شبكة انباء العراق ..

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين، استلام قسم شؤون المواطنين في المحافظة ما يقارب 600 شكوى شهريًا ضد أصحاب المولدات من قبل المواطنين.

وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة بغداد صفاء المشهداني إن المحافظة أوصت لجان الطاقة في الوحدات الإدارية بتقديم تقارير بعد يوم 25 من كل شهر لاسيما في المناطق التي قام متعهدو المولدات فيها بنصب عدادات كهربائية للمولدات، فيما سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المتعهدين المخالفين للتعليمات المحددة، معتبرا انه لا يمكن تطبيق تجربة العدادات في منطقة دون أخرى، الأمر الذي يلزم بإعداد خطة لتوحيد آليات التعامل مع هذا الملف.

وأوضح أن قسم شؤون المواطنين في المحافظة يتسلم شهرياً ما بين 500 إلى 600 شكوى من مناطق بغداد المختلفة عن طريق الخط الساخن الذي خصصه لهذا الغرض وهو (5635)، لافتاً إلى أن أغلب الشكاوى التي ترد إلى القسم تخص مخالفات متنوعة للمولدات، إذ يتم اتخاذ اللازم بشأنها بشكل فوري.

وأكد أن المحافظة أولت أهمية بالغة لملفِّ المولدات الحكومية والأهلية من أجل حفظ حقوق الجميع وعدم غبن أي جهة سواء المواطن أو متعهد المولد، مشيرا الى ان محافظة بغداد شكلت لجنة جديدة مع أمانة العاصمة والجهات الأمنية ذات العلاقة من أجل إعداد خطة شاملة ومتكاملة لملفِّ المولدات مع وضع آلية مناسبة لتزويد المواطنين بالطاقة التي تعوِّضهم عن نقص الكهرباء الوطنية، بحسب صحيفة الصباح.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

دهوك تفتتح مهرجانها السابع عشر للعنب والعسل

الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتحت في محافظة دهوك، الأربعاء، فعاليات المهرجان السابع عشر للعنب والعسل. 

وأوضح محافظ دهوك علي تتر في مؤتمر صحفي، تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "المحافظة تمتلك أوسع الأراضي الزراعية المنتجة للعنب في العراق"، مشيرا إلى، أن "المزارعين تمكنوا هذا العام من بيع محاصيلهم لمحافظات وسط وجنوب العراق".

وأضاف، "نعمل على إنشاء معامل جديدة للاستفادة من المحاصيل الزراعية كالعنب وغيرها لتعليبها والاستفادة منها بصناعة العصائر"، لافتا إلى، "اكتمال 25 بالمئة من مشروع معمل التعليب الذي سيكون جاهزا خلال سنة واحدة؛ لتقديم خدماته للمزارعين والفلاحين في محافظة دهوك وعموم إقليم كردستان".

وأشار المحافظ إلى، أنه "سيتم- خلال الفترة المقبلة- افتتاح مشروع كبير على مستوى الشرق الأوسط لتربية الأبقار وتصنيع الحليب ومشتقاته في دهوك".

بدوره، أكد مدير دائرة البستنة في محافظة دهوك أمجد عبيد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "العنب يعد من المحاصيل الزراعية المرغوبة لدى مزارعي المحافظة"، مبينا، "وجود عشرات الأصناف من العنب في محافظة دهوك، فضلا عن أصناف جديدة يتفنن الفلاحون بزراعتها كل عام".

ولفت عبيد إلى، أن "المعدل السنوي لمنتوج العنب في محافظة دهوك يصل إلى 60 ألف طن"، مؤكدا، أن "هذا العدد يزيد عن حاجة المحافظة، ما يدفع المزارعين إلى بيع كميات منه في جميع محافظات العراق".

مقالات مشابهة

  • تفقد ساحة العروض بمديرية حوث محافظة عمران
  • إنجاز 628 شكوى ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال الشهر الماضي
  • لو عاوز تقدم شكوى.. قائمة بأرقام غرف العمليات في جميع أحياء الجيزة (صورة)
  • 628 شكوى مقدمة من المواطنين ضد منتسبي الداخلية
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • دهوك تفتتح مهرجانها السابع عشر للعنب والعسل
  • الخريف .. موسم واعد
  • خطوة جديدة لوزارة الصحة لتعزيز التواصل مع مرضى الأمراض السرطانية والمستعصية
  • الإطاحة بمتهمين اثنين حاولا حرق عجلة لاحد المواطنين في بغداد
  • ميسان تعتمد 4 خطوات لاحتواء النزاعات العشائرية: حركة العجلات الحكومية ممنوعة