أعلن محمد المغبط مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف نحو 12 مدرسة في غزة خلال شهر، ادعى أنها مناطق آمنة، وأن تقديرات تفيد بأن إعادة إعمار قطاع غزة قد تستغرق نحو 15 عاما.

وأضاف «المغبط» في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، إنه يجب إدخال الآليات والمعدات اللازمة لإزالة الركام والأنقاض من قطاع غزة، وإننا نركز في الوقت الحالي، على كيفية إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وتابع مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، أن الاحتلال الإسرائيلي قصف عددا كبيرا من المواقع الأثرية في فلسطين، وأن تدمير المستشفيات والجامعات في قطاع غزة، يمثل جرائم إبادة جماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرصد الأورومتوسطي غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين إبادة جماعية المساعدات الإنسانية الاحتلال القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف حديقة مارون الراس جنوب لبنان بمحلقتين مفخختين

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الأربعاء، باستهداف الاحتلال لحديقة بلدة مارون الراس - قضاء بنت جبيل بمحلقتين مفخختين، أحدث انفجارهما أضرارا في منشآت الحديقة.

الأمم المتحدة تواصل مساعيها لوقف الأعمال العدائية على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل لبنان: جريح في الغارة الإسرائيلية على أطراف جويا

وشنت الطائرات الحربية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، أكثر من 15 غارة استهدفت عددا من البلدات في جنوب لبنان.

 

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدة الناقورة وأطراف بلدة علما الشعب بعدد من الصواريخ، نجم عنها حرائق كثيفة في الأحراج.

 

كما استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي يحمر الشقيف وزوطر الشرقية، والمنطقة الواقعة بين بلدتي دير سريان وزوطر الشرقية في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار من الرشاشات الثقيلة باتجاه بلدات الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة ومروحين وأطراف بلدة طيرحرفا وجبل اللبونة في جنوب لبنان.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان العدوان الإسرائيلي على غزة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • محلل سياسي: حجم الدمار الهائل في غزة يعكس وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • حكومة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة في مدرسة “الجاعوني”
  • المكتب الإعلامي في غزة: 18 شهيد في مجزرة مدرسة "الجاعوني" التابعة للأونروا
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة الخيام في جنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية: يجب محاسبة نتنياهو على جرائمه في قطاع غزة
  • الاحتلال يستهدف مدرسة الجاعوني للمرة الخامسة ويمنع دخول معدات الإنقاذ إلى القطاع
  • مجزرة جديدة .. الاحتلال يستهدف مدرسة الجاعوني / شاهد
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف حديقة مارون الراس جنوب لبنان بمحلقتين مفخختين