حالة من النوستالجيا خلقتها أجواء مسلسل عمر أفندي؛ سواء من خلال القصة أو الديكور، كلها عوامل ساعدت في إعجاب الجمهور بالمسلسل، إذ كان للنجوم طابعًا مختلفًا أيضًا في العمل الذي جمع الحاضر والماضي معًا، وبشكل خاص نالت الفنانة آية سماحة إعجاب الجمهور، إذ علق بعض الجمهو قائلًا «آية سماحة عاملة دور حلو اوي، وكل دور بتعمله بيبقى أحلى من اللي قلبه، متحمس أعرف باقي قصتها»، وفي كل حلقه يكون لها نصيب وافر من الإشادة والحب، فهل انتهت من تصوير الحلقات؟

آية سماحة تكشف تفاصيل عن مسلسل عمر افندي

مسلسل عمر أفندي الذي يُعرض على قناة «on» لم ينته فريق العمل من تصوير جميع حلقاته، بحسب تصريحات الفنانة آية سماحة لـ«الوطن»: «مبسوطين بردود الفعل جدًا، ولسة بنصور باقي الحلقات».

وعلى صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام» نشرت «سماحة» فيديو من كواليس أداء أحمد حاتم لـ أغنية حسام حسني «لولاش»، والتي لاقت تفاعلًا كبيرًا في أحداث الحلقة السادسة التي عُرضت في الساعات الماضية.

الجمهور يشيد بـ دور آية سماحة

ونالت آية سماحة إعجاب الجمهور من أول يوم لعرض المسلسل، وكل حلقة تقدم أداءا يجذب الانتباه خاصة بدورها في حقبة التسعينات، ومن بين التعليقات التي تشيد بدورها: «من مميزات الحلقه الرابعة والخامسة من مسلسل عمر أفندي الاستعراض الرائع للفنانه الرائعة آية سماحة، وقدمته بشكل متقن، بتخلينا نتعلق بالمسلسل أكتر وأكتر».

وفي تعليقات أخرى عن المسلسل، كتب الجمهور: «بعد عرض حلقات مسلسل عمر أفندي حابب أقول إني حبيت النص ساعة اللي بتفرج عليها في اليوم كله، أحمد حاتم مبيعملش حاجة وحشه من أول 3 حلقات بس دوره حلو أوي، والكيميا بينه وبين مصطفى أبو سريع حلوة أوي، ومصطفى نجم جامد وموهوب بجد، وآية سماحة كل دور بتعمله بيبقا أحسن من اللي قبله، ومتحمس أعرف باقي قصتها والكيمياء بينها وبين أحمد حاتم بردو حلوة أوي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ايه سماحة مسلسل عمر افندي احمد حاتم الفنانة ايه سماحة آية سماحة مسلسل عمر أفندی آیة سماحة

إقرأ أيضاً:

مخرج مسلسل "عمر أفندي" يكشف عن سبب اختيار فترة الأربعينيات (فيديو)

كشف عبد الرحمن أبو غزالة، مخرج مسلسل "عمر أفندي"، سبب  اختيار فترة الأربعينات لأحداث المسلسل على غير المعتاد.

أبطال عمر أفندي في ضيافة "معكم" ومحاكاة لزمن الأربعينات داخل الاستوديو مسلسل عمر أفندي الحلقة الأخيرة: أحمد حاتم ينتقم من محمود حافظ ويورطه مع الإنجليز

وقال  خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" الذي يذاع على قناة "on"،  إن مشروع المسلسل بدأ كفيلم، ثم عُرض علي بعد فترة، مشيرا إلى أنه تحدث مع الفنان أحمد حاتم، للبدء من جديد في المشروع، من خلال تحويله من فيلم لمسلسل.

وأضاف "أكثر ما شدني في هذا المشروع، أن القصة تاريخية كوميدية، وقمنا بمذاكرة الكثير من الأمور التاريخية لأن المسلسل كان يمثل فترة الأربعينات".

سبب اختيار تلك الفترة من تاريخ مصر

وتابع: "سبب اختيار تلك الفترة من تاريخ مصر، هي أنها كانت فترة ثرية للغاية، ثرية اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا، وكان بها اندماج بالمجتمع، حيث كانت تضم الكثير من الديانات والجنسيات والمجتمعات".

وخلق مسلسل «عمر أفندى» حالة من التشويق والإثارة للجمهور بعد عرض الحلقة الحادى عشر من أحداث المسلسل الذى نجح فى الانتشار وكسب ثقة المشاهدين لمتابعة الحلقات يوميًا وسط ترقب لمجرى الأحداث التى تنقل بطل العمل أحمد حاتم إلى حقبة زمنية فى أربعينيات القرن الماضى.

تدور أحداث مسلسل «عمر أفندى» فى إطار تشويقى كوميدى بانتقال أحمد حاتم إلى زمن الأربعينيات من خلال سرداب فى منزل والده، يكتشفه بعد وفاته، وتعرف على آية سماحة التى تقو بدور «زينات» ووالدتها رانيا يوسف، ويعجب بتفاصيل الحياة فى ذاك الزمن الذى يسحبه من حياته المقيدة والضغوط العملية والزوجية، ما يرغب فى الاستمرار بالحياة والأحداث الخيالية التى تجذبه فى الاندماج معها.


وخلال الأحداث، يعود أحمد حاتم مجددا إلى عالمه، ويتحدث إلى زوجته «ميران عبدالوارث»، عن الزمن القديم الذى انتقل له، ولكن لا يصدقه أحد، ليقوم مرة أخرى بالانتقال إلى الأربعينيات ليعيش مغامرات جديدة ومختلفة هناك؛ ليجد الملاذ الآمن والحياة التى لا يجدها فى حياته الطبيعية.

وأعرب الفنان أحمد حاتم، عن سعادته لردود فعل الجمهور والمشاهدين حول مسلسل عمر أفندى، لافتًا إلى أنه لا يتوقع التفاعل الكبير من الجمهور العظيم الذى ارتبط بحياة وأحداث المسلسل، متمنيًا أن ينال ختام المسلسل على إعجاب الجمهور.


وأضاف حاتم أن العديد من المواطنين يتمنون العودة لزمن الأربعينيات وما له من تفاصيل حياتية مختلفة عاشها أجدادنا سواء فى التعامل والألفاظ والعملات والملابس والثقافة ذاتها اختلفت عن هذه الحقبة الزمنية.

وأشار إلى أن العمل هو توليفة نجاح لانه ملىء بعوامل الجذب بداية من القصة مرورا بالإنتاج والإخراج وصناع العمل، فهو يعتمد على فانتازيا تعتمد على كوميدية الموقف بين الماضى والحاضر».

وأعربت الفنانة آية سماحة، عن سعادتها الكبيرة حول ردود الفعل الضخمة التى لاقت مسلسل «عمر أفندى» بعد عرض الحلقة الحادى عشر من أصل 15 حلقة إجمالى عدد حلقات المسلسل، لافتة إلى أن كواليس تصوير المسلسل مشجعة لكل صناع العمل الذين قدموا أداء ومجهود كبير حتى وصل للجمهور بهذه الصورة النهائية. وعلقت آية سماحة، على نجاح وردود فعل الجمهور قائلة: «ردود فعل الجمهور مبهجة».

مقالات مشابهة

  • كواليس دعم أحمد السقا لأبطال «عمر أفندي».. مكالمات يومية وتشجيع مستمر
  • «كنت هموت».. آية سماحة تروي قصة مرعبة من كواليس «عمر أفندي»
  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة السقا له بسبب "عمر أفندي"
  • مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في مسلسل "عمر أفندي"
  • مخرج مسلسل "عمر أفندي" يكشف عن سبب اختيار فترة الأربعينيات (فيديو)
  • الليلة.. أحمد حاتم على موعد مع الجمهور بـ مول مصر لمشاهدة "عاشق"
  • بمشهد من عمر أفندي.. أحمد حاتم يمازح آية سماحة بجملة غامضة (صورة)
  • رانيا يوسف تحتفل بنجاح مسلسل "عمر أفندي" وتوجه رسالة للجمهور
  • «نجحوا بمصطلحاتي».. علي الطيب يوجه رسالة لأبطال مسلسل «عمر أفندي»
  • بعد نجاحه.. أبطال مسلسل عمر أفندي في ضيافة معكم منى الشاذلي «صور»