بدأ العدّ التنازلي للحدث الرياضي العالمي الكبير، مسابقة عبور بحر المانش بين إنجلترا وفرنسا، التي يشارك فيها لاعب «الشمس» السباح محمد كرم من ذوي الهمم، بمشاركة سباحين من الأصحاء في أول عملية دمج بين ذوي الهمم والأصحاء في تتابع للعبور يوم الأربعاء المقبل.

محمد كرم يستعد لعبور المنش بين إنجلترا وفرنسا

وحقّق محمد كرم العديد من البطولات في عده ألعاب مثل كرة السلة، تنس الطاولة، ولكن تبقي حصوله على الرخصة في الغطس في المياه المفتوحة وعلى عمق يقترب من 20 مترا هي الأهم خلال الفتره الماضية.

ويسعى محمد كرم إلى تحقيق إنجاز رياضي جديد يضاف إلى سجل بطولاته من خلال استعداده لعبور بحر المانش في تتابع العبور بين إنجلترا وفرنسا مع سباحين أصحاء، بقيادة السباح العالمي خالد شلبي أول من عبر المانش بذراع واحدة.

ما هو سباق المانش؟

ويعدّ سباق المانش من السباقات الشهيرة في السباحة، ويلقى اهتمامًا إعلاميًّا كبيرًا في معظم دول العالم، ويقصد به عادة عبور بحر المانش «القنال الإنجليزي»؛ إذ يعتبر سبّاحو المسافات الطويلة في كل أنحاء العالم هذه السباحة أحدَ أكبر التحديات.

جدير بالذكر أن بحر المانش يقع بين إنجلترا وفرنسا، وتبعد هاتان النقطتان بعضهما عن بعض مسافة 33.5 كم، وتصل درجات الحرارة المعتدلة نسبيًّا فيه إلى ما دون الصفر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المانش السباحة عبور المانش بحر المانش محمد کرم

إقرأ أيضاً:

” رودريغيز” يقود كولومبيا لعبور الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026

البلاد- جدة
واصل خاميس رودريغيز تألقه، وقاد منتخب كولومبيا للفوز على ضيفه الأرجنتيني 2-1، في الجولة الثامنة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026. وأنهت كولومبيا 17 عامًا من الانتظار لتحقيق الفوز على الأرجنتين في تصفيات كأس العالم. وقدم رودريغيز تمريرة حاسمة لزميله المدافع يرسون موسكيرا، الذي ارتقى عالياً، وسجل برأسه هدف التقدم لكولومبيا في الدقيقة 25.

 

ومع بداية الشوط الثاني، أدرك المنتخب الأرجنتيني التعادل عبر نيكولاس غونزاليس في الدقيقة 48. لكن خاميس رودريغيز عاد ليمنح بلاده الانتصار من علامة الجزاء في الدقيقة 60. وبتمريرة حاسمة وهدف بمواجهة الأرجنتين، ساهم رودريغيز بتسعة أهداف مع منتخب كولومبيا في آخر 8 مباريات، حيث سجل هدفين، وصنع 7 آخرين. وبهذا الانتصار رفعت كولومبيا رصيدها إلى 16 نقطة في المركز الثاني مؤقتًا، بفارق نقطتين عن الأرجنتنين التي تحتل الصدارة برصيد 18 نقطة.

???????????? James Rodriguez racks up his 7th assist of 2024 for Colombia! ✨

Colombia are leading 1-0 against Argentina ????

pic.twitter.com/RANZeecfs0

— CentreGoals. (@centregoals) September 10, 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • تنظيم ورش عمل لذوي الهمم ضمن احتفالات المولد النبوي في الغربية
  • ستونز: أحلم بالوصول إلى 100 مباراة بقميص منتخب إنجلترا
  • العراق يستعد للتعداد السكاني: جهود مكثفة لتحسين البيانات وتعزيز الخدمات
  • ” رودريغيز” يقود كولومبيا لعبور الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026
  • هاري كين يدخل نادي الـ100 مع منتخب إنجلترا
  • 73 عامًا على الحدث.. معلومات عن أسرع سيدة في العالم تعبر بحر المانش
  • هاري كين يصبح ثاني أصغر لاعب يدخل المئوية في منتخب إنجلترا
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج