أكدت وكالة "رويترز" مقتل المستشار البريطاني للأمان، رايان إيفانز (38 عامًا)، الذي كان يعمل مع فريق من صحفيي الوكالة، وذلك إثر هجوم روسي استهدف فندقًا في مدينة كراماتورسك الأوكرانية

اعلان

وأفاد مسؤولون محليون بأن الفندق تعرض لضربة صاروخية من طراز إسكندر-إم الروسي، مما أسفر عن إصابة عدد من الصحفيين بجروح متنوعة، بما في ذلك ارتجاج في المخ وإصابات جسدية، بالإضافة إلى إصابة مواطنين من جنسيات أمريكية وبريطانية وأوكرانية.

ووفقًا لحاكم إقليم دونيتسك، فاديم فيلاشكين، لم يتسبب الهجوم في تدمير الفندق فحسب، بل ألحق أيضًا أضرارًا جسيمة بمبنى مجاور متعدد الطوابق.

Relatedروسيا تقيم ملاجئ خرسانية في منطقة كورسك مع توسع الهجوم الأوكرانيروسيا تركز على بوركروفسك: تعزيزات جديدة وإعادة نشر القوات لمواجهة التوغل الأوكرانيأوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيفزيلينسكي يعترف بتقدم روسيا ويطالب حلفاء كييف بـ "الوفاء بالتزاماتهم"

وفي تطور آخر، تعرضت منطقة خاركيف شرقي أوكرانيا لقصف روسي، ما أدى إلى إصابة العديد من المدنيين. وذكر الحاكم الإقليمي، أوليه سينيهوبوف، عبر تطبيق تيليغرام، أن خمسة أشخاص، بينهم طفل يبلغ من العمر 4 سنوات وفتاة تبلغ 14 عامًا، أصيبوا في منطقة تشوهويف بعد قصف منزلين. كما أصيب ثمانية آخرون بجروح في مدينة خاركيف عندما اشتعلت النيران في منزل مكون من طابقين نتيجة للهجوم.

جرار يزيل الأنقاض بعد غارة روسية على فندق سافير في كراماتورسك، منطقة دونيتسك، أوكرانياAP Photo/Evgeniy Maloletka

وفي روسيا، زعم مسؤولون مقتل خمسة أشخاص في قصف أوكراني استهدف منطقة بيلغورود الحدودية. وقال حاكم المنطقة، فياتشيسلاف جلادكوف، إن 12 شخصًا آخرين أصيبوا في قرية راكيتون الروسية، التي تقع على بعد 38 كيلومترًا من الحدود الأوكرانية، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا في حالة حرجة. كما أشار إلى مقتل رجل آخر في هجوم منفصل بطائرة بدون طيار على قرية سولوفيفكا الحدودية.

كان رايان إيفانز يقيم في فندق سافير مع زملائه في منطقة دونيتسك عندما تعرض الفندق للقصف ليلة السبت. وأصيب اثنان آخران من طاقم "رويترز" بجروح نُقلوا على إثرها إلى المستشفى.

عصا صاروخ في غابة مشتعلة بعد غارة روسية بالقرب من سلوفيانسك، منطقة دونيتسك، أوكرانياAP Photo/Evgeniy Maloletka

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن قواته استولت على المزيد من الأراضي في كورسك مع تقدمها في عمق المنطقة الروسية. وأضاف في خطابه الليلي المصور أن القوات الأوكرانية تقدمت لمسافة تصل إلى ثلاثة كيلومترات وسيطرت على مستوطنتين أخريين، دون أن يسميهما. وفي حديثه إلى الصحافة الأجنبية في العاصمة كييف في وقت سابق من يوم الأحد، قال زيلينسكي إن التوغل في كورسك تم شنه "بشكل وقائي" لمنع روسيا من احتلال مدينتي خاركيف وسومي الأوكرانيتين.

زيلينسكي يتحدث عن الضربة الروسية في حسابه على "إكس"

وأضاف الرئيس الأوكراني أن الهجوم الروسي تسبب في معاناة كبيرة للسكان، مشيرًا إلى أن الدمار الذي خلفه الاحتلال الروسي شمل منازلهم وأماكن عيشهم. وأكد أن الشعب الأوكراني سيواصل الدفاع عن أرضه بكل الوسائل الممكنة في وجه هذه التحديات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اندلاع حرائق في بلدة زبقين جنوب لبنان عقب غارة إسرائيلية من ستاربكس إلى تشاربكس: ما الذي يدفع سلسلة المقاهي الشهيرة إلى تغيير اسمها في بلدة تاوس الأميركية؟ التقارب بين أنقرة ودمشق.. الأسد يُبدي اهتماماً بتسوية القضايا حرية الصحافة صاروخ الغزو الروسي لأوكرانيا بريطانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غالانت يدعو إلى صفقة تبادل لتحقيق التهدئة في المنطقة والشمال ونصر الله يشيد بعملية "يوم الأربعين" يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة يعرض الآن Next الجامعات الأميركية تستعد لجولة جديدة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين مع بداية العام الدراسي الجديد يعرض الآن Next بعد تصادم سفينتين.. بكين تطالب مانيلا بوقف "الأعمال الاستفزازية" في بحر الصين الجنوبي يعرض الآن Next "عمليتنا أنجزت كما خطط لها".. نصرالله: هدف عمليتنا كان قاعدة "أمان" و"وحدة 8200" قرب تل أبيب اعلانالاكثر قراءة ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة لبنان حزب الله إسرائيل فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين ضحايا روسيا ألمانيا العراق جنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله فولوديمير زيلينسكي قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله فولوديمير زيلينسكي حرية الصحافة صاروخ الغزو الروسي لأوكرانيا بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة لبنان حزب الله إسرائيل فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين ضحايا روسيا ألمانيا العراق جنوب لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی منطقة

إقرأ أيضاً:

‏زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير ‏زيلينسكي، إن روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.
هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابطين وإصابة آخرين في هجوم لـ"داعش" بالعراق
  • مقتل وإصابة 12 في هجوم روسي على خاركيف
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • ‏زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • هجوم واسع على شرق أوكرانيا وسط تحذير روسي من حرب عالمية ثالثة
  • مقتل «5» أشخاص وإصابة «5» آخرين في هجوم لطيران الجيش على الضعين
  • مقتل «5» أشخاص وإصابة «5» آخرين في هجوم لطيران الجبش على الضعين
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • هجوم روسي على أوكرانيا وواشنطن تسعى لتمكين كييف بصواريخ أميركية بعيدة المدى
  • برلماني روسي: الممولون الغربيون يدفعون بنظام زيلينسكي نحو تخطي الخطوط الحمراء