٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-03@11:07:23 GMT

امريكا .. التفريخ المتعدد للقاعدة وداعش

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

امريكا .. التفريخ المتعدد للقاعدة وداعش

كثير من المراقبين والمحللين والمتابعين الاعلاميين للسياسات الأمنية والمخابراتية للأمريكان يقعون في حيرة من امرهم وتتملكهم الدهشة عندما يكتشفون ان ادوات ارهابية عديدة واسماء محسوبة على الارهاب وعلى التطرف اما تكون مفرخه من المخابرات الأمريكية , وإما أن تكون قائمة تفاهمات بينهما ..

وهذه الحرية والدهشة لها مبررها لان اوراق كثيرة تجمع مثل تلك العناصر المتشددة مع السياسات الامريكية في اليمن والمنطقة , وأولى هذه الاوراق هي من تقدم السبب والعذر والمبرر لتواجد مخابراتي أمريكي مكثف في المنطقة , وكذأفي مشتركات امنية عديدة مع أجهزة مخابرات في المنطقة الاقليمية وكذا في المنطقة العربية في إطار الاتفاقيات الأمنية والتفاهمات المخابراتية التي لا يعلم أحد محتوياتها والصلاحيات الممنوحة للمخابرات الامريكية للقتل والاستهداف المباشر وغير المباشر (للعناصر ) التي لا تدين بالولاء للسياسات الامريكية .

. وخلال الفترات السابقة التي عاشتها المنطقة وعاشها سكان اليمن شهدنا أعمالاً قذرة ورأينا أنماطاً من التصرفات التي لا عقال لها ولا ضابط لنزواتها .. لهذا لا نستغرب أن تنامى إلى أسماعنا الأحداث المؤلمة في الاستهدافات المريبة والمتعددة التي لم تعد مستساغة وأصبحت مصدراً لقلق اجتماعي واسع حتى تحولت الاعمال العسكرية والأمنية والمخابراتية والاستهدافات عبر ( الدرونز) إلى برامج معتادة واجبة التنفيذ التي لم تتوقف ولم تتأثر بكافة المواقف والتطورات التي شهدتها الاحداث التي عصفت بالمنطقة وأزاحت العديد من الاقنعة واوجدت حسابات كثيرمنها لها نكهة وهوية الذراع المخابراتي الأمريكي الذي لم يتورع يوماً عن التباهي بالمقدرات العالية والمتعددة على امتلاك كامل النفوذ وعلى انصياع رموز عديدة من رموز المنطقة للقرارات الامريكية وعلى تجسيد الارتهان والارتباط بالعجلة والرؤية الامريكية .. مع ان هذه المعطيات الأمنية فيها من الالتباس ما فيها , والعديد منها هي صنيعة مفتعلة بأيدي العناصر المخابراتية الأمريكية ووضعت لها تخريجات لها اهدافها والمتوخى منها أن تصل إلى نتائج تخدم المخابرات الامريكية .. ولا نأتي بجديد عندما نشير الى المخابرات هي واحدة من مفر خات الارهاب والارهابيين سواء في القاعدة أو داعش والهدف الاساسي لذلك إيجاد المبرر الدائم للتواجد الامريكي  والوسيلة التي توفر كل الفرص المناسبة للتسرب المخابراتي والذاكرة المخابراتية الأمريكية متخمة بملفات واسعة معنية  باليمن وشاهدة على قصص وحكايات ولديها شواهد على مسائل غلفها الغموض وحامت حولها أسئلة عديدة واختلقت حولها مواقف شتى .. والشيء الأبرز في هذا المنوال تجهز المخابرات الامريكية لمنظومة متكاملة من الطيران المسير (الدرونز) ومن شبكات المراقبة ومصادر المعلومات ومن الرصد المخابراتي , ولم تتردد في الاستخدام المتكرر والواسع لهذه المنظومة , بل انها استخدمت اخطر انواع الاسلحة الفتاكة التي أصبحت مثار تناول واسع في تكرار الاحاديث عنها وعن خطورتها , بل ان الحديث قد تطرق إلى خصائص تلك الاسلحة واستخداماتها في اليمن كواحدة من اساليب الحرب النفسية الضاغطة ..

والمثير للتساؤل ان المخابرات الامريكية لم تتوقف يوماً في توجيه ضرباتها الى معاقل واوكار وزوايا عديدة في المناطق حتى النائية وفي مديريات لم تكن معلنة من السابق وواضح ان الطيران المسير الامريكي قد وجه ضرباته العديدة إلى مواقع وعناصر تنضوي تحت قيادة ومواقع تتبع تحالف العدوان وهذا معناه ان للمخابرات الامريكية اجندة خاصة بها تعمل لصالحها ولو في اقامة تحالف العدوان وعناصره..

ونخلص إلى تأكيد حقيقة ان الأجندة الخاصة بالمخابرات الأمريكية أجندة مستقلة وتتجاوز قيادات تحالف العدوان وواضح ان اجندات هذه الجهة ذات استقلالية كبيرة وشهدة حادثة استهداف سيارات رموز قبلية في مارب وفي معسكرات في شبوة وأبين .. ولا نأتي بجديد عندما نوضح ان المخابرات الامريكية لها كامل الصلاحية في ان تسرح وتصول وتجول في المشهد السياسي العسكري والأمني اليمني .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المخابرات الامریکیة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان

تقدم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالشكر من ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان والدعم الذي يقدمونه لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها.
وكان رئيس الحكومة تلقى اتصالا من رئيسة وزراء ايطاليا جورجيا ميلوني عبرت خلاله عن تضامنها الكامل  مع لبنان، مؤكدة انها تواصل كل المساعي الديبلوماسية لوقف اطلاق النار وحماية المدنيين.
وشددت على ان بلادها  مستعدة  للمساهمة في جهود الاغاثة التي تقوم بها الحكومة بالتعاون مع منظمات الامم المتحدة.

كما تلقى رئيس الحكومة اتصالا من رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر الشيخ  محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني الذي اكد"تضامن دولة قطر الكامل مع الأشقاء في لبنان والاستعداد لتقديم كل الدعم اللازم للشعب اللبناني الشقيق لمواجهة التبعات المدمرة للعدوان الإسرائيلي".

كما تلقى رئيس الحكومة اتصالا من  نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في الاردن أيمن الصفدي جدد خلاله " تأكيد وقوف وقوف المملكة المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته وسلامة مواطنيه ورفض العدوان الإسرائيلي عليه". 
ونقل الصفدي إلى رئيس الحكومة "توجيهات  الملك عبدالله الثاني تقديم كل المساعدات الممكنة للبنان الشقيق في مواجهة تبعات الحرب عليه، ودعم جهوده المستهدفة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار". 
وشدد الصفدي على" ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوراً للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار، وتنفيذ القرار 1701، ودعم الموقف اللبناني الذي عبر عنه رئيس الحكومة امس".        

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: هجمات عديدة قادمة ضد ايران بالتنسيق مع أمريكا
  • الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • تظاهرات في شيكاغو الأمريكية ضد العدوان الصهيوني على لبنان وغزة
  • المقاومة العراقية تهدد امريكا
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • ما حجم الأضرار التي لحقت بـ الحوثيين جراء العدوان الإسرائيلي الاخير على الحديدة ؟
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة