أولان باتور - العمانية

عقد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية لقاءً ثنائيًا مع معالي باتسيتسيغ باتمونخ وزيرة الخارجية في جمهورية منغوليا وذلك في مدينة أولان باتور.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية منغوليا وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

كما استعرض الجانبان آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية العمل معًا لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

من جانب آخر وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في سلطنة عُمان ووزارة الشؤون الخارجية في منغوليا بشأن المشاورات الثنائية.


 

حضر المقابلة سعادة السفير ناصر بن محمد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية وجمهورية منغوليا، والسفير الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحوسني رئيس دائرة آسيا والباسيفيك وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الكويت ومصر توقعان 10 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية لتعزيز التعاون بينهما

وقعت دولة الكويت ومصر اليوم الخميس 10 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية لتعزيز التعاون بينهما في مجالات التخطيط والبيئة والشباب والرياضة والإعلام والسياحة والتدريب الدبلوماسي والإسكان.

جاء ذلك خلال أعمال الدورة ال13 للجنة الكويتية المصرية المشتركة التي عقدت برئاسة وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا ونظيره المصري الدكتور بدر عبد العاطي.

ووقع الوزير اليحيا ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون العلمي والفني في مجال التخطيط بين الحكومة الكويتية ممثلة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومصر ممثلة بالمعهد القومي للتخطيط.

كما وقع الوزير اليحيا مع وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي البرنامج التنفيذي في مجالات الشباب والنشء والرياضة فيما وقع مع وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد مذكرة تفاهم في مجال حماية البيئة ومع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصرية حسن الخطيب مذكرة في مجال تنمية الصادرات الصناعية.

وقام وزير الخارجية الكويتي ونظيره المصري بتوقيع برامج تنفيذية للتعاون في مجالات الإسكان والتعمير وتعزيز المنافسة والسياحة والإعلام والتعاون بين معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي التابع لوزارة الخارجية الكويتية ومعهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية المصرية بالإضافة إلى محضر الدورة ال13 للجنة الكويتية المصرية المشتركة.

المصدر كونا الوسوموزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • الكويت ومصر توقعان 10 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية لتعزيز التعاون بينهما
  • «البيئة» و«الخارجية الكويتية» توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين مصر والكويت في مجال حماية البيئة
  • مذكرة تفاهم بين مصر والكويت للتعاون في مجال حماية البيئة
  • العويس الثقافية توقع مذكرة تفاهم مع مركز كانو الثقافي بالبحرين
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم في المجالات العدلية والقانونية
  • إبرام 19 مذكرة تفاهم في اليوم الأول من قمة الحزام والطريق
  • جامعة نجران وجمعية التعليم الطبي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث الطبية
  • توقيع 14 مذكرة تفاهم بين العراق وإيران كمقدمة “لتعزيز التعاون”
  • 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون فى الاتصالات والتكنولوجيا مع الصين