في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، دوت أصوات انفجارات في وسط العاصمة الأوكرانية كييف بسبب هجوم روسي، في أعقاب ذلك، حذر الجيش الأوكراني من هجوم روسي ضخم بالصواريخ والطائرات المسيرة، بحسب وكالة «رويترز».

ونقلت «رويترز» عن سلطات إقليمية في أوكرانيا، قولها إن 3 أشخاص على الأقل قتلوا في مناطق أوكرانية خلال الغارات الجوية الروسية المكثفة.

11 قاذفة استراتيجية من طراز «تو-95» في الجو

وقالت القوات الجوية في كييف، إنَّ روسيا لديها 11 قاذفة استراتيجية من طراز «تو-95» في الجو «يطلق عليها اسم البجعة البيضاء» كما أكدت أنها أطللقت بالفعل عددًا من الصواريخ.

وخارج العاصمة الأوكرانية، سمع صوت دفاعات جوية تهاجم أهدافًا، وأفادت السلطات المحلية الأوكرانية بوقوع انفجارات في مدينة «لوتسك» شمال غرب البلاد، وقالت إن مبنى سكنيًا تضرر، وإنها تتحقق من سقوط ضحايا محتملين.

وقالت القيادة العملياتية للقوات المسلحة البولندية يوم الأحد، إنَّ الطائرات البولندية وطائرات الحلفاء تم تفعيلها بعد أن شنت روسيا الهجوم الذي استهدف أيضًا مناطق في غرب أوكرانيا وبالقرب من الحدود البولندية.

تصاعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا

وتتصاعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا بعد أعقاب عملية التوغل الكبرى التي شنتها القوات الأوكرانية على مدينة كورسك الروسية، والتي تعتبر أكبر عملية هجوم تتعرض له روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، وخلفت خسائر فادحة في صفوف الجيش الروسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا كييف موسكو الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إجلاء وزراء خارجية بريطانيا وأمريكا وأوكرانيا إلى الملاجئ في كييف

قطع مؤتمر وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا بالتزامن مع دوي صفارات الإنذار في كييف وضواحيها وإجلاء الوزراء فورا إلى الملاجئ، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

بلينكن: سنقدم 50 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة لأوكرانيا

وتعهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، باستمرار تقديم الدعم لأوكرانيا، مؤكدا أن الدعم المقدم للشعب الأوكراني لن يتزعزع.

وأضاف "بلينكن" في مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأوكراني ونظيريه الأمريكي والبريطاني، وعرضته قناة "القاهرة الإخبارية"، "سنواصل دعم أوكرانيا حتى تحقق النصر في حربها ضد روسيا، سنقدم حزما جديدة من المساعدات لأوكرانيا".

وتابع: "سنقدم 50 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة لأوكرانيا، لابد من ضمان معاملة أوكرانيا بشكل عادل، أوكرانيا في طريقها لنيل عضوية الناتو والاتحاد الأوروبي".

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: انقطاع الكهرباء في مدينة صفد ومحيطها جراء هجوم صاروخي من لبنان
  • متجهة إلى مصر.. تعرض سفينة قمح الى قصف صاروخي روسي في البحر الأسود
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • عاجل| إجلاء وزراء خارجية بريطانيا وأمريكا وأوكرانيا إلى الملاجئ في كييف
  • عاجل.. إجلاء وزراء خارجية بريطانيا وأمريكا وأوكرانيا إلى الملاجئ في كييف
  • القاهرة الإخبارية: قطع مؤتمر وزراء أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا في كييف وإجلاؤهم إلى ملاجئ
  • هجوم روسي على أوكرانيا وواشنطن تسعى لتمكين كييف بصواريخ أميركية بعيدة المدى
  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية