مصر – دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، امس الأحد، إلى تكثيف الجهود الدولية من أجل وقف التصعيد في المنطقة، محذرا من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان.

وأكد السيسي خلال استقباله، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية تشارلز براون والوفد المرافق له، أن الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل، محذرا في هذا الصدد من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان، ومؤكدا ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته.

من جهة أخرى، قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان الأحد، إنها تتابع بقلق بالغ التصعيد الجاري على الجبهة اللبنانية -الإسرائيلية، داعية لضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، والعمل على إقرار التهدئة واحتواء التصعيد.

وحذرت مصر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وشددت على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان وسيادته وتجنيبه مخاطر انزلاق المنطقة إلى حالة عدم استقرار شاملة، معتبرة أن التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب لبنان تعد مؤشرا واضحا على ما سبق وأن حذرت منه مصر من مخاطر التصعيد غير المسؤول في المنطقة على خلفية تطورات أزمة قطاع غزة والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في القطاع.

وجددت الخارجية المصرية التأكيد على حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، لتجنيب الإقليم المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للسلم والأمن الدوليين.

من الجدير ذكره، أن العاصمة المصرية القاهرة، تستضيف اليوم جولة جديدة من محادثات وقف النار في غزة، بدعوة ومشاركة من الوسطاء الأمريكيين والقطريين والمصريين.

وكانت إسرائيل أعلنت اليوم عقب الهجوم الذي شنته على لبنان، أن وفدها المفاوض بشأن غزة توجه إلى القاهرة، فيما كانت حركة الفصائل الفلسطينية أعلنت أمس أن وفدها برئاسة خليل الحية وصل أمس بالفعل إلى مصر، مؤكدة تمسكها بما وافقت عليه في 2 يوليو الماضي.

 

المصدر: إعلام مصري+ RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: من مخاطر

إقرأ أيضاً:

لوفتهانزا تواصل تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 أكتوبر

قالت شركة لوفتهانزا الألمانية، اليوم الخميس، إنه مستمرة في تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 أكتوبر، وذلك في تحديث بخصوص رحلات شركة الطيران الألمانية وسط التوتر في الشرق الأوسط، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

 

ويأتي القرار على خلفية التوترات بين إسرائيل وإيران، التي تثير مخاوف من نشوب حرب في المنطقة، بصورة تتجاوز نطاق قطاع غزة.

الخطوط الجوية الأردنية تعلن استئناف رحلاتها إلى بيروت الخطوط الجوية الفرنسية تستأنف رحلاتها إلى بيروت غدًا

 

والتعليق المعمول به حاليا كان ساريا حتى نهاية سبتمبر وعلقت الشركة رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية منذ نهاية يوليو، بسبب تفاقم المخاطر الأمنية في المنطقة.استأنفت الشركة الرحلات الجوية إلى تل أبيب في إسرائيل - وتضم المجموعة شركات يورو وينغز واوستريان وسويس وبراسلز ايرلاينز - في الخامس من سبتمبر، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الكويت ومصر: التصعيد المتعمد للاحتلال الإسرائيلي يدفع المنطقة نحو حافة الهاوية
  • بوريل من بيروت يدعو للحد من التصعيد العسكري
  • من بيروت.. بوريل يدعو لخفض التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • لوفتهانزا تواصل تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 أكتوبر
  • لوفتنهانزا تمدد تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 من تشرين الأول
  • قرار جديد.. أبرز شركة طيران ألمانية تُمدد تعليق رحلاتها إلى لبنان
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟
  • وزارة الصحة اللبنانية: شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان
  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد
  • التصعيد جنوباً يفاقم المخاوف.. غالانت: الحرب مع لبنان وشيكة