نفت وزارة السياحة والآثار ما تم تداوله ونشره عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، من صور تُشير إلى وجود آلة حفر بمنطقة سقارة الأثرية تقوم بأعمال الحفر الأثري وظهور شواهد أثرية بالحفر.

وأكدت الوزارة أن هذه الصور قديمة ترجع لأكثر من عام ونصف العام، وكانت أثناء مد كابلات الكهرباء اللازمة لتجهيز البوابة الجنوبية الجديدة للمنطقة على الطريق الأوسطي لاستقبال زائري المنطقة من السائحين والزائرين المصريين والأجانب من خلالها، ولكي يكون هناك مدخل للمنطقة قريب من المتحف المصري الكبير.

«الأعلى للآثار»: لا ندخر جهداً للحفاظ على الآثار المصرية

وأكد الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة السياحة والآثار، أن تنفيذ أعمال مد هذه الكابلات، والتي انتهت بالكامل منذ عام ونصف العام، كانت تحت إشراف ومراقبة كاملة من الأثريين ومديري المنطقة والتفتيش المختص للتعامل مع أي شواهد قد تظهر بالمسار، مؤكداً أن المجلس الأعلى للآثار لا يدخر جهداً للحفاظ على الآثار المصرية التي تعد ليس فقط إرث مصر الحضاري بل إرثا للإنسانية أكملها.

«السياحة» تناشد بتحري الدقة والموضوعية

وناشدت وزارة السياحة والآثار وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة بلبلة الرأي، وفي حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى زيارة الموقع الرسمي للوزارة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الأعلى للآثار سقارة منطقة سقارة

إقرأ أيضاً:

الصناديق المتداولة لبتكوين تخسر 1.2 مليار دولار في 8 أيام

الاقتصاد نيوز - متابعة

شهدت صناديق بتكوين المتداولة في البورصة أطول فترة من التدفقات الخارجة الأسبوع الماضي منذ ظهورها لأول مرة في يناير والتي تصل إلى 1.2 مليار دولار، حيث استوعب المستثمرون الإشارات التي تشير إلى تباطؤ الاقتصاد الأميركي.

ويعد هذا أطول فترة خروج يومي للاستثمارات منذ بدء تداولها في العام الحالي، كجزء من اتجاه أوسع في أسواق المال نحو الانسحاب من الأصول الأعلى مخاطرة.

هذه الصناديق، وعددها 12 صندوقاً، خسرت نحو 1.2 مليار دولار خلال 8 أيام حتى 6 أيلول الحالي. وجاءت هذه الخسائر في ظل فترة صعبة لأسواق الأسهم والسلع الأساسية بسبب المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي.

وتضررت أسواق المال بمزيج من بيانات الوظائف الأميركية وانخفاض معدل التضخم في الصين. وتؤثر حالة عدم اليقين على سوق العملات المشفرة، التي أصبحت تقلباتها مرتبطة بشكل وثيق بحركات سوق الأسهم بسبب الارتباط قصير الأجل بين الاثنتين.

يذكر أن العملة المشفرة الأكبر في العالم بتكوين فقدت نحو 7% من قيمتها منذ بداية الشهر الحالي. ولكنها أنهت تعاملات الأسبوع الماضي يوم الجمعة، ثم استهلت تعاملات الإثنين في نيويورك بمكاسب طفيفة، حيث ارتفعت بنسبة 2.4% إلى أن انخفضت اليوم إلى 56.700.05 دولاراً للوحدة الواحدة.

 

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تبحث سبل التعاون مع السعودية بمجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر
  • إيران تنفي أسر إسرائيل لضابطين لها في سوريا
  • «غرفة السياحة» توجه الشركات العاملة بالقطاع بسرعة توريد الرسوم السنوية
  • نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد السياحة المصرية من الكويت
  • بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • الصناديق المتداولة لبتكوين تخسر 1.2 مليار دولار في 8 أيام
  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة