آخر تحديث: 26 غشت 2024 - 10:33 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق-كشف مصدر برلماني،الاثنين،بأن الحكومة الإطارية ورئاسة البرلمان وبإتفاق زعماء الإطار على عدم الاستجابة لأي طلب نيابي يراد منه تمرير قرار بإخراج القوات التركية من العراق، واضاف المصدر، ان هذا الاتفاق جاء بعد التوقيع على 27 مذكرة اقتصادية وتجارية  تخدم تركيا أكثر من العراق وأن الحكومة العراقية لم تطرح نهائيا ملف إخراج  القوات التركية مع  الحكومة التركية بل بالعكس طالبت بتعزيز العلاقات مع تركيا وفتح مراكز تدريب مشتركة بين الجيش التركي والعراقي قرب الموصل.

وأكد المصدر، أن  أي تصريح إطاري يخالف ما جاء أعلاه هو من مسلسل الكذب المستمر والضحك على الشعب ومعيب على الحكومة والبرلمان ان يتحدثوا عن سيادة البلد لأنه مستباح.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

العراق: تصدّع داخل الإطار التنسيقي يدفع لدعم انتخابات مبكرة

شبكة انباء العراق ..

دخلت الساحة العراقية حالة سياسية غير مسبوقة منذ الغزو الأميركي للبلاد في عام 2003، مع تعرض تحالف الإطار التنسيقي الحاكم في البلاد، المكون من مجموعة من القوى السياسية العربية الشيعية المعروفة بقربها من طهران، لخلافات داخلية ناجمة عن حصول أزمة ثقة بين أطرافه. وتفاقمت الخلافات بسبب “خلية التجسس”، التي تم الكشف عنها أخيراً، التي تورط فيها موظفون في المكتب الحكومي، والمتمحورة حول عمليات تنصت طاولت هواتف مسؤولين وقضاة وأعضاء برلمان، وباشر القضاء التحقيق فيها منذ عدة أسابيع.

وانكشفت حدة الخلافات من خلال وسائل الإعلام المملوكة من أقطاب التحالف الحاكم، وأبرزهم رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي وزعيم جماعة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، عبر الطعن بإجراءات الحكومة أو التشكيك بقرارات اتخذتها أخيراً، واستعمال محللين سياسيين وضيوف لانتقاد رئيس الوزراء والحكومة ككل. وأمس الأربعاء قال مصدران سياسيان عراقيان في بغداد، لـ”العربي الجديد”، إن الاجتماع الأخير للتحالف الحاكم بالعراق، الذي عُقد في منزل زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، وحضره رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين الماضي، شهد طرح بعض أطراف التحالف فكرة الذهاب نحو الانتخابات البرلمانية المبكرة، اعتراضاً على أداء حكومة السوداني.

user

مقالات مشابهة

  • مقتل مسؤول مخيم مخمور على يد الاستخبارات التركية
  • الاستخبارات التركية تقتل مسؤول مخيم مخمور في العراق
  • مصدر أمني يكشف عن احداث التواهي بعدن
  • مصدر إطاري:السوداني وافق على الطلب الإيراني بزيادة حجم صادراتها للعراق إلى (50) مليار دولار سنوياً
  • مصدر سياسي:زعماء الإطار أكدوا على دعم حكومة السوداني لحماية المذهب والمشروع!
  • العراق: تصدّع داخل الإطار التنسيقي يدفع لدعم انتخابات مبكرة
  • استجواب برلماني بشأن اغتصاب سيدات بالسجون التركية
  • مصدر أمني يوضح حقيقة وفاة 2 من النزلاء داخل قسم بالشرقية
  • مصدر أمني ينفي وفاة نزيلين بأحد أقسام الشرقية.. ويؤكد: مزاعم إخوان
  • حدث طارئ.. مصدر يكشف عن حجب الامريكان لنظام الـ GPS غربي الأنبار