الجديد برس:

أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد العاطفي، استعداد قوات صنعاء بمختلف تشكيلاتها لتنفيذ ضربات موجعة تستهدف عمق “الكيان الصهيوني” ومواقع حساسة لم يتوقعها أبداً.

ووفقاً لوكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، جاء تأكيد اللواء العاطفي خلال اجتماع عسكري موسع ترأسه، بمشاركة رئيس هيئة الأركان العامة ونائبه، وقادة القوى والمناطق العسكرية.

وأوضح اللواء العاطفي أن “القوات المسلحة اليمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها والقوة الصاروخية والطيران المسير في أعلى درجات الجهوزية القتالية والمعنوية واللوجستية وتنتظر التوجيهات لتوجيه ضربات موجعة في عمق الكيان الصهيوني الغاصب وإلى مواقع حساسة وخطيرة لا يتوقعها أبداً”

وأضاف “كما نؤكد للجميع أننا في القوات المسلحة قد استلمنا التوجيهات الشديدة والصارمة من أجل تحديد الأساليب الملائمة والفعالة مع التحديات التي فرضها العدو الصهيوني على المنطقة واليمن”.

وشدد على أن “الكيان الصهيوني لن يجد منا إلا كل قوة وغلظة وصلابة وسيدفع الثمن باهضاً رداً على تماديه في انتهاك سيادة الوطن واستهدافه الأعيان المدنية في مدينة الحديدة، وجعله يدرك أنه اندفع في مغامرة غير محسوبة وآن له أن يتحمل الأعباء الثقيلة من المواجهة وعليه هو ومن يدعمه بأن يستوعبوا بأن هذا العدوان ليس فقط انتهاكا صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية بل يعكس أيضا تجاهلاً فاضحاً لقيم الإنسانية”.

وأشار إلى أن “القرار العسكري قد تدارس كل المحددات العسكرية، وقرأ بعمق عناصر الضعف لدى العدو، وخرج بخلاصة متكاملة تؤكد أن أهم نقاط بنك الأهداف الصهيونية قد تم رصدها وتحديدها بعناية وبدقة متناهية وخضعت لعملية تحليل معلوماتي واستخباراتي عميق ووفق قواعد اشتباك بخصوصية يمنية لا تضع أي اعتبار لسقوف المواجهة أو أي خطوط حمراء وبما يضمن تحقيق الهدف المنشود”.

وأكد أن “القوة الصاروخية والطيران المسير والقوات البحرية تمتلك القدرات والإمكانات اللازمة ما يوفر لها التنفيذ الدقيق والمحكم في التصويب وبما يضمن لهذه المنظومة قوة التأثير وإحداث أكبر ضرر في المواقع والأهداف الحساسة التي تم تحديدها”.

وقال اللواء العاطفي: “نطمئن الجميع، وكما أكد قائد الثورة، أن رد محور الجهاد والمقاومة على إجرام العدو الصهيوني آتٍ وحتمي، ولا مفر منه، وسيكون رداً استراتيجياً ورادعاً وحاسماً”. وأكد أيضاً أن “التحشيدات العسكرية الأمريكية في المنطقة للدفاع هذا الكيان لا تعني شيئاً، وسنتصدى لها بقوة وصلابة وبلا تهاون، وسيكون مصيرها الفشل الذريع”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس

الثورة نت|

أدانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة والضفة الغربية وآخرها المجزرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني اليوم في مخيمات النازحين في مواصي بخان يونس وأسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين جلّهم نساء وأطفال.

وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية والمغتربين السفير وحيد الشامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الكيان الصهيوني منذ ما يقارب العام يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ويهين كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية ويضرب بها عرض الحائط في ظل خذلان دولي وعربي وإسلامي منقطع النظير.

وأكد أن أمريكا شريك للكيان الصهيوني في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها في فلسطين.

ودعا الشامي جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني واتخاذ قرارات شجاعة تنسجم مع تطلعات الشعوب العربية والإسلامية وتجبر الكيان الصهيوني على إنهاء جرائمه واحتلاله للأراضي الفلسطينية.

كما دعا مجلس الأمن إلى الاضطلاع بدوره في إيقاف العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين وتقديم مجرمي الحرب الصهاينة إلى القضاء الدولي لينالوا جزائهم العادل.

وحث الناطق الرسمي لوزارة الخارجية، الدول التي تزود الكيان الصهيوني بالأسلحة للتوقف عن ذلك حتى لا تكون شريكاً له في تلك الجرائم، مجددّاً التأكيد على استمرارية الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني المظلوم بكافة الوسائل المتاحة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • “تايمز”: بايدن لن يعارض استخدام الصواريخ البريطانية والفرنسية لضرب عمق روسيا
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق
  • كيان غاضبون بلا حدود، يفصل “حسام الصياد” نهائياً ويجرده من أي مسؤوليات أو ارتباطات من الكيان
  • وزير: السعودية حققت 87 بالمئة من أهداف “رؤية 2030”
  • “هآرتس”: الحكم العسكري في غزة سيكلف “إسرائيل” ثمناً باهظاً
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس