موقع 24:
2024-07-03@17:27:21 GMT

كيا تطلق سيارة كهربائية منافسة لفان فولكس فاغن

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

كيا تطلق سيارة كهربائية منافسة لفان فولكس فاغن

أطلقت شركة كيا أيقونتها الكهربائية EV9 الجديدة، التي تنتمي إلى فئة SUV، لتشعل بها المنافسة مع مرسيدس EQS SUV وتسلا Model X، وكذلك موديلات الفان فولكس فاغن ID.Buzz.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها الكهربائية EV9 الجديدة تنطق باللغة التصميمية الجديدة، التي ستعتمدها الشركة في المستقبل، لا سيما على المقدمة مع الكشافات النحيفة.


وتسع السيارة الكبيرة ما يصل إلى ثلاثة صفوف من المقاعد بفضل قاعدة العجلات بطول 3.10 متر، وتتميز المقاعد في المقصورة الداخلية بالمرونة؛ حيث يمكن تدويرها، فضلاً عن إمكانية طي الصف الثالث.وتوفر السيارة العديد من مواضع التخزين مثل الغطاء الأمامي، والذي يسع ما يصل إلى 90 لتراً، وما يصل إلى 300 لتر في حال الاستفادة بجميع المقاعد.
وتعتمد السيارة على تقنية 800 فولت، فضلا عن بطارية سعة 99.8  كيلووات ساعة، والتي توفر مدى سير يصل إلى 541 كلم، ويمكن الاستفادة من البطارية كمصدر إمداد بالتيار خارج السيارة، على سبيل المثال لحفلة على الشاطئ.

وتوفر السيارة عزم دوران أقصى يصل إلى 700 نيوتن متر، فإن السيارة تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 5.3  ثانية، وتتميز مجموعة التعليق بالراحة والثبات حتى على السرعات العالية.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مرسيدس یصل إلى

إقرأ أيضاً:

رئيس «العربية للتصنيع»: طرح أول سيارة كهربائية مصرية في الأسواق خلال أشهر قليلة

كشف اللواء أركان حرب مهندس مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، عن اقتراب حسم مفاوضات تصنيع سيارة كهربائية مصرية بالتعاون مع شركات عالمية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن هذا الملف يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى، ضمن توجيهاته بضرورة العمل على توطين مختلف الصناعات المهمة والاستراتيجية للحد من الاستيراد.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة، لـ«الوطن»، أنّ «الهيئة» بصدد تصنيع أول مصعد كهربى «أسانسير»، بجودة أوروبية عالمية خلال شهرين، لافتاً إلى انفتاح الهيئة على التعاون مع كبرى شركات القطاع الخاص الوطنية والأجنبية لتعميق التصنيع المحلى فى المجالات كافة.

وأوضح أن عمليات التحديث والتطوير فى مصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف»، جعله يمتلك إمكانات كبرى فى تصنيع عربات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، لافتاً إلى انتهاء الهيئة من تصنيع 80 عربة مترو أنفاق تعمل حالياً فى الخط الثالث بمواصفات عالمية، وبنسب تصنيع محلى وصلت إلى 65%.

مقالات مشابهة

  • BYD تلحق بتسلا في المبيعات
  • أسعار ومواصفات.. أول سيارة كهربائية تطرح في مصر لا تحتاج لشحن خارجي
  • رئيس «العربية للتصنيع»: طرح أول سيارة كهربائية مصرية في الأسواق خلال أشهر قليلة
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • السرعة المفرطة تتسبب في انقلاب سيارة بمراكش
  • مواصفات وأسعار جيتور X70 الجديدة 2024
  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • مصرع رضيعين وإصابة ربة منزل فى حادث انقلاب سيارة بسوهاج