صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، التقى فى طوكيو مع "يوسف مايتاما توجار" وزير خارجية نيجيريا.

وقد أشاد الوزيران خلال اللقاء بالعلاقات القوية التي تربط بين البلدين، وأهمية تعزيز مسارات التعاون القائمة واستشراف آفاق جديدة للتعاون، لاسيما فى المجال الاقتصادى والتجاري والاستثماري، وتعزيز دور القطاع الخاص.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الوزير عبد العاطي تبادل الرؤى مع نظيره النيجيري بشأن تعزيز بنية السلم والأمن في القارة الإفريقية، مشدداً على أن مصر ستظل دائماً داعمة لاستقرار ورخاء الدول الإفريقية الشقيقة، ولمصالحها في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

 وقد تناول اللقاء أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات في منطقة الساحل وغرب أفريقيا، بما فى ذلك التحديات الأمنية وتأثيراتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير أحمد أبو زيد وزارة الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي الخارجية طوكيو

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتشاور مع نظيره التونسي حول الملف الليبي

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نظيره التونسي محمد علي النفطي وزير الشؤون الخارجية والهجرة وشؤون التونسيين بالخارج، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

إشادة بمسار العلاقات الثنائية المصرية التونسية

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن عبد العاطي هنأ نظيره التونسي على تولي منصبه الجديد، مشيرا إلى العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين، مشيدا بما يشهده مسار العلاقات الثنائية المصرية التونسية من طفرة منذ زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى القاهرة في أبريل 2021، وما تلاها من استحقاقات ثنائية أسهمت في الارتقاء بهذه العلاقات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية والهجرة أكد أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من الأطر التعاونية القائمة بين البلدين، والحفاظ على دورية انعقاد اللجان الثنائية المشتركة.

مناقشة الهجرة غير الشرعية والأزمة في غزة

وأوضح «خلاف»، أن عبد العاطي أبدى حرص الجانب المصري على التنسيق مع الجانب التونسي فيما يخص القضايا الإقليمية، خاصة فيما يتعلق بالملف الليبي باعتبار أن مصر وتونس دولتي جوار مباشر، بجانب ملف مكافحة الهجرة غير شرعية، وكذلك الأزمة في قطاع غزة، مستعرضا الجهود المصرية لوقف إطلاق النار والعمل على نفاذ المساعدات الإنسانية.  

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يثمن موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان
  • وزير الخارجية يتشاور مع نظيره التونسي حول الملف الليبي
  • وزير الخارجية لنظيره السعودي: وقف العدوان على غزة نقطة البداية لاستقرار المنطقة
  • وزير الخارجية يؤكد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والمغرب