استطاعت المطربة سمر طارق أن تخطف أنظار الجمهور خلال حفلها الغنائي بمهرجان القلعة الدولى مساء أمس الأحد، ورغم ظهورها الأول بالمهرجان أطلت على المسرح بفرقتها المتميزة لتقدم للجمهور ألوانًا من الفن الحديث الذي يجمع بين أصالة الألحان الشرقية وجماليات الموسيقى الغربية.

ومن الأغاني التي نالت إعجاب واستحسان الجمهور، أغنية «عتمة» التي حملت كلماتها معاني مؤثرة من مسلسل «سفاح الجيزة»، بالإضافة إلى أغاني «لو، مسافات، مكانى، برحيلى، صفر، دبل البستان، لما بعدنا »، و«قلبى ومفتاحه لفريد الأطرش»، إلى جانب عدد من أعمال أحدث ألبوماتها منها «فرق توقيت، وهم حجره ورقة مقص، ماتسألنيش، مراية، كل اللى فات، كده»، وتميز الحفل بالانسجام الرائع بين أداء سمر وحماس الجمهور الذي أضاء القلعة بأجواء من الحماس والتفاعل.

يذكر أن برنامج فعاليات مسرح المحكى بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته 32 يشمل عروضا لكل من: الفنانة نسمة عبد العزيز وفرقتها، الفنانة كارمن سليمان وفرقتها، فرقة الموسيقى العربية بالاشتراك مع مركز تنمية المواهب، ليلة موسيقى عربية (أغاني وردة) قيادة: علاء عبد السلام، فريق بلاك تيما، الفنان لؤي وفرقته، الفنان عمرو سليم وفرقته، والفنان حمزة نمرة وفرقته، فريق جلاس أونيون، الفنان هشام عباس وفرقته، الصوفية والحداثة - الموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي، الفنانة دينا الوديدي وفرقتها، الفنانة نادية مصطفى وفرقتها، الفنان على الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة أحمد فرج، ليلة صوفية مع نجوم فرقة الإنشاد الديني، الفنان إيهاب توفيق وفرقته، ليلة موسيقى عربية (أغاني عبد الحليم) بمشاركة الفنانة إيمان عبد الغنى قيادة مصطفى حلمى.

كما تشمل فعاليات مسرح المحكى الفنان هانى شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة: مصطفى حلمي، أوركسترا القاهرة السيمفوني (أغاني عالمية)، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة سمر طارق وفرقتها، الفنان مصطفى حجاج وفرقته، فرقة مواويل، الشيخ ياسين التهامي وفرقته، الفنان سعد العود وفرقته، الفنان مدحت صالح بمصاحبة الفنان عمرو سليم والفرقة الموسيقية قيادة أحمد عامر، مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا، الفنان عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، بالإضافة إلى عدة عروض فنية عالمية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية

ويمثل المهرجان فرصة مميزة لعشاق الموسيقى والغناء للاستمتاع بباقة متنوعة من الفنون، تسهم فى تعزيز الحركة الثقافية والفنية المصرية، وتستقطب السائحين والزوار من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً«كامل العدد».. مصطفي حجاج يمتع جمهور «مهرجان القلعة» بأغنياته.. (صور)

مصطفى حجاج يفتتح حفله بمهرجان القلعة بأغنية «يا بتاع النعناع» (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سمر طارق

إقرأ أيضاً:

معنى اسم الفنانة ميران زوجة «عمر» في مسلسل عمر أفندي

حلت الفنانة ميران عبد الوارث في الساعات الماضية ضيفة مع أبطال مسلسل عمر أفندي، بعد نجاحه جماهيريًا في برنامج «معكم»، المذاع على قناة «ON»، وكان أول سؤال تسأله لها الإعلامية منى الشاذلي هو معنى اسمها، الذي تطرقت للحديث عنه على هامش الاحتفال بنجاح المسلسل.

لعبت ميران عبد الوراث دور «ماجي» زوجة علي الذي قام بدوره الفنان أحمد حاتم، وخلال زواجها منه لم تصدقه وتعاملت معه بشكل استفز جمهور المسلسل الذي تمنى أن يستمر أحمد حاتم في الأربعينات مع زينات وألا يعود مرة أخرى لها، وكما أثار اسمها فضول الإعلامية منى الشاذلي؛ مما دفع الجمهور لمعرفة معناه، فماذا قالت؟.

معنى اسم ميران عبد الوارث

قالت الفنانة ميران عبد الوارث عن اسمها، إنه له معنيان الأول الذي أقنعه به والدها الفنان أحمد عبد الوارث، والثاني هو ما اكتشفته بالصدفة، موضحة «بابا قالي إن اسمي اسم فارسي ومعناه أميرة الأمراء، لكن في 3 إعدادي كدا مصدقتش»، وفي هذه اللحظة قاطعها الفنان أحمد حاتم بحس فكاهي قائلًا:«قولي الحقيقية»، وبالفعل عاودت ميران الحديث عن المعنى الحقيقي للاسم قائلة «المعنى الحقيقي لاسم ميران وهو اللي اكتشفته إن معناه الرجولة أو الشموخ ممكن تسميه لذكر أو أنثى».

من هي ميران عبد الوارث؟

ميران عبد الوارث هي ابنة الفنان أحمد عبد الوارث من زوجته السورية، وفق تصريحاتها لـ«الوطن»، وشاركت في عدد من المسلسلات آخرها مسلسل عمر أفندي الذي عُرص على  قناة «on».

وبعد تألقها فيه كشفت عن حبها للفن منذ صغرها، والوقت الذي قررت فيه الالتحاق في مهنة والدها، «أحب الفن منذ الصغر، ولكن لم أكن أعرف أن هذا الأمر بداخلي أو أن هناك رغبة من الأساس لدي، ولكن بالصدفة في الجامعة اكتشفت أن هناك شغفًا يتملكني نحو التمثيل، وقتها أدركت أن الموضوع له علاقة بالجينات الوراثية مثل أبي».

مقالات مشابهة

  • معنى اسم الفنانة ميران زوجة «عمر» في مسلسل عمر أفندي
  • صبا مبارك تخطف الأنظار بحفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان ملتقى ميدفست
  • "الفومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة جمالات زايد
  • أبطال مسلسل تيتا زوزو يكشفون تفاصيله
  • مستأنف الجيزة تخفف الحكم على الفنان أحمد جلال عبد القوي بتهمة تعاطي مخدرات
  • شاهد بالصور.. “غمزة” السلطانة هدى عربي في حفل الفنان علي الشيخ تخطف الأضواء على مواقع التواصل والجمهور يتغزل: (شبيهة نجمات السينما الهندية وحورية نازلة من السماء)
  • الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني في دورته الـ40
  • بإطلالة لا مثيل لها.. هدى المفتي تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها
  • داليا مصطفى تنشر صورة مع فتاتين وشابين: «تعرفوا مين دول؟»
  • محمد صبحي يكشف عن الصور الأولي من مسرحيته الجديدة «فارس يكشف المستور»