استقبل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اللواء عماد كدواني محافظ المنيا؛ لمناقشته فيما يخص الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتحقيق التنمية الصناعية في محافظة المنيا بناء على الطلب الذي تقدم به محافظ المنيا.

وجاءت المناقشات خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بشأن تفعيل وتنفيذ واستغلال المنطقة الصناعية بوادي السريرية بمحافظة المنيا.

تخصيص مصانع لهذه الصناعات 

وأعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن اتاحة فرص صناعية متميزة بالمنطقة لكل من يرغب في تخصيص مصانع في مجالات كربونات الكالسيوم ومواد البناء والرخام والجرانيت ومصانع الطوب الرملي وذلك للاستفادة من توافر المواد المحجرية مثل ( الرمال الحجر الجيري - الزلط - الالباستر)، إذ يعتبر الحجر الجيري من اعلي الخامات جودة على مستوى العالم بالإضافة إلى الاستفادة من موقع المنطقة المتميز الذي يقع في المسافة المتوسطة لطريق الشيخ فضل راس غارب - منطقة خشم الرقبة التي تحتوي على أكثر من 400 محجر لإنتاج الرخام وأشباه الرخام، كما تبعد تلك المنطقة عن المناطق الزراعية الحالية بمسافة 12 كيلومترا.

طرق الحصول على المناطق

وأكدت الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن على المستثمرين الراغبين في الحصول على مصانع بالمنطقة التوجه بطلباتهم إلى الفرع الرئيسي للهيئة بالتجمع الخامس أو إلى فرع الهيئة بمحافظة المنيا، على أن يتم دفع قيمة جدية الحجز بما يعادل 10% من قيمة سعر الأرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعة وزارة الصناعة وزير الصناعة التنمية الصناعية مواد البناء الهیئة العامة للتنمیة الصناعیة

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، استشاري الاستدامة واستراتيجيات الطاقة المتجددة، إن الصين تخطط بالتعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنشاء أول مجمع صناعي متخصص في صناعة الطاقة المتجددة بالعين السخنة، ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لجذب الاستثمارات الصينية وتوطين صناعات استراتيجية في مصر للطاقة المتجددة.

محط أنظار العالم

وأوضح عبد الفتاح في تصريح خاص لـ الوفد، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس محط أنظار العالم من أجل الاستثمار، فهي بيئة استثمارية  للطاقة المتجددة ومشروعاتها، مشيدا باجتماع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مع عدد من الشركات الصينية الكبرى مثل "جريت وول موتورز" و"جوشي الصين" خلال فعاليات منتدى التعاون الصيني الإفريقي (FOCAC) في بكين،  مشيرا إلى أنه تم بحث فرص التعاون في توطين صناعة السيارات الكهربائية والشاحنات العاملة بالوقود الأخضر واستعراض المزايا التنافسية لمنطقة قناة السويس الاقتصادية ودورها كبوابة للاستثمار في إفريقيا.

تعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة

وأكد استشاري الاستدامة واستراتيجيات الطاقة المتجددة أن الشركات الصينية تدرس إنشاء مصانع لإنتاج أبراج فائقة الارتفاع، توربينات الرياح، أنظمة الطاقة الشمسية، وغيرها من الصناعات المرتبطة بالطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر. بالإضافة إلى خطط لتغطية أسطح المصانع في المنطقة بألواح الطاقة الشمسية، وهذا التعاون يُعتبر خطوة مهمة لتعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة في المنطقة ودعم النمو الصناعي.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع
  • عاجل - رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • مدبولى يترأس المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية ويؤكد الصناعة اولوية للدولة
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • برلماني: منصة مصر الرقمية الصناعية والخريطة الصناعية يسهمان في تحسين بيئة الاستثمار
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة
  • الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة
  • «إي فاينانس» تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع «الصناعة»
  • محمد السلاب: منصة مصر الرقمية الصناعية والخريطة الصناعية تسهمان في تحسين بيئة الاستثمار