أغسطس 26, 2024آخر تحديث: أغسطس 26, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، موضحةً أن البلاد ستشهد انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة.

وفقاً للبيان الصادر عن الهيئة، فإن طقس يوم غد الثلاثاء سيكون صحواً وحاراً مع بعض الغيوم، مع درجات حرارة مقاربة لما كانت عليه اليوم.

في بغداد وديالى، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى 47 درجة مئوية، بينما ستصل في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وواسط إلى 48 درجة، وفي بابل وكركوك إلى 45 درجة. أما في دهوك والسليمانية، فستكون الحرارة 41 درجة، وفي الأنبار وصلاح الدين 46 درجة، وفي ميسان والديوانية 49 درجة، والمثنى والبصرة وذي قار 50 درجة مئوية.

في يوم الأربعاء، يُتوقع أن يكون الطقس صحواً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما ستبقى درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية.

وفي يوم الخميس، سيكون الطقس صحواً مع ظهور غبار خفيف، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً في جميع مناطق البلاد. أما يوم الجمعة، فتتوقع الهيئة أن يكون الطقس صحواً مع غبار خفيف أيضاً، مع انخفاض درجات الحرارة بضع درجات في كافة المناطق.

هذه التوقعات تشير إلى تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، مما يوفر بعض الراحة بعد فترات طويلة من الطقس الحار.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت

الموجة الحارة التي تسيطر على مختلف محافظات البلاد خلال الساعات الماضية تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري.

 

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وذلك لمعرفة التوقيت الذي ستنخفض فيه درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.
 

موعد انكسار الموجة الحارة

وعن موعد انكسار الموجة الحارة، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء وتسجل الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى فى الظل 37 درجة.
 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص ضعيفة لسقوط الأمطار التى قد تكون خفيفة إلى متوسطة "الإسكندرية -البحيرة -كفر الشيخ الدقهلية-دمياط-بورسعيد". 

 

موعد انخفاض درجات الحرارة

وعن موعد انخفاض درجات الحرارة، توقع خبراء الأرصاد الجوية بدء الانخفاض التدريجي من الغد.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية اعتبارا من السبت يبدأ انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من "4:3" درجة.
 

كما أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس الفترة المقبلة، ودرجات الحرارة المتوقعة.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الأيام الحالية، نتيجة تكون منخفض جوي في الصحراء الغربية.

وأضافت أن  ذروة الموجة الحارة كانت أمس الأربعاء ووصلت درجة الحرارة لـ40 درجة مئوية، ودرجة الحرارة اليوم على القاهرة 37 درجة مئوية، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الأيام المقبلة.

وأشارت أنه من المتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق بالسواحل الشمالية، مثل الإسكندرية وهى أمطار من خفيفة لمتوسطة وغير مؤثرة.



 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وشبورة
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. خبر سار من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر
  • الأنواء الجوية: توقعات بتساقط الأمطار في العراق الأسبوع المقبل
  • انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • حال الطقس: انخفاض في الحرارة داخلا وجبلا وارتفاعها ساحلا