئيسي. 

???????? A massive forest fire caused by extreme heat in Ribeirão Preto,Sao Paulo State,Brazil(08/23/2024) #Fogo | #SaoPaulo | #Brazil pic.twitter.com/O1Oap8Ici1

— Weather monitor (@Weathermonitors) August 24, 2024

قال المتقاعد كارلوس رودريغز البالغ 66 عاماً، "أنا أعيش هنا منذ 32 عاماً ولم أرَ شيئا كهذا من قبل".
وقالت نازاري لوريرو دوس سانتوس (71 عاماً)، "كنت خائفة حقاً...وبما أنني أعاني التهاباً في الأنف بقيت في المنزل".
وكانت السلطات تأمل بأن تساعد الأمطار التي هطلت الأحد في التخفيف من خطورة الوضع.
واضطر سكان أحد الأحياء الراقية إلى مغادرة منازلهم مع اقتراب ألسنة اللهب، وفقاً لموقع "G1" الإخباري.
وأظهر عدد من مقاطع الفيديو المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي غرق ريبيراو بريتو في الظلام اعتباراً من بعد ظهر السبت، فيما شوهدت طبقة كثيفة من الدخان ولوحظ هبوب رياح قوية. 

وقال أحد مصوري هذه المقاطع وقد وضع على وجهه قناعاً واقياً للخروج من منزله، "إنه أمر مروع. الكثير من الرياح، والكثير من الدخان، ولم يعد بإمكانك رؤية المدينة. والساعة الآن الخامسة مساءً".
ولقي عاملان في مصنع حتفهما الجمعة في أوروبيس بشمال الولاية أثناء مكافحتهما حريقاً.
وأُلغيت رحلات جوية وقطعت طُرق بسبب الحرائق التي دمرت المحاصيل وأدت إلى نفوق الماشية.
ووصلت طائرة من طراز (إمبراير KC-390)، وهي طائرة لنقل القوات الجوية البرازيلية تم تحويلها إلى قاذفة مياه بسعة 12000 لتر، إلى ريبيراو بريتو ليل السبت الأحد. ولكن وفقاً للوزيرة مارينا سيلفا، "لم تتمكن الطائرة من العمل حتى الآن بسبب الدخان". وأعربت عن أسفها قائلة "هذا يعطي فكرة عن حجم المشكلة".
وشوهدت سحب دخان الأحد في الكثير من مدن البرازيل في مناطق أخرى، بما في ذلك العاصمة برازيليا (وسط غرب).
ووفق بيانات جمعتها الأقمار الصناعية التابعة للمعهد الوطني لأبحاث الفضاء (Inpe)، تشهد ولاية ساو باولو أسوأ وضع في شهر أغسطس (آب) من حيث الحرائق منذ بدء تسجيل بيانات فيها عام 1998، حيث تم تحديد 3480 حريقاً. وهذا يتجاوز ضعف العدد الذي تم إحصاؤه في العام الماضي.
وهو وضع تربطه حكومة لولا بتغير المناخ. وقال الرئيس عبر منصة إكس الأحد، "لم يعد بإمكاننا الاستمرار في إنكار أزمة المناخ. علينا أن نكافح تغير المناخ بالذكاء والاستثمارات والتمويل، بما في ذلك من الدول الغنية التي سبق لها أن دمرت غاباتها. لا يمكن لبلدان الجنوب أن تتحمل بمفردها".
وساهمت في انتشار الحرائق فترة الجفاف الاستثنائي في ولاية ساو باولو، وكذلك في منطقة الأمازون (شمال)، حيث تستعر حرائق الغابات. وتم تحديد أكثر من 48674 حريقاً منذ بداية العام في المنطقة التي تضم أكبر غابة استوائية في الكوكب، بزيادة قدرها 76% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البرازيل البرازيل ساو باولو

إقرأ أيضاً:

حرائق هائلة في كاليفورنيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

اندلعت 3 حرائق في غابات ولاية كاليفورنيا، وامتدت بشكل كبير نحو المنازل والطرق، في وقت، يكافح فيه رجال الإطفاء والحرس الوطني بالولاية للسيطرة على النيران ومنع زحفها، وسط موجة حر تضرب الولايات المتحدة، بحسب شبكة «ABC NEWS» الأمريكية.

وقال مسؤولون إن الحرائق تتغذى جميعها على النباتات الجافة وتنتشر بسرعة، وبحلول ظهر أمس الثلاثاء، كانت أحد الحرائق تهدد 65 ألفا و600 مبنى، بما في ذلك المنازل والممتلكات التجارية، وفقًا لقسم الغابات والوقاية من الحرائق في كاليفورنيا.

كاليفورنيا الأمريكيه تحترق pic.twitter.com/dLXm7zakTp

— موسكو MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) September 10, 2024 احتواء الحريق بنسبة 5% فقط

وتمكنت فرق الإطفاء من احتواء الحريق بنسبة 5%، في حين صدرت أوامر إخلاء لـ9200 مبنى في المنطقة، مع تحذيرات بإخلاء 56400 مبنى آخر.

حاكم كاليفورنيا: نبذل جهودًا مكثفة في التعامل مع هذا الحادث

وقال جافين نيوسوم، حاكم ولاية كاليفورنيا، في بيان: «نحن نبذل جهودًا مكثفة في التعامل مع هذا الحادث من خلال نشر المزيد من الدعم الجوي والبري من خلال الحرس الوطني في كاليفورنيا، هذا بالإضافة إلى ما يقرب من 2000 رجل إطفاء، ونحو 200 آلة إطفاء، وأصول جوية لدينا بالفعل للتعامل مع هذا الحريق».

مقالات مشابهة

  • أمريكا الجنوبية تحترق.. النيران تشتعل في القارة وتأكل الأخضر واليابس (صور)
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد
  • تفاصيل سقوط مافيا الأدوات الكهربائية المغشوشة.. وأحكام نهائية رادعة ضد مرتكبي الجرائم
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها
  • المملكة تشارك في قمة «ستارت أب 20»
  • رئيس البرازيل يتفقد غابات الأمازون بعد الحرائق والجفاف غير المسبوق
  • مدرب الإمارات يكشف عن أسوأ لحظة أمام إيران
  • حرائق هائلة في كاليفورنيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • رجل يُشعل النار في منزل حبيبته لسببٍ صادم..تعرف على التفاصيل