أقلعت اليوم الاثنين الطائرة الإغاثية السادسة من الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متجهة لمطار بورتسودان بتنظيم الجمعية الكويتية للإغاثة محملة بـ10 أطنان من خيام الإيواء لنازحي السودان اثر السيول والفيضانات والنزاعات المستمرة هناك.

وقال نائب المدير العام بالجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل الإقلاع إن الطائرة الإغاثية السادسة تحمل على متنها 150 خيمة إيواء وتأتي كسابقاتها لتخفيف معاناة النازحين جراء النزاعات المستمرة هناك والكوارث الطبيعية متمثلة بسيول وفيضانات ضربت شمال السودان وأدت لمئات الضحايا والمصابين وتشريد الآلاف بعد أن دمرت منازلهم قبل نحو من أسبوعين وما ترتب على ذلك من ازدياد متعاظم في الاحتياجات الإنسانية الملحة والعاجلة.

وأشاد الثويني بالجهود المشرفة والداعمة المبذولة من الجهات الرسمية الكويتية وعلى رأسها وزارات الدفاع والشؤون الاجتماعية والإعلام والخارجية مما أثمر سرعة تسيير رحلات الجسر الجوي الكويتي.

وثمن دور الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية الشريكة في العمل الإنساني الكويتي ومنها الجمعيات المشاركة في حملة (فزعة للسودان) مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الشعبية الكويتية لإغاثة منكوبي الكوارث والأزمات المختلفة.

من جانبه قال رئيس قطاع الإغاثة والمشاريع بالجمعية محمود المسباح لـ(كونا) إن الرحلة تأتي في إطار حملة (فزعة للسودان) التي أطلقتها (الكويتية للإغاثة) بالاشتراك مع ثماني جمعيات ومؤسسات خيرية كويتية منها (الهيئة الخيرية) و(إحياء التراث) و(نماء الخيرية) و(النجاة الخيرية) و(النوري الخيرية) و(العون المباشر) و(صندوق إعانة المرضى) و(الرحمة العالمية).

وأضاف المسباح أن الحملة تهدف إلى الإسهام في سد النقص بالاحتياجات الإنسانية الملحة والعاجلة الناجمة عن النزاعات والكوارث في السودان علاوة على توفير الضروريات التي تساعدهم على المعيشة وتزيد من فرص بقائهم على قيد الحياة وعلى رأسها ضروريات الغذاء والدواء والإيواء.

المصدر كونا الوسومالسودان مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: السودان مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

إغلاق جسر نمران في بيشة

بيشة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة لمدة ثلاثة أشهر لأعمال الصيانة، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 12 / 3 / 1446 هـ.

وأوضحت “هيئة الطرق” أن الأعمال التي سيتم تنفيذها على الجسر تشمل استبدال فواصل التمدد، وأنابيب التصريف، إضافة إلى حماية قواعد أسفل الجسر، كما ستتضمن الأعمال توفير أعلى معايير الجودة والسلامة من خلال تنفيذ العديد من الإجراءات مثل: اللوحات الإرشادية، والدهانات الأرضية، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطريق وضمان انسيابية الحركة المرورية.

ودعت الهيئة مستخدمي الطريق إلى سلك طرق بديلة مثل: جسر بيشة العام، وذلك لضمان سهولة الحركة وتجنب الازدحام خلال فترة الصيانة، مؤكدةً التزامها بمواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق وتوفير بيئة مرورية آمنة للجميع.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • إغلاق جسر نمران في بيشة
  • تعميم من كلاس يتعلق بانتخابات الجمعيات والاتحادات الرياضية... هذا ما جاء فيه
  • "الأحرار": عدوان الاحتلال على مراكز الإيواء تطبيق عملي على الضوء الاخضر الممنوح له للاستمرار بالإبادة
  • داس على رأسها حتى الموت.. ضبط المتهم بقتل قطة في المعادي
  • شاهد.. أطفال بترت أطرافهم في غارات إسرائيلية على خيام للنازحين جنوب غزة
  • نفذت بصواريخ أمريكية.. اختفاء عائلات بأكملها في مجزرة خيام النازحين بمواصي خانيونس
  • التعاون الخليجى يدين المجزرة الإسرائيلية فى خيام النازحين بخان يونس
  • بدء حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال بمراكز الإيواء شمال قطاع غزة