أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «أبيض الشاطئية» يُتوج بكأس «دولية الصين» «أبوظبي الرياضي» يستعد للقاء مياوادي بطموح «النقطة السادسة»


أعلن اتحاد الترايثلون، تأهل مروان البنا لاعب المنتخب الوطني، إلى بطولة العالم للرجل الحديدي التي تقام في مدينة نيس الفرنسية العام المقبل.
وأكد في بيان له، أن تأهل البنا، جاء بعد تألقه في منافسات بطولة إستونيا، إذ تمكن من اجتياز مسافة 3.

8 كم سباحة، و180 كم دراجة هوائية، و42 كم ركض، في زمن 11 ساعة و44 دقيقة.
وبحسب تصنيف الاتحاد الدولي للترايثلون، يتصدر مروان البنا الفئة العمرية من 25 إلى 29 عاماً في الإمارات، فيما يحتل المركز الـ80 عالمياً من بين 9900 لاعب.
من جهته، قال مروان البنا، إن تأهله إلى بطولة العالم للرجل الحديدي في فرنسا، يأتي بعد مشاركات عدة ناجحة، آخرها في إستونيا، لافتاً إلى أنه يستعد حالياً للمشاركة في بطولة برشلونة للرجل الحديدي للمسافات الطويلة، التي تنطلق أكتوبر المقبل، لتكون بروفة إعداد لبطولة العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الترايثلون فرنسا الرجل الحديدي بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

قنا تُكرم صفاء النجار بطلة رفع الأثقال

كرم الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، صفاء النجار بطلة العالم الحاصلة على الميدالية البرونزية بدورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024م، فى رفع الأثقال.

مهديا لها شهادة تقدير ودرع المحافظة تكريماً لتفوقها، والذي تكلل بحصولها علي الميدالية البرونزية، متمنيا لها الاستمرار في حصد المزيد من البطولات القارية والعالمية، ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية، معربا عن سعادته بتكريم بطلة من أبناء المحافظة.

حضر التكريم، النائب مصطفى محمود والنائب محمد الجبلاوى عضوا مجلس النواب، و محمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب السابق ونقيب الرياضيين بقنا والبحر الأحمر، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، و أسرة البطلة.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على دعمه الكامل للرياضة والرياضيين من أبناء المحافظة، خاصة ذوى الهمم منهم، وذلك لخلق جيل جديد من الأبطال القادرين على رفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية.

يذكر أن البطلة صفاء النجار هى ابنة قرية الجبلاو التابعة لمركز قنا، من مواليد 14 يوليو1986م، وبدأت الحياة الرياضية منذ 20 عاما، وحصلت علي بطولة العالم فى جورجيا 2021 م، كما شاركت في بطولة إفريقيا وحصلت على الميدالية الفضية 2022م، وحصلت علي المركز السابع فى بطولة العالم بدبي 2023 م، وحصلت علي الميدالية الذهبية بشرم الشيخ 2024م .

 

مقالات مشابهة

  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • فيلم لو كونت دو مونتي-كريستو يتجاوز عتبة 8 ملايين مُشاهد في فرنسا
  • قنا تُكرم صفاء النجار بطلة رفع الأثقال
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • فريق القابضة للمطارات للكرة الشاطئية يتأهل لنصف نهائي بطولة الجمهورية
  • الإفتاء توضح حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل
  • «أزرق ناشئي اليد» يتأهل إلى كأس العالم
  • الأخضر الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد انتصار مثير على كوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية
  • «عالمية» أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تستعد لاستقبال 8000 لاعب