تصدرت كلمات "نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024" و"تقليل الاغتراب 2024" محركات البحث، حيث يترقب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة إعلان نتائج المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، ويتطلعون إلى خطوات تقليل الاغتراب لتقريب كلياتهم إلى محافظاتهم. 

إليكم كل ما تحتاجون معرفته حول هذا الموضوع.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

بعد إغلاق باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية، يتوقع أن يتم إعلان النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر إدخال الرقم السري ورقم الجلوس.

خطوات الحصول على بطاقة الترشيحزيارة موقع التنسيق الإلكتروني عبر رابط الموقع.اختيار "خدمات تنسيق الثانوية العامة".الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثانية بعد إدخال البيانات المطلوبة.اختيار طباعة بطاقة الترشيح.رابط تسجيل تقليل الاغتراب 2024

بعد إعلان نتائج المرحلة الثانية، سيتم فتح باب تسجيل طلبات تقليل الاغتراب. سيكون الرابط متاحًا على موقع التنسيق الإلكتروني. 

سيتم فتح فترة التسجيل لمدة 48 ساعة فقط، ويجب على الطلاب الالتزام بالشروط المحددة.

شروط تقليل الاغتراب

أولًا: التحويل بين الكليات الجامعية:

التحويل المناظر: يجب أن يكون ضمن الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.التحويل غير المناظر: يجب استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.التحويل يكون عبر موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية.التحويل لمرة واحدة فقط.استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبار القدرات.المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجاتهم.

ثانيًا: التحويل بين المعاهد العليا والمتوسطة:

استيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.التحويل يكون لمرة واحدة فقط.عدم وجود تحويلات ورقية.الإجراءات المقبلةانتظار إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للحصول على التفاصيل الدقيقة حول درجات القبول في الكليات المختلفة.تسجيل رغبات تقليل الاغتراب عبر الموقع الإلكتروني في الفترة المحددة.متابعة الأخبار والتحديثات عبر مواقع وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق لضمان الحصول على أحدث المعلومات حول مراحل التنسيق القادمة وإجراءات التحويل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 خطوات تقليل الاغتراب الاغتراب نتیجة تنسیق المرحلة الثانیة موقع التنسیق الإلکترونی تقلیل الاغتراب

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني. 

وتبدأ تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ولمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني ، والانتهاء من عمليات المراجعة. 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا). 
 

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة. 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب استئناف تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات لتقديم الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة. 

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات يوم الثلاثاء الماضي أمام جميع الناجحين في الثانوية العامة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 
ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • قبل يوم من غلق الباب.. رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل