قال يوسف أبو كويك، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن نحو 250 ألف فلسطيني نزحوا بعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في دير البلح وخان يونس.

إخلاء مربع 128

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن إخلاء مربع 128 أجبر الكثير من النازحين على التوجه نحو المناطق الغربية من مدينة دير البلح وإلى منطقة المغازي والبريج والنصيرات، وهي مناطق حسب التصنيف الإسرائيلي خارج ما يسميه الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة الإنسانية.

المستشفى في دائرة الخطر

وتابع أن الجزء الشرقي من مربع 128 يضم عدة مراكز إيواء ومدارس تابعة للحكومة يتواجد فيها آلاف النازحين، وأجبروا مساء أمس على مغادرة هذه المدارس خشية من تقدم الآليات الإسرائيلية انطلاقا من المناطق الشرقية لمدينة دير البلح، مؤكدا أن المنطقة التي حددها الاحتلال الإسرائيلي لا يفصل بينها وبين مستشفى شهداء الأقصى سوى بضع مئات من الأمتار ما يعني أن المستشفى في دائرة الخطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خان يونس العمليات العسكرية الإسرائيلية دير البلح النازحين الاحتلال الإسرائيلي مستشفى شهداء الأقصى الاحتلال القاهرة الإخبارية دیر البلح

إقرأ أيضاً:

مواقع الاحتلال تحت ضربات حزب الله.. والإعلام الإسرائيلي يصف مشاهد العمليات بـ”المقلقة” (فيديو)

الجديد برس:

يواصل حزب الله استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، ونفذ سلسلة عمليات جديدة، فيما وصفت منصة إعلامية إسرائيلية آخر ما نشره الإعلام الحربي لحزب الله من مشاهد لعملية استهداف موقع “جل العلام” بالـ”مقلق”.

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف دشمةً يتموضع ‏فيها جنود الاحتلال في موقع “المطلة”، بالأسلحة المناسبة، مؤكداً إصابتها إصابةً مباشرة.‏

كذلك، استهدف تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط موقع “الراهب”، وموقعي “رويسة القرن” وثكنة “زبدين”، في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، وحقق إصابات مباشرة.

وأكد حزب الله في بياناته، أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‌‏.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط جريح بمقذوف أطلق من لبنان باتجاه مستوطنة “دان”.

وأكدت إصابة وحدة سكنية في مستوطنة “شتولا” بشكل مباشر، بنيران أُطلقت من لبنان، وتحقيق إصابة مباشرة في مستوطنة “المطلة” بواسطة صاروخ مضاد للدروع، وسقوط مقذوف في “عرب العرامشة”.

وفي سياق متصل، وصفت منصة إعلامية إسرائيلية المشاهد التي نشرها الإعلام الحربي التابع لحزب الله، الثلاثاء، من عملية استهداف موقع “جل العلام” بمحلقة انقضاضية، بـ”المقلقة”، متوقفةً بالتحديد عند مرافقة “محلقة تصوير” للمحلقة الانقضاضية، بغية توثيق الحدث، وعند ما أظهرته المشاهد من أن الموقع “ناشط وفيه حركة”.

⭕️بالفيديو | مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية موقع جل العلام التابع لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية بمحلّقة انقضاضيّة pic.twitter.com/W53Hol7KF5

— آ_د_م ???? A_D_A_M ???? (@adamjab123456) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: استقالة قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات العسكرية بسبب فشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: قائد بالاستخبارات العسكرية يتقدم باستقالته
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة
  • مواقع الاحتلال تحت ضربات حزب الله.. والإعلام الإسرائيلي يصف مشاهد العمليات بـ”المقلقة” (فيديو)
  • استمرار الهجمات البربرية الإسرائيلية على المدنيين.. استشهاد 29 فلسطينيًا بـ”غزة” و”الضفة”
  • التعاون الخليجى يدين المجزرة الإسرائيلية فى خيام النازحين بخان يونس
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في شرق خان يونس
  • ردود فعل دولية على المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • الخارجية البريطانية: الضربة الإسرائيلية {المروعة} على خان يونس تظهر الحاجة إلى الهدنة في غزة