#سواليف

قالت بعثة الاتحاد الأوروبي البحرية في #البحر_الأحمر #أسبيدس، في منشور على منصة إكس اليوم الاثنين، إن #النيران لا تزال مشتعلة في #السفينة_سونيون، التي ترفع العلم اليوناني منذ 23 أغسطس/آب بعد تعرضها لهجوم حوثي.

وأضافت البعثة الأوروبية في البحر الأحمر أنه لا توجد مؤشرات واضحة على حدوث تسرب نفطي من السفينة سونيون.

وكانت جماعة أنصار الله ( #الحوثيين ) في اليمن قد بثت مشاهد #إحراق #السفينة_اليونانية في البحر الأحمر، مؤكدة أنها “انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، وتعهدت بمواصلة استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل نصرة لقطاع غزة.

مقالات ذات صلة ما هو صاروخ “M90” القسامي الذي ضرب تل أبيب وفشلت إسرائيل باعتراضه؟ 2024/08/26

وأفادت تقارير بأن المياه جرفت السفينة في البحر الأحمر بعد اندلاع 3 حرائق على متنها إثر الهجوم الحوثي.

وقالت وكالة بحرية بريطانية إن 3 حرائق اندلعت على متن ناقلة للنفط ترفع علم اليونان، وتمّ نقل طاقمها منها بعد تعرّضها لهجوم من الحوثيين.

???? مشاهد إحراق البحرية اليمنية للسفينة اليونانية (SOUNION) في البحر الأحمر لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة #الرد_آت#طوفان_الأقصى #لستم_وحدكم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/IAPVufHIRF

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) August 23, 2024

وأوضحت وكالة “يو كيه إم تي أو” التي تديرها القوات البحرية البريطانية أنها “تلقت تقريرا برصد اندلاع 3 حرائق” على متن الناقلة سونيون، مشيرة الى أن السفينة “تنجرف على ما يبدو”.

وفي وقت سابق، قالت المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر (أسبيديس)، اليوم الخميس، إن ناقلة النفط (سونيون) صارت تمثل الآن خطرا ملاحيا وبيئيا بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر.

وتبلغ حمولة الناقلة التي ترفع علم اليونان 150 ألف طن من النفط الخام، وقد تسنى إجلاء طاقمها بعد استهدافها بعدة مقذوفات أمس الأربعاء قبالة الحديدة في اليمن.

وسونيون هي ثالث سفينة تديرها شركة دلتا تانكرز، ومقرها في أثينا، تتعرض للهجوم في البحر الأحمر هذا الشهر. وقالت الشركة، في بيان، إن الهجوم تسبب في اندلاع حريق أخمده الطاقم.

وتبنى الحوثيون الهجوم المتزامن مع حملتهم على السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل أو المتّجهة إليها، دعما لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأدى حتى الحين لاستشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني معظمهم نساء وأطفال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البحر الأحمر أسبيدس النيران السفينة سونيون الحوثيين إحراق السفينة اليونانية طوفان الأقصى فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

جهود لإنقاذ ناقلة النفط المستهدفة في البحر الأحمر ورفض لاستغلال الحوثيين

صرح المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، اليوم ، لوسائل الإعلام العربية، بأن الولايات المتحدة تبذل جهودًا مكثفة لإنقاذ ناقلة النفط التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، معتبراً أن هذه الهجمات تعرقل جهود السلام في اليمن.

 

وأوضح المبعوث أن الهجوم على ناقلة النفط يبرز التهديدات المستمرة التي تشكلها الجماعات المسلحة في المنطقة، مشيرًا إلى أن الحوثيين يستغلون الأوضاع الإقليمية، بما في ذلك الحرب في غزة، كذريعة لتعزيز نفوذهم في البحر الأحمر. وقال: "ما يقوم به الحوثيون في البحر الأحمر لا يعوق فقط الملاحة الدولية، بل يعطل أيضًا جهود السلام التي نسعى إليها."

 

وأكد المبعوث الأمريكي أنه لا يمكن قبول أي تبرير للهجمات التي تستهدف المدنيين أو البنية التحتية الحيوية، مشددًا على أن الولايات المتحدة لن تبرر أي هجوم، سواء كان من الحوثيين أو أي جهة أخرى، إذا كان يضر بالمدنيين. وأضاف: "نحن ملتزمون بمواجهة أي تصعيد يهدد السلام والأمن في المنطقة."

 

وأشار المبعوث إلى أن التركيز يجب أن يكون على تحقيق السلام في اليمن، دون تأجيل أو تأخير بسبب الأحداث الإقليمية الأخرى. وقال: "نحن نعمل بجد لتحقيق تسوية سلمية للنزاع في اليمن، ويجب ألا نسمح للأحداث في أماكن أخرى بأن تعرقل هذه الجهود."

 

كما أكد المبعوث الأمريكي أن هناك تنسيقًا وثيقًا بين الولايات المتحدة والدول الشريكة لضمان تأمين الملاحة في البحر الأحمر ومنع أي اعتداءات تهدد الأمن البحري. وأضاف: "نحن نواصل تقديم الدعم للمجتمع الدولي للتصدي لهذه التهديدات وضمان سلامة حركة النقل في المياه الدولية."

 

تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه البحر الأحمر توترًا متزايدًا نتيجة الهجمات المتكررة على السفن التجارية، مما يزيد من أهمية جهود المجتمع الدولي لحماية الملاحة وضمان استقرار المنطقة.

الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر استهداف بلدة دان بصاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم ، عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة بعد تعرض بلدة دان في شمال إسرائيل لاستهداف بصاروخ مضاد للدروع قادم من جنوب لبنان.

 

ووفقًا للبيان الصادر عن الجيش، فقد وقع الهجوم في وقت مبكر من صباح اليوم، حيث استهدف الصاروخ أحد المواقع العسكرية في البلدة، مما أسفر عن إصابة الجندي الذي كان متواجدًا في الموقع أثناء الهجوم. وأضاف البيان أن الجندي تلقى العلاج الفوري من قبل فرق الإسعاف وتم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الهجوم يأتي في وقت يشهد فيه التوترات بين إسرائيل ولبنان تصاعدًا، وأن القوات الإسرائيلية قامت على الفور بالرد على الهجوم من خلال قصف مواقع في جنوب لبنان يشتبه في أنها مصدر الصواريخ. ولم ترد حتى الآن معلومات حول الأضرار أو الخسائر في الجانب اللبناني.

 

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي عن إدانته للهجوم، مؤكدًا أن بلاده ستتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان حماية المدنيين والقوات العسكرية على حد سواء. وأضاف: "هذا الهجوم هو تصعيد غير مقبول، وسنواصل التصدي لأي تهديدات لأمننا الوطني."

 

وفي سياق متصل، دعت منظمة الأمم المتحدة إلى ضبط النفس والتهدئة بين الجانبين لتفادي المزيد من التصعيد، مشيرة إلى أهمية العودة إلى الحوار والوسائل السلمية لحل النزاعات. وأكدت المنظمة أنها تراقب الوضع عن كثب وتواصل جهودها لدعم الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • البعثة الاوروبية: السفينة “سونيون” لا تزال تحترق ولا يوجد تسرب نفظي
  • محاولات لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • السفينية (سونيون) لا تزال تحترق منذ 22 يوما
  • “رويترز” تكشف موعد بدء سحب ناقلة “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر
  • استئناف عملية إنقاذ الناقلة سونيون المحفوفة بالمخاطر في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • رويترز: استئناف عملية إنقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • مبعوث أميركي للجزيرة: الحوثيون يعرقلون السلام باليمن ويتذرعون بحرب غزة
  • جهود لإنقاذ ناقلة النفط المستهدفة في البحر الأحمر ورفض لاستغلال الحوثيين
  • تحذيرات دولية من "كارثة بيئية خطيرة" تهدد سواحل البحر الأحمر بسبب ناقلة النفط "سونيون" المشتعلة
  • منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية.. المملكة تحرص على حماية البيئات البحرية