استقبل الفريق مهندس  كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، السفير صادق سيلا سفير جمهورية سيراليون لدى مصر، وذلك لبحث فرص التعاون بين الجانبين في قطاعي الصناعة والنقل.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، عمق العلاقات التي تربط بين الجانبين، مشيراً إلى التطلع لزيادة حجم التعاون بين الجانبين في قطاعي النقل والصناعة.

وأشار السفير السيراليوني بالقاهرة إلى أن هناك اهتماما كبيرا من الرئيس والحكومة السيراليونية لزيادة حجم التعاون مع مصر، خاصة في قطاع النقل والبنية التحتية، حيث أن التجربة المصرية في هذا المجال رائدة، وما تحقق من إنجازات ومشروعات عملاقة في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي يجسد هذا التطور والتقدم.

وفد من هيئة الطرق والكباري يزور سيراليون في سبتمبر

وتباحث الجانبان حول فرص التعاون المستقبلية، حيث تم مناقشة التعاون في مجال الطرق والكباري من خلال زيارة وفد من هيئة الطرق والكباري والشركات المصرية خلال شهر سبتمبر المقبل للعاصمة السيراليونية فريتاون، للتنسيق والاتفاق مع الجانب السيراليوني على مشروعات الطرق بسيراليون التي تحتاج توسعة ورفع كفاءه والمشروعات الجديدة المطلوب إنشائها، وتنفيذها (طرق – كباري).

كما بحث الطرفان التعاون في حل مشكلة الازدحام المروري في بعض المناطق، من خلال إنشاء أعمال صناعية مختلفة (كباري – أنفاق)، خاصة أن الشركات المصرية لها خبرة كبيرة في هذا المجال، حيث قفزت مصر 100 مركز في الترتيب العالمي لمؤشر جودة الطرق لتحتل المركز 18 عالمياً خلال 10 سنوات، كما أن الشركات المصرية تنفذ عدد من المشروعات في مجال الطرق والبنية التحتية في الدول العربية والافريقية.

زيادة حجم التبادل التجاري

وبحث الطرفان التعاون في مجال زيادة حجم التبادل التجاري المنقول بحراً، ورغبة الجانب السيراليوني في التعاون في مجال النقل البحري لتسيير خط ملاحي بين الجانبين يمكن من خلاله نقل البضائع التي يتميز بها الجانب السيراليوني، مثل زيت النخيل ونقل البضائع والمنتجات المصرية إلى سيراليون وإلى الدول الأفريقية، وكذلك التعاون بين المواني المصرية والسيراليونية، من خلال قيام الجانب المصري بالتعاون مع الجانب السيراليوني في إنشاء وتطوير المواني بسيراليون.

كما بحث الجانبان إمكانية التعاون في قطاع الصناعة، من خلال الاستفادة بالمواد الخام التي تتوافر بسيراليون مثل زيت النخيل وغيرها من المواد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير النقل كامل الوزير وزير الصناعة قطاع النقل الطرق والکباری بین الجانبین التعاون فی فی مجال من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأميركي يزور بولندا

يصل وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكين إلى بولندا اليوم الخميس، في أعقاب زيارته لأوكرانيا. ومن المقرر أن يلتقي بلينكين بالرئيس البولندي أندريه دودا في العاصمة وارسو. كما من المقرر أن يجرى مباحثات مع وزير الخارجية رادوسلاف سيكورسكي ورئيس الوزراء دونالد توسك.

أخبار ذات صلة بايدن يعتمر قبعة انتخابية لترامب في ذكرى 11 سبتمبر الإعصار "فرنسين" يجتاح ساحل الخليج الأميركي

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن المباحثات ستركز على تعزيز التعاون في مجالي الدفاع والطاقة بالإضافة إلى التعاون مع بولندا بصفتها عضو بحلف شمال الأطلسي (الناتو) لدعم أوكرانيا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس جمهورية سيراليون يلتقي مع السفير المصري بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله
  • وفد رفيع المستوى من جمهورية ألمانيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات وظائف الطرق والكباري
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات وظائف هيئة الطرق والكباري
  • نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • «التنظيم والإدارة» يتيح رابط نتيجة التظلم على مسابقة وظائف الطرق والكباري
  • وزير الخارجية الأميركي يزور بولندا
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين