في إطار الجولات الخارجية التي تنظمها وزارة الخارجية لحملة الترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو، أجرى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار الأسبق، زيارة إلى برازافيل في إطار الجولة الحالية التي يجريها لمجموعة من الدول الأفريقية الأعضاء بالمجلس التنفيذي لليونسكو، رافقه خلالها الوزير المفوض وائل عبد الوهاب، منسق حملة الترشيح.

وتضمنت اللقاءات التي نظمتها السفارة المصرية في الكونغو، بمشاركة القائمة بالأعمال بالإنابة سكرتير أول/ منى مصطفى، وزير الخارجية جون كلود جاكوسو إضافة إلى المسئولين المعنيين بمجالات عمل المنظمة.

وتأتى زيارة الدكتور خالد العناني في إطار نقل رسالة شكر من القيادة المصرية إلى جمهورية الكونغو الشقيقة على انضمامها للتوافق الأفريقي لاعتماد الترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو، وكذلك الحرص المصري على الاستماع لوجهات نظر الدول الأعضاء بالمنظمة لصياغة برنامج انتخابي توافقي شامل، حيث أشاد المرشح المصري بحفاوة الاستقبال الذي نظمته السلطات في برازافيل.

ومن المقرر أن يتوجه الدكتور خالد العناني مباشرة إلى أنجولا في إطار الجولة الأفريقية الحالية، والتي سبقتها بعدة أيام زيارة إلى موريشيوس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الخارجية الدكتور خالد العناني برازافيل الدول الإفريقية يونسكو فی إطار

إقرأ أيضاً:

"عبدالعاطي": زيارة وزير الخارجية السعودي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين

تحدث الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، عن زيارة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي إلى مصر، مشددًا على أن هذه الزيارة تؤكد عمق وأهمية العلاقة بين البلدين.

 

وأوضح “عبد العاطي”، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية تتميز بالتنسيق رفيع المستوى في عدة مجالات وهذا الأمر لا تحتمه التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة في المرحلة الراهنة فقط، بل تحتمه حقائق التاريخ ووحدة المصير بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وتابع :"تم مناقشة خلال اجتماع منفرد مع وزير الخارجية السعودي، واجتماع آخر موسع مع الوفد السعودي، عدد من الملفات الثنائية وعلى رأسها تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، هناك جهود مبذولة حثيثة وفي مراحلها النهائية لتدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد محمد بن سلمان"، موضحًا أن المجلس التنسيقي سيمثل مظلة شاملة لمزيد من تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ودفع أفاق التعاون بينهم في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتنموية والاستثمارية؛ بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

 

مقالات مشابهة

  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (2-3)
  • 335 ألف زيارة للعيادات الخارجية ضمن حملة "100 يوم صحة" بالدقهلية
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • وزير الخارجية الأميركي يزور بولندا
  • وزير الخارجية الأميركي يزور أوكرانيا
  • إعلام أميركي: وزيرا الخارجية الأميركي والبريطاني يعتزمان زيارة أوكرانيا هذا الأسبوع
  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • "عبدالعاطي": زيارة وزير الخارجية السعودي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين