شمسان بوست / خاص:

دفعت جماعة الحوثي بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى غربي محافظة مأرب بعد إحياء الأخيرة لذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام .


وقالت مصادر ميدانية اليوم الإثنين ان الحوثيين دفعوا بتعزيزات عسكرية كبيرة من قوات المنطقة العسكرية الوسطى إلى غربي محافظة مأرب بعد إحياء الأخيرة لذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام .

وأضافت المصادر ان التعزيزات العسكرية الحوثية تتبع ما تسمى المنطقة العسكرية الوسطى لخلق تقدمات على الأرض .


وأكدت المصادر ان التحركات الحوثية الأخيرة تأتي بعد يومين فقط من محاولة الحوثيين لاستهداف منشآت النفط في المحافظة بثلاث طائرات مسيرة .

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

يدشن عملية صرف مكرمة الملك سلمان للمناطق والدوائر والوحدات العسكرية والأمنية

شمسان بوست / خاص:

دشن رئيس لجان صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، العميد عبداللطيف العواضي، وأركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن عبدالرقيب دبوان، وأركان حرب المنطقة السادسة العميد الركن محمد صالح بن راسية، ورئيس عمليات المنطقة العسكرية العميد الركن منصور الزافني، وقائد قوات النجدة العميد أحمد دركم، عملية صرف المكرمة والتي انطلقت صباح اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 بمحافظة مارب لأبطال الجيش والأمن في المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة، والهيئات، والدوائر، والمستقلة والأمن.



وفي تصريح لوسائل الإعلام أكد العميد العواضي أن لجان الصرف التي توزعت صباح اليوم، لديها التعليمات الكاملة والواردة من لجنة الرواتب الرئيسية في القوات المشتركة، لتسهيل عملية الصرف، وتذليل كل العقبات أمام أبطال الجيش الوطني والأمن.

أوضح العميد العواضي أن عملية الصرف التي بدأت صباح اليوم ستستمر حتى استكمال الصرف لكافة الضباط والأفراد المعتمدين في كشوفات المكرمة.

من جهته ثمن رئيس أركان المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن عبدالرقيب دبوان الدعم الأخوي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن في مختلف المجالات ومنها المجال العسكري، ومساندة القوات المسلحة والأمن في معركة التحرير.

في نفس السياق شكر العميد الركن بن راسية لجان صرف مكرمة الملك سلمان على جهودهم المبذولة في سبيل إيصال المكرمة لمستحقيها بكل صبر ويسر وتفاني.

وفي سياق متصل أشاد رئيس عمليات المنطقة العسكرية السابعة العميد الركن منصور الزافني بموقف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على موقفهم التاريخي المساند لليمن.

من جهة أخرى أوضح قائد قوات النجدة العميد الركن أحمد دركم أن المواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية تجاه اليمنيين وقضيتهم الوطنية العادلة، ومعركتهم المصيرية ضد الإنقلاب الحوثي، سيسجلها التاريخ في أنصع صفحاته.

مقالات مشابهة

  • يدشن عملية صرف مكرمة الملك سلمان للمناطق والدوائر والوحدات العسكرية والأمنية
  • حفل تخرج الدفعة السابعة إسعاف حربي بالمنطقة العسكرية الخامسة
  • الولايات المتحدة تضغط بكل ثقلها في مجلس الأمن لإصدار قرار جديد ضد اليمن (تفاصيل)
  • «القاهرة الإخبارية»: تكدس فوق مليون نازح فلسطيني في المحافظة الوسطى
  • خبير أمن قومي: "كاميلا" حاولت إظهار عيوب "ترامب" في المناظرة الأخيرة
  • كيف فقدت روسيا قبضتها الاقتصادية على آسيا الوسطى؟
  • وفاة مواطن يمني في سجون الحوثيين بعد 4 أشهر من الاعتقال بوشاية كويتي مقيم في صنعاء
  • «المؤتمر»: الزيارة الاستثنائية للرئيس الألماني تعكس الدور المحوري لمصر في المنطقة
  • تزامناً مع مرور 8 سنوات على انطلاقتها الوسطى من الذيد تطلق دورتها الجديدة بـ 26 برنامجًا
  • تشجيع مبتكري المنتجات