أكد الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس هيئة الأركان الأمريكي، جاء لبحث التطورات الجارية في الشرق الأوسط.

عاجل|لابيد: كان على الحكومة أن تغير سياستها تجاه الحرب في غزة وزير الداخلية الإسرائيلي: على نتنياهو وضع حد لـ "بن غفير" بشأن اقتحامات الأقصى

وقال "سنجر"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن الرئيس السيسي حذر رئيس هيئة الأركان الأمريكي من مخاطر فتح جبهة جديدة للحرب في لبنان، وأكد الرئيس على ضرورة صون استقرار وسيادة الدول.

وأضاف خبير السياسات الدولية، أن الاشتباك المتبادل بين حزب الله وإسرائيل يبدو أن الأمر لم ولن يتوقف، موضحًا أن إسرائيل يبدو أنها تريد زيادة حركة المقاومات في العراق واليمن وحماس ولبنان، وهذه الأمور لا يمكن أن تبني استقرار حقيقي وسلام لإسرائيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف سنجر الرئيس عبد الفتاح السيسي السياسات الدولية الشرق الأوسط الدكتور أشرف سنجر حزب الله واسرائيل فضائية إكسترا نيوز عبد الفتاح السيسي خبير السياسات الدولية حزب الله بحث التطورات هيئة الأركان العراق واليمن

إقرأ أيضاً:

خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير علاقات دولية، إن الدولة المصرية أعطت تفصيلًا وتوضيحًا لما تقوم به دولة الاحتلال، حيث إن السياسات المصرية خلقت شيئا من الثبات في التعامل مع قضية فلسطين بشكل أزعج دولة الاحتلال إذ كشفت مخططاتها وأحبطتها منذ اللحظة الأولى لأحداث 7 أكتوبر، متابعا: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية.

القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الخلاف بين سموتريتش وبن جفير.. وسببه إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين

وأضاف سنجر، خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، أن دولة الاحتلال منذ نشأتها وهي تعتدي على المنظمات الدولية وتشن هجماتها على الأونروا إلى أن وصل عدد شهداء موظفيها إلى 6 شهداء نتيجة اعتداءات متعمدة من جيش الاحتلال لما به من حالة غضب من المنظمة الدولية والأمم المتحدة.

وأوضح أن النظام العالمي مبني على فكرة الأمن والسلم الدوليين لأن الأمن الجماعي يمس كل الدول، مواصلًا أن الحرب على غزة مستمرة وجيش الاحتلال مستمر في قتل الفلسطينيين، كما أن حكومة الاحتلال تريد فتح جبهات في 7 مناطق مثل غزة والضفة ولبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق.

ولفت إلى أن سياسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يُضر بالشعب الإسرائيلي، وأن الشعب الإسرائيلي يريد إقامة سلام عادل، لأن ذللك يحقق له الأمان مع الشعب الفلسطيني وكافة الدول.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب
  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • خبير علاقات دولية: النظام الدولي سقط في اختبار غزة (فيديو)
  • الرئيس السيسي يُطالب بتقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية (فيديو)
  • الرئيس السيسي: «قمة المستقبل» تنعقد في ظل أزمات دولية متنامية
  • الرئيس ميقاتي يستقبل السنيورة وسلام في السرايا
  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • خبير سياسات دولية: هاريس ترغب في مناظرة رئاسية جديدة بعد تفوقها على ترامب