يمانيون:
2024-09-13@12:43:36 GMT

لحج تسجل أعلى معدل في الوفيات بمرض الكوليرا

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

لحج تسجل أعلى معدل في الوفيات بمرض الكوليرا

كشفت إحصائية صادمة عن ارتفاع حالات الإصابة بمرض الاسهالات المائية “الكوليرا” في عدن وبقية المحافظات الجنوبية والمناطق الواقعة تحت  الاحتلال إلى أكثر من 28.6 ألف حالة ونحو 150 وفاة مرتبطة بالمرض منذ مطلع العام الجاري 2024م.

وأفادت إحصائية صادرة عن النظام الإلكتروني المتكامل للإنذار المبكر للأمراض (EIDEWS)، أن إجمالي عدد حالات الاشتباه بالكوليرا المبلغ عنها وصلت إلى 28,596 حالة في “الضالع، عدن، أبين، لحج، تعز، الحديدة، مأرب، حضرموت، شبوة، سقطرى، المهرة” منذ مطلع العام الجاري حتى 11 أغسطس الجاري.

وتصدرت الضالع قائمة المحافظات في عدد حالات الكوليرا الاسهال المائي الحاد “AWD” المعلن عنها بعدد 6,008 حالات، تليها عدن بـ5,746 حالة، ثم أبين بعدد 4,944 حالة تليها لحج بعدد 4,243 حالة وفي تعز 4,038 حالة والحديدة 2,233 حالة، أما في مأرب 653حالة، حضرموت الساحل 301، وشبوة 147، وحضرموت الوادي 37، وسقطرى 27، والمهرة 20 حالة.

وبيّنت الإحصائية أن من بين إجمالي الحالات المبلغ عنها، توفيت 148 حالة مرتبطة بالمرض منها 43 منها في محافظة لحج، و38 في أبين، و34 وفاة في تعز، و23 في عدن، بينما سجلت مأرب 7 وفيات، والحديدة حالتي وفاة، والمكلا حالة واحدة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

"أطباء بلا حدود" تنهي رسميا دعمها لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن

أعلنت منظمة اطباء بلا حدود إنهاء دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن، وتسليمه إلى وزارة الصحة العامة والسكان، وذلك بسبب الإنخفاض الإيجابي الملحوظ في عدد حالات الإصابة بالوباء، في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقالت المنظمة في بيان لها، إنه وبعد التدخل الطارئ للمنظمة للإستجابة لزيادة حالات الكوليرا المؤكدة في مستشفى الصداقة بمدينة عدن، تعلن اليوم إنهاء دعمها وتسليم مركز علاج الكوليرا إلى وزارة الصحة، وذلك بسبب الإنخفاض الإيجابي الملحوظ في عدد الحالات.

وأشارت المنظمة إلى أنها تبرعت لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بالأدوية والمواد الطبية بالإضافة للمواد اللوجستية، لضمان استمرارية وجاهزية المركز.

وأكدت ألمنظمة أنها ساهمت خلال الفترة ما بين أبريل نيسان إلى أغسطس/آب 2024، في علاج 5770 مريضًا كانوا يعانون من أعراض وباء الكوليرا في العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضحت منظمة أطباء بلا حدود أنها تواصل العمل في مركز علاج الكوليرا لمدينة ‎المخا، الذي شهدت زيادة ملحوظة في عدد الحالات بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت المنطقة، وأنها تواصل توفير الرعاية الصحية الطارئة بسعة 20 سريرًا.

وكان مشرف مركز العزل لوباء الكوليرا في مستشفيي الصداقة بمحافظة عدن، د. صالح سعيد الدوبحي قد أكد في وقت سابق خلال تصريح خاص لـ "المصدر أونلاين"، وجود انخفاض ملحوظ في أعداد حالات الإصابة بوباء الكوليرا، المترددة على مركز العزل، الذي بدأ باستقبال المرضى منذ أواخر نوفمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • السودان.. ارتفاع الوفيات بوباء الكوليرا إلى 252
  • “أطباء بلا حدود” تنهي دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن
  • الفلبين تسجل 456 حالة وفاة بسبب حمى الضنك منذ بداية العام الجاري
  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • "أطباء بلا حدود" تنهي دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن
  • "أطباء بلا حدود" تنهي رسميا دعمها لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن
  • سبع مدن عراقية تسجل أعلى درجات حرارة على مستوى العالم
  • الهند تسجل 15 حالة وفاة بـمرض غامض
  • اليمن.. تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنياً وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنيا وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023