تدهورت الحالة الصحية لمدافع فريق ناسيوال الأورغوياني، خوان إزكييردو، الذي أدخل إلى العناية المركزة بعد تعرضه لأزمة قلبية، الخميس، خلال مباراة فريقه أمام ساو باولو البرازيلي، وفقا لبيان طبي.

وسجل المدافع البالغ من العمر 27 عاما، "تطورا في تلف الدماغ وزيادة في الضغط داخل الجمجمة" حسب ما أفاد الطاقم الطبي الذي يعالجه في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو.

وأكد نادي ناسيونال على مواقع التواصل الاجتماعي ما ورد في التقرير الطبي، الذي قال: "خضع المريض خوان مانويل إزكييردو، الذي دخل المستشفى منذ 22 أغسطس 2024، لفحوصات جديدة الأحد (25 أغسطس)، وأظهر التقييم تقدما في تلف الدماغ وزيادة في الضغط داخل الجمجمة".

إزكييردو يبلغ من العمر 27 عاما

وتابع: "لا يزال خوان في العناية العصبية المركزة، ويعتمد على جهاز التنفس الاصطناعي".

مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب توفي لاعب كرة القدم بنادي "مودرن فيوتشر" المصري، أحمد رفعت، السبت، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل 4 أشهر.

وقال الأطباء المعالجون، السبت، إن اللاعب تم نقله إلى المستشفى "بسبب سكتة قلبية غير محددة السبب، نتيجة لعدم انتظام ضربات القلب". 

وانهار إزكييردو على أرض ملعب مورومبي في ساو باولو، في الدقيقة 84 أمام ساو باولو، في إياب ثمن نهائي مسابقة كأس ليبرتادوريس.

ودخل المدافع الشاب كبديل مطلع الشوط الثاني ثم استُبدل في الدقيقة 90+1 بعدما قُدّمت له الرعاية الطبية سريعا، قبل نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى ألبرت أينشتاين.

وأثار الحادث مشاعر القلق في نهاية المباراة، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض وتأهلهم إلى ربع النهائي، إذ ألغى نادي ناسيونال مؤتمره الصحفي ولم يُقدّم تصريحات في المنطقة المختلطة.

المغرب.. وفاة لاعب كرة قدم بأزمة قلبية ذكرت تقارير إعلامية محلية أن لاعب كرة قدم مغربي قد توفي بشكل مفاجئ عقب تعرضه لأزمة قلبية، مساء الثلاثاء.

وتضامن عالم الكرة المستديرة مع المدافع الأوروغوياني، حيث ارتدى ساو باولو، الأحد، قمصانا باللون الأزرق الفاتح كتب عليها "فويرسا إزكييردو" (إلى الأمام إزكييردو) خلال مباراته على أرضه أمام فيتوريا في الدوري.

كما أهدى الهداف الأوروغوياني، لويس سواريس، هدفي فوز فريقه إنتر ميامي الأميركي على سينسيناتي، السبت، لمدافع ناسيونال.

وكتب مواطنه، داروين نونييس، مهاجم ليفربول الإنكليزي عبر منصة "إكس": "خوان، نحن جميعا معك ومع عائلتك!".

وتوقف الدوري الأوروغوياني في نهاية هذا الأسبوع، كما أن لاعبي ناسيونال لم يتدربوا، الأحد.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ساو باولو

إقرأ أيضاً:

وفاة وحش كمال الأجسام بسبب نوبة قلبية

وكالات

فارق لاعب كمال الأجسام البيلاروسي الشهير إيليا غوليم إفيمتشوك، أمس الخميس، الحياة عن عمر يناهز 36 عاماً وفق ما أكدته زوجته لشبكة “نيكستا”.

وأوضحت شبكة “نيكستا” (NEXTA) عبر حسابها بمنصة “إكس” إن إيليا غوليم إفيمتشوك أصيب بنوبة قلبية يوم 6 سبتمبر الجاري، وقامت زوجته بمحاولات لإنعاشه قبل وصول سيارة الإسعاف.

وأفادت المصادر ذاتها، أن قلب مصارع رياضة كمال الأجسام توقف فجأة بعد وقت قليل من نقله إلى العيادة الطبية بواسطة طائرة مروحية، مضيفة أنه على الرغم من أن قلبه بدأ ينبض مرة أخرى، إلا أن الأطباء أعلنوا وفاته دماغياً.

وصرحت زوجته آنا لوسائل الإعلام: “قضيت اليوم كله إلى جانبه آملة أن يستفيق، وبدأ قلبه ينبض من جديد لمدة يومين، لكن الطبيب أبلغني بالخبر الرهيب بأن توفي دماغيا”.

ويعتبر لاعب كمال الأجسام البيلاروسي واحدا من مشاهير الرياضة التي توصف بأنها الأخطر على حياة ممارسيها بسبب ارتفاع نسبة الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات الدماغية.

 

مقالات مشابهة

  • معهد أمريكي يحذر من تدهور وضع الأزمة المصرفية في ليبيا أكثر
  • وفاة وحش كمال الأجسام بسبب نوبة قلبية
  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما.. عجز الأطباء عن إنقاذه
  • المملكة تشارك في قمة «ستارت أب 20»
  • الكشف عن تدهور صحة ناشط بارز في معتقلات الانتقالي بعدن
  • تشييع جثمان شاب توفي بأزمة قلبية مفاجئة ببني سويف (صور)
  • تدهور حاد في عدد السكان: روسيا تواجه أزمة ديموغرافية غير مسبوقة
  • مدرب الإمارات يكشف عن أسوأ لحظة أمام إيران
  • كان راجع من الغيط.. وفاة شاب بسكتة قلبية بعد عودته إلى منزله بالفيوم
  • بعدخضوعها لعملية جراحية.. تطورات الحالة الصحية للفنانة بدرية طلبة