أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الجودو والمدير الفني للاتحاد العربي للجودو الدكتور أحمد صبرة أن البطولة العربية للجودو التي تستضيفها مدينة العلمين الجديدة تكتسب أهمية خاصة لأنها توفر فرصة ثمينة للبراعم والأشبال والناشئين لاكتساب الخبرات والمهارات اللازمة للمشاركة في المحافل الدولية.

وقال صبرة في مداخلة هاتفية لبرنامج (8 الصبح) المذاع على قناة (DMC): "إن البطولة العربية للجودو تعد من أبرز الفعاليات التي تسهم في صقل مهارات اللاعبين في فئات (14 و16 و18) سنة، وتؤهلهم للمنافسة بقوة في البطولات العالمية".

وأوضح أن مدينة العلمين الجديدة، التي تحولت إلى وجهة سحرية وجمالية، أصبحت نموذجًا للبنية التحتية المتقدمة التي تفتخر بها مصر، مؤكدا أن إقامة هذه البطولة في مدينة العلمين هي شهادة على التطور الكبير الذي شهدته المدينة، التي أصبحت من أبرز الأماكن لاستضافة الفعاليات الرياضية والفنية ذات الطابع العالي الجودة.

وأشار إلى أن البطولة هذا العام تشهد مشاركة واسعة، حيث يشارك فيها نحو 500 لاعب من 10 دول عربية، ويمثلهم 35 ناديًا من أنحاء مختلفة في العالم العربي، معربا عن شكره لوزارة الشباب والرياضة على دعمها اللامحدود للاتحاد المصري للجودو وطاقم العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدينة العلمين البطولة العربية للجودو الاتحاد العربي للجودو البطولة العربية بالعلمين أحمد صبرة

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد يهنئ القيادة بتأهل أخضر الناشئين لبطولة العالم 2025

رفع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل بن علي النمر، خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد للناشئين إلى كأس العالم 2025م.
وأشار النمر، إلى أن التأهل إلى بطولة العالم للمرة الثالثة على مستوى الناشئين تاريخياً، نتيجة الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل القيادة الرشيدة – أيدها الله – ، والدعم الحثيث والمستمر من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.
وهنأ نجوم المستقبل لـ “القبضة الخضراء”، وأعضاء الجهازين الفني والإداري، إضافة لمنسوبي الاتحاد السعودي لكرة اليد وجميع أعضاء مجلس الإدارة على هذا الإنجاز الكبير، الذي جاء بتكاتف الجميع، مؤكداً علو كعب كرة اليد السعودية وتفوقها على مستوى القارة الآسيوية، متمنياً التوفيق لنجوم الأخضر في المحفل العالمي المقرر أن تستضيفه جمهورية مصر في العام 2025م، وتشريف الوطن خير تشريف.

مقالات مشابهة

  • الجودو يدشن موسمه بمشاركة 180 لاعباً في بطولتي الاتحاد للناشئين والشباب
  • تقرير ماريو دراغي يشكل اختباراً للاتحاد الأوروبي
  • اتحاد الجودو يدشن موسمه ببطولتي الناشئين والشباب
  • ألعاب القوى يبدأ مشاركته في «عربية الناشئين» اليوم
  • 180 لاعبا يشاركون في بطولتي الاتحاد للناشئين والشباب
  • رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد يهنئ القيادة بتأهل أخضر الناشئين لبطولة العالم 2025
  • انطلاق البطولة العربية العاشرة لألعاب القوى
  • الإمارات تشارك بـ14رياضة في الألعاب المدرسية العالمية بالبحرين
  • «سلة الوحدة» في المجموعة الأولى بـ«البطولة العربية»
  • شيخ الأزهر للممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي: هل مِن حل للمهزلة التاريخية الكبرى في غزة؟