رام الله - صفا تمكن محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من لقاء الأسير محمد قاسم العارضة (42 عامًا) من بلدة عرابة جنوب جنين، بعد انقطاع زيارته لأكثر من 6 أشهر. وأشار المحامي إلى أن العارضة يتواجد حاليًا في عزل "عسقلان" منذ 15 يومًا، وقد تنقل بين عدة سجون قبل وصوله لعزل "عسقلان"، وهي عزل" ريمون" و"ايشل" و"اوهلي كيدار".

ونقل المحامي على لسان المعتقل قوله: إن "سياسة التفتيشات ما زالت مستمرة، بالإضافة للضغوطات النفسية والاستفزازات التي تمارس بحقنا. وأضاف العارضة "نعاني من نقص حاد بالملابس، الطعام سيء جدًا كمًا ونوعًا، وقد فقدت قرابة الـ 20 كغم من وزني، وجميع الأسرى خسروا أوزانًا كبيرة من أجسادهم وأصبحت هزيلة ومريضة". واعتقل العارضة بتاريخ 14/05/2002، وصدر بحقه حكمًا بالسجن المؤبد ثلاث مرات، إضافة إلى عشرين عامًا أخرى. وتمكن العارضة بتاريخ 06/09/2021 برفقة الأسرى ( أيهم كممجي، محمود العارضة، مناضل انفيعات، يعقوب قادري، وزكريا زبيدي)، من انتزاع حريتهم عبر نفق في سجن "جلبوع"، وأعاد الاحتلال اعتقاله بعد أيام، وصدر بحقه هو ورفاقه حكمًا إضافيًا بالسجن لمدة 5 سنوات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أسرى العارضة

إقرأ أيضاً:

وفد طبي قطري يزور السودان لإجراء عمليات جراحية للمتأثرين بالحرب

وصل إلى السودان فريق طبي قطري يوم الاثنين لإجراء أكثر من 100 عملية جراحية للمرضى في مستشفى عثمان دقنة بمدينة بورتسودان، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة السودانية، ضمن القوافل الطبية التي تبرعت بها جمعية الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نقلتها منصات محلية تدشين وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم، ووالي ولاية البحر الأحمر مصطفى محمد نور، والسفير القطري بالسودان محمد إبراهيم السادة، ورئيس جمعية الهلال الأحمر القطري بالسودان، العمليات الجراحية في مجالات المسالك البولية والجراحة العامة وجراحة الأطفال والمخ والأعصاب، بحسب بيان وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

 

وأثنى وزير الصحة السوداني على "الدعم القطري المستمر للقطاع الصحي في السودان"، مشيرا إلى أن السفير ظل يعمل مع الوزارة في التجهيز للمساعدات الطبية ومقابلة احتياجات القطاع الصحي، بحسب بيان الوزارة.

وأكد سفير دولة قطر "دعم بلاده المستمر للسودان منذ بداية الأزمة وسدّ الاحتياجات التي تلزم القطاع الصحي، مشيرا إلى أن الدعم "شمل المجالات الطبية والإنسانية ومعرفة الاحتياج الكلي من أدوية ومعدات طبية".

وأعلن الهلال الأحمر القطري عبر بيان عن "انطلاق أنشطة القافلة الجراحية المتعددة التخصصات في السودان"، موضحا أنه "خلال يومين أجريت 12 عملية من إجمالي 130 عملية يُستهدف إجراؤها مجانا في تخصصات الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية والأطفال في مستشفى الأمير عثمان دقنة بمدينة بورتسودان".

ومن جانبه، قال رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان صلاح الدعاك إن هذه العمليات تأتي ضمن قافلة الجراحات العامة المتعددة التخصصات التي ينظمها الهلال الأحمر القطري بمشاركة عدد من الأطباء من دولة قطر والسودان، وإن خطة القافلة ستتواصل لتشمل مدينتي عطبرة وكسلا.

وأكد استشاري المسالك البولية ورئيس وفد الجراحين القطريين عبد الله النعيمي "أن القافلة تتضمن ورشة عمل جراحي لتبادل الخبرات بين الاختصاصيين في كل من السودان وقطر للتنمية".

أما المدير العام لمستشفى عثمان دقنة، محمد كمال، فأشاد بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية.

وأعرب عن أمله أن تمتد الشراكة لتشمل جوانب دعم توفير المستهلكات ومجمع العمليات والطوارئ، وأضاف أن "الأسبوع القادم سيشهد إجراء عمليات الجراحة العامة لـ٦٠ مريضا، تليها جراحة الأطفال والمخ والأعصاب".

مقالات مشابهة

  • بعد تهديده ميلوني... اعتقال مواطن مغربي إيطاليا
  • هيئة الدواء: تطعيم الأطفال بلقاح الإنفلونزا الموسمية بدءا من 6 أشهر
  • "هيئة الطرق": لأعمال الصيانة.. إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة 3 أشهر
  • المحامي جمال جيت .. منع الزيارة عن الزعبي مستمر وهذا وضعه الصحي الآن
  • رئيس الدولة يزور ملك البحرين في مقر إقامته في أبوظبي
  • كشف أدق تحركات بوش في اليوم الأكثر دموية بتاريخ أمريكا
  • شهادة مميكنة ومدة انقطاع لا تزيد عن 6 أشهر.. إجراءات مهمة بشأن «الخدمة العامة»
  • وفد طبي قطري يزور السودان لإجراء عمليات جراحية للمتأثرين بالحرب
  • رئيس مجلس النواب السابق يزور رئيس هيئة قضايا الدولة
  • وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة