بوابة الوفد:
2024-09-13@12:43:00 GMT

أزمة الدوليين تشعل الخلاف بين كولر والعميد

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

اشتعل الخلاف بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي وحسام حسن مدرب المنتخب الوطني حول موعد انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكر الفراعنة المقرر انطلاقه يوم 28 أغسطس الجاري حتى ١٠ سبتمبر ويتخلله مباراتي كاب فيردي و بتسوانا المقرر لهما يومي ٦ و ١٠ سبتمبر في الجولة الاولى و الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية ٢٠٢٥ بالمغرب.

وتضم قائمة المنتخب 9 لاعبين من الأهلي وهم محمد الشناوى ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامى ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هانى وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا.

وأجرى مسئولو الأهلي خلال الساعات الماضية اتصالات عديدة مع كولر الذي يقضي اجازته في بلاده، لاستطلاع رأيه في تقديم موعد انضمام اللاعبين الدوليين، الأمر الذي أثار غضب المدرب السويسري، لحاجة اللاعبين الى هذه الراحة للتخلص من الضغوط والاجهاد عقب موسم طويل من المباريات المتلاحمة.

وتعجب كولر من موقف العميد، رغم معرفته بقرار الاعتذار عن المشاركة في كأس مصر من أجل منح اللاعبين فترة راحة قبل انطلاق الموسم الجديد الذي سيشهد المنافسة على العديد من بطولات المحلية والقارية والعالمية ابرزها دوري أبطال أفريقيا وبطولة انتركونتنتال وكأس العالم للأندية في الصيف القادم.

وتعرض الأهلي لخسائر مالية وتسويقية تصل إلى 15 مليون جنيه بعد الموافقة على طلب كولر بالاعتذار عن بطولة كأس مصر لمنح اللاعبين فترة راحة مناسبة قبل الموسم الجديد.

واطمئن كولر خلال اتصالاته مع سامي قمصان القائم بأعمال مدير الكرة على تنفيذ اللاعبين للبرنامج البدني المخصص لكل لاعب خلال فترة الإجازة بجانل الاتفاق على برنامج معسكر الاعداد للموسم الجديد والمقرر انطلاقه الأسبوع القادم.

في الوقت الذي رفض فيه كولر فكرة الاستغناء عن خدمات أحمد نبيل كوكا لاعب الوسط بعد طلب نادي ريو أفى البرتغالي التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 800 ألف دولار.

وتمسك كولر ببقاء كوكا في الموسم الجديد لقناعته بقدرات اللاعب وصغر سنه وصعوبة تعويضه بعد اعارة المالي أليو ديانج إلى الخلود السعودي واقتراب كريم نيدفيد من الرحيل أيضا وعدم حسم صفقة محمد على بن رمضان لاعب وسط فريق فرنكفاروسي المجري حتى الآن.

وعرض كوكا تجديد عقده الذي ينتهى في الموسم القادم من أجل الموافقة على اعارته إلى الفريق البرتغالي ومنحه الفرصة في خوض تجربة الاحتراف في أوروبا.

في المقابل، وضع كولر شرطان للموافقة على رحيل حمزة علاء حارس الفريق والمنتخب الأولمبي في الموسم الجديد، في الميركاتو الصيفي.

وربط كولر استمرار محمد الشناوي قائد الفريق الذي تلقى اتصلات من أحد الأندية بالدوري السعودي مؤخرا وتجديد عقد الحارس الشاب بالموافقة على خروجه للأعارة في الموسم الفادم سواء داخليا او خارجيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموسم الجدید فی الموسم

إقرأ أيضاً:

"وصل للصراخ".. تفاصيل الخلاف بين "بن غفير" و"سموتريتش"

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن هناك خلافا داخل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي ذاته، عما كان يوصف في وسائل الإعلام الإسرائيلية بالتوأمين، ويقصد ذلك بوزيري المالية بتسلئيل سموتريتش، والأمن القومي إيتمار بن جفير، في تشابه تصريحاتهما فيما يتعلق بالفلسطينيين من خلال التطرف اليميني بخصوص إنهاء الحرب من عدم إنهائها، وانسحاب جيش الاحتلال من عدم انسحابه.

عاجل.. توجيه جديد لرئيس الوزراء بشأن قطاع السيارات الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المرة نتحدث عن هذا الخلاف الذي ضرب الائتلاف الحكومي، حتى أنه وصل الحال إلى الصراخ في جلسة يحضرها وزراء في الحكومة الإسرائيلية، ما اضطر بنيامين نتنياهو، وهو الذي كان يتواجد في الجلسة أمس الأربعاء، أن يطلب من الوزراء الآخرين مغادرة القاعة حتى يجلس مع "بن جفير" و"سموتريتش" لحل الخلاف.

وأشار إلى أن الخلاف يتمثل في الميزانية التي يطالب فيها "بن جفير" لفتح أقسام أو سجون جديدة تتسع إلى ما يزيد عن 5 آلاف أسير ومعتقل فلسطيني، ما دفع "سموتريتش" لمهاجمة "بن جفير"، والقول له إنه لماذا لا يتم استخدام الأموال المخصصة لوزارة الأمن القومي.

مقالات مشابهة

  • جرئ وقصير.. مي عمر تشعل الإنستجرام
  • الحديدي: كولر متمسك بضم محمد علي بن رمضان والأهلي يحتاج لجناح
  • طارق محمد لاعب مودرن سبورت الجديد: كنت بحلم ألعب في الممتاز
  • "وصل للصراخ".. تفاصيل الخلاف بين "بن غفير" و"سموتريتش"
  • الأمين: ينبغي ألا يُسمح للمجلس الرئاسي الذي أثار أزمة المركزي بتأخير أو تخريب أي اتفاق
  • لاعب اتحاد جدة يقترب من العودة بعد غياب طويل
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد
  • نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يرفع راتب كولر وأزمة طاهر وتجديد أكرم توفيق.. إصابة نجم ليفربول ورونالدو ينتقد تين هاج
  • صباح الكورة.. نجم الأهلي يثير أزمة بين كولر ولجنة التخطيط والخطيب يصدر فرمانا بتجديد عقد الشناوي بأعلى راتب
  • الأهلي يرفع راتب كولر..وشرط المليون يورو يُحصّن المدرب السويسري